أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, April 29, 2016

اطعمة تساعد على تخسيس البطن و التخلص من الكرش


الدهون في البطن مصدر قلق كبير بالنسبة للكثيرين. ليس فقط الدهون في البطن يجعلك غير جذابة، لكنه يزيد أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري ومرض الكبد الدهني.

الطريقة المثلي  لتخسيس البطن هو اختيار الأطعمة بحكمة و القيام ببعض التمارين الرياضية يوميا، التدرج في النظام الغذائي الخاص بك هو نصف المهمة، والنصف الآخر هو التمارين اليومية التي تناسب نوع جسمك. بعض الأطعمة تساعد في تقليل الدهون العنيدة في البطن.

1- اللوز :

اللوز يحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية - الدهون غير المشبعة. كل من الدهون تساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وقد أثبتت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول اللوز يقمع الجوع، كما أنه يساعد على مكافحة أمراض القلب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع محتوى الألياف في اللوز يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول، فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فإنها لن تسهم في الدهون في البطن. لذلك، احرص دائما على اللوز المحمص مفيد والتمتع بها وجبة خفيفة أو في السلطة أو غيرها من الأطباق.

2- البطيخ :
يحتوي البطيخ على 91 بالمئة من المياه، وعند أكله في بداية وجبة فإنه يملأ بطنك حتى دون إضافة كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتناول الطعام، بالاضافة الى ذلك، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول وأيضا يساعد على الاحتفاظ بالماء القتال. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات B1، B6 و C، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم.

شرب كأسين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون تغيير كتلة العضلات. الاستهلاك المنتظم من البطيخ أيضا يقلل من المخاطر المرتبطة تراكم اللويحات في الشريان ومرض القلب.

3- الفول :
الفول يساعد في تخسيس البطن وتقليل الدهون في الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم. يساعد الفول أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يمنع الإفراط في تناول الطعام. كما ان البروتين في الفول يوفر طاقة لجسمك.

 

4- الكرفس :
للتخلص من الكرش والحصول على معدة مسطحة، إملأ طبقك بالخضار الورقي مثل الكرفس. فهو منخفض جدا من السعرات الحرارية ، وكامل من الألياف، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C التي تساعد في فقدان الوزن. يمكنك شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول طعام الغداء أو العشاء، ويمكنك أيضا إضافة الكرفس إلى السلطة أو الحساء.

5- الخيار :
الخيارمنعش ومنخفض السعرات الحرارية. 100 غراما من الخيار يحتوي على حوالي 96 في المئة من المياه وفقط حوالي 45 سعرة حرارية، فهوغني أيضا بالمعدن والألياف الغذائية والفيتامينات. تناول طبق من سلطة الخيار يوميا هو وسيلة فعالة وصحية لتطهير الجسم من السموم الضارة الصادرة عن الجهاز الهضمي وفقدان الوزن. وكميزة إضافية تناول الخيار يوميا يمكن أن يعطيك بشرة متوهجة ومشعة بسبب احتوائه على الفيتامينات B و C.

6- التفاح :
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تجعل بطنك تشعر بالشبع وتساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام. وفقا لدراسة برازيلية، النساء الذين يتناولون ثلاثة تفاحات أو أكثر يوميا فقدوا وزنا أكبر مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

7- شاي الزنجبيل :
معروفة بقدرته على تحسين عملية الهضم، ويزيد أيضا في توليد الحرارة في جسم الإنسان. استمتعي بكوب من شاي الزنجبيل الطازج كجزء من روتينك اليومي لحرق الدهون وتخسيس البطن بشكل أسرع.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive