أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Saturday, March 5, 2016

نصائح هامة عن استخدام المطهرات في تنظيف المهبل

معظم النساء لا يعلمن الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل والتخلص من الإفرازات، بل ويبالغن في تنظيفه باستخدام مطهرات مختلفة مليئة بالمواد الكيميائية بروائح عطرية مختلفة، فهل استخدام المطهرات المهبلية يشكل خطرًا على صحة المهبل؟

في البداية يجب العلم بأن المهبل لا يحتاج إلى تطهير وغسيل بشكل عميق، لأنه يطهر نفسه بنفسه من الداخل، إلى جانب أنه مليء بالبكتيريا النافعة المسماة "لاكتوباسيلي"، والتي تعمل على إبقاء المهبل نظيفًا من الداخل بشكل دائم، لذلك لا ينصح إطلاقًا بالتعمق في غسيله من الداخل حتى لا تتسببي في قتل هذه البكتيريا المفيدة فقط اكتفي بتنظيفه من الخارج.

هل المطهرات المهبلية ضرورية للتنظيف؟

في الحقيقة، أغلب الأطباء لا يفضلون استخدام أي مطهر يحتوي على مواد كيميائية إلا تحت إشرافهم، حيث إن المواد الكيميائية الموجودة في بعض المطهرات، من شأنها إحداث تغيير في درجة الحمضية الموجودة بالمهبل (PH)، ما يؤثر بالسلب على صحة المهبل.

إذن فاستخدام المطهرات المهبلية لا بُد أن يتم تحت إشراف طبيب إذا رأى ما يستدعي استخدام أحدها.

أما في الحالات الطبيعية، فيمكنك الاكتفاء بالماء فقط لغسيل وشطف منطقة المهبل، واحذري استخدام الصابون أو الشاور جيل، نظرًا لاحتوائهما على مواد كيميائية من الممكن أن تضر بصحة المهبل.

كيف يمكن التخلص من الروائح الكريهة في منطقة المهبل؟

تنزعج بعض النساء من وجود رائحة كريهة وإفرازات كثيرة بعد العلاقة الحميمة أو بعد ممارسة التمارين الرياضية، وللتخلص من الروائح وتنظيف منطقة المهبل من الخارج يمكنك استخدام صابون الجلسرين، وهو متوافر في الصيدليات وثمنه بسيط، ومن الممكن أن تصنعي بنفسك روائح طبيعية في المنزل، مثل: الفانيليا لتعطير هذه المنطقة كما يمكنك استخدام زيت الأطفال.

ابتعدي تمامًا عن المنظفات المعطرة، فكثرة استخدامها تسبب تهيجًا وحساسية في الجلد، خاصة أن الجلد في هذه المنطقة حساس جدًا.

ويُنصح أيضًا بعدم المبالغة في تنظيف المهبل كل يوم، يكفي تنظيفه مرة واحدة يوميًا على الأكثر.

وفي النهاية، يجب أن تعلمي أن استخدام المطهرات والروائح العطرية المحتوية على مواد كيميائية لن يضر الجلد فقط، بل يؤثر بشكل عام على صحة المهبل، فلا تبالغي في تنظيف المنطقة الحساسة، فهي قادرة على تنظيف نفسها بنفسها، فقط تخلصي من العرق والإفرازات الخارجية بالماء وصابون الجلسرين، واستشيري طبيبك قبل استخدام أي مواد خارجية أخرى.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive