أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Sunday, April 3, 2016

دراسة : الأعسر أكفأ جنسيا من الأيمن يا بختك يا أشول

خصوصاً في مراحل تعليم الكتابة الأولى، دائماً ما نجد أنفسنا منقسمين في خانتين أساسيتين: المعسكر الأعسر والمعسكر الأيمن ! ففي حين أنّ البعض يجد سهولة أكبر في استعمال اليد اليمنى في مختلف الأمور اليوميّة الأساسيّة كالكتابة، تناول الطعام والتحكّم بالأمور الدقيقة، نجد في المقابل شريحة أخرى تعجز عن تحقيق ذلك، إلاّ من خلال استعمال اليد اليسرى فقط.

ولكن، إلى أي حد قد تتداخل هذه الأفضليّة في أسلوب حياة كلّ منّا ؟ دراسة حديثة لا تخلو من الغرابة أتت لتضيء على نقطة أساسيّة في هذا المجال، إذ يبدو أنّ الأشخاص العسر ، أي الذين يستعملون اليد اليسرى، هم الأكثر حظاً على الصعيد الجنسي! إذ تشير الأرقام إلى أنّ الشخص الأعسر إجمالاً ما يكون أكثر اكتفاء بـ5 أضعاف، مقارنةً بنظيره الأيمن .

هذا الاستنتاج جاء بعد استطلاع ميداني أتى بنسب لافتة؛ حيث أنّ 86 بالمئة من الأشخاص العسر عبّروا عن سعادتهم القصوى واكتفائهم الكبير على الصعيد الجنسي، في حال كانت نتيجة المعسكر الأيمن مخيّبة وبعيدة تماماً، حيث سجلّ فقط نسبة 15 بالمئة.

ولكن، هل من تفسير علمي لتلك المفارقة اللافتة؟ في حين أنّه لم يتمّ الكشف بعد عن السبب الفعلي وراء هذا التباين الواضح في النسب والأرقام، يرجّح العلماء ارتباط حالة الاكتفاء والأداء الجنسي هذه بتعرّض الأشخاص "العسر" لنسبة أكثر من هرمون "التستوستيرون"، وذلك في رحم الأمّ قبل الولادة، ما قد ينعكس في شكل أو بآخر على الصعيد الحميم فيما بعد.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive