أرسل الأموال و استلمها عبر الانترنت

Slide Ads

أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, May 5, 2016

ريجيم دكتور أوز الأمريكي و نظامه الصحي من اجل التخسيس بخطوات بسيطة



من أشهر البرامج التليفزيونية فى أمريكا برنامج الدكتور أوز والذى كثيرا ما يتناول موضوع السمنة وكيفية إنقاص الوزن بطرق صحية ومن خلال تناول الطعام الصحى ولذلك ينصح الدكتور أوز في هذه الطريقة أن يتم إعادة تشغيل جسمك في أسبوعين فقط واستخدام هذه الخطة  لإعادة التفكير في النظام الغذائي بأكمله، من حيث ما تشتريه من محل البقالة والطرق المستعملة في إعداد وجبات الطعام  .

نصائح دكتور اوز لتنحيف الجسم :

1. تفريغ الثلاجة  :

الخطوة الأولى من حمية الدكتور أوز هي عملية تحويل للمطبخ . في حين تشعرين  ببعض الجوع وتلجئين إلى الثلاجة الكهربائية وتجدينها مليئة بالمواد الغذائية فإنه يجعل من السهل تناول الطعام بكميات أكبر مما تحتاجينه، لذلك عليك تطهير الثلاجة والخزائن من أي أطعمة تضر بالصحة وغير مفيدة وخصوصا السكريات والنشويات .

قراءة المكونات على كل شيء في المطبخ . إذا كان هناك شيء يحتوي على أي مما يلي فإنه يجب التخلص منها فورا :

السكريات البسيطة

الكحول

الدقيق الأبيض

الدهون المشبعة

الدهون المتحولة

2. تقليل الذهاب إلى البقالة للتسوق :

بمجرد ما يصبح المطبخ ينقصه أي شئ فإنك تتجه مباشرة إلى التسوق. الذهاب إلى التسوق دون تدوين ما تحتاجه في ورقة فإنه يؤدي إلى شراء مواد غذائية كثيرة غير مرغوب فيها وغير صحية .

يمكن إعادة النظر في كل لحظة إلى ما تأكليه كل يوم . في كل يوم يجب معرفه ما تم أكله , بغض النظر عن ما تأكلينه ، فلابد من محاولة تقليل الكميات التي تتناولينها تدريجيا .

3. تقليل 100 سعر حراري يوميا :

من خلال ذلك، يمكنك أن تفقدى 12 بوند في السنة . طريقه سهلة لخفض هذه السعرات الحرارية الزائدة هي القضاء على الصودا والمشروبات الغازية ، وللتخلص من 100 سعر حراري يمكن التخلي عن تناول قطعتين من الكوكيز .

4. حفظ الوجبات الغذائية :

بعد تناول الوجبات اليومية يجب حفظ المتبقي من الطعام بعيد عن الأنظار والاحتفاظ به في مكان بعيد حتى لا تشعر ى بالرغبة في الأكل كلما وقعت عينيك عليه , فإن بهذه الطريقة تساعد على تقليل الكميه التي تتناولينها يوميا .

5. تغيير حجم الأطباق التي تتناول بها الطعام :

تغيير الأطباق الكبيرة بالأطباق الصغيرة أثناء تناول الطعام حيث ان الأطباق الصغيرة تزيد من السيطرة على النفس مما يساعد على تناول كميات أقل وتشعر بالشبع بسرعة اكبر .

6. ان تكونى على استعداد لفقدان الوزن :

في نهاية المطاف حمية الدكتور أوز هو إتباع نظام غذائي ذكي ، وليس من الصعب تطبيقه . قهر الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة والغير صحية من السكريات والنشويات هو أمر في غاية الأهمية للمساعدة على فقدان الوزن .

7. دعوة الأصدقاء لفقدان الوزن :

البيئة والأصدقاء يؤثرون في كثير من الأحيان للسيطرة على عادات تناول الطعام . السيطرة تجعل أهداف صحتك معروفة وتساعد على إيجاد نظام غذائي صحي متوازن .

تجنيد شريك حياتك – سواء كان الزوج أو الزوجة، صديق، زميل في العمل أو أي شخص يمكنك التحدث عن أهدافك و الخطة الجديدة لتناول الطعام . وضع خطة لإجراء محادثات بضع دقائق كل يوم يمكن أن تساعدك في إعطاء الدعم والمساندة ممن حولك .

8 . تعلم الغش :

إتباع أي نظام غذائي يكون مصحوب ببعض الأمور التي قد تعرقله ، سواء كان حفلات تخرج أو ميلاد أو زفاف أو مجرد حفلة صغيرة . يمكنك أن تستمتعي بهذا اليوم بطريقة اعتيادية ولكن الأهم هو الرجوع إلى المسار الصحيح لمتابعة النظام الغذائي .

العودة إلى المسار الصحيح سيكون أمرا سهلا إذا ما كانت هناك الإرادة والعزيمة للوصول إلى الوزن المثالي والحصول على جسم رشيق وصحي وخالي من الأمراض .

9. لعق الشفاه :

التنفس بعمق ، لعق الشفاه ، الزفير والشهيق ببطء , السماح لتدفق الهواء البارد عبر شفتيك . هذه الخطوة مهدئه لا تستغرق سوى بضع ثوان وتساعدك على إعادة تهدئة وإعادة التركيز .

10 . إضافة التوابل إلى الأطعمة :

الفلفل الأحمر أو القرفة تضاف إلى الطعام حيث تعطي الطعام نكهة طيبة وتساعد على الإحساس بالشبع بسرعة .

11.  تحديد موعد مع طبيب التغذية :

خلال زيارتك تأكدي  أنك تعرف تحاليل الأرقام الأساسية الخمسة , أي نتيجة غير آمنة على أي من هذه الاختبارات يمكن أن يكون مؤشرا على وجود مشكلة صحية خطيرة .

هذه الاختبارات تشمل :

ضغط الدم

حجم الخصر

الكولسترول

الوزن

السكر في الدم

12 . مشي 10000 خطوة كل يوم :

رحلة العافية تبدأ من 10000خطوة يوميا  وهذا تقريبا ما يعادل مشي خمسة أميال . إذا كنت تمارسين رياضة المشي بالفعل ، تأكدي من أن روتينك يشمل صحة القلب والتدريب والقوة .

المحافظة على عادات جديدة وصحية والالتزام بها  , مثل الحرص على تغير بعض العادات السيئة اليومية بأمور جيدة مثل شراء الأطعمة باستخدام قائمة مسبقة التحضير  والحفاظ على المطبخ  خالي من الأطعمة التي تكسر النظام الصحي ,  الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار . في غضون أسبوعين، سوف تشعرين أنك أفضل وتزنى أقل مما كنت عليه عندما بدأت في تطبيق هذه الأمور البسيطة .

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive