أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, February 29, 2016

قواعد جديدة من اجل التغذية السليمة و الصحية و التخسيس

 أكدت أخصائية التغذية والتخسيس الدكتورة غايه باشكورت أن التغذية المنتظمة تقي من الإصابة بالأمراض وتحول دون زيادة الوزن، موضحة أن ثمة أربع قواعد ذهبية لأربع وجبات للراغبين في حياة صحية.

تجنب الدسم في الفطور

وقالت باشكورت إن بدء اليوم بأطعمة تدعم التغذية الكافية والمنتظمة وتحتوي على عناصر غذائية قوية يزيد من كفاءة الجسم طوال اليوم. لذا فمن الأهمية بمكان اختيار العناصر الغذائية الصحيحة في الفطور بعد جوع استمر حوالي 8 ساعات من الليل حتى الصباح.

وتوصي باشكورت بتناول المواد الغذائية التي لا ترهق الجهاز الهضمي مثل الجبن قليل الدسم والبيض وقليل من الزيتون وكثير من الخضراوات والخبز الأسمر وقليل من العسل بدلا عن الأغذية التي يصعب هضمها مثل الأطعمة المقلية والسكرية والدهنية في الفطور. وبهذا تبدأ يومك دون إرهاق النظام الهضمي بعدما تكون قد قللت من حجم الدهون وقمت بزيادة العناصر الغذائية.

تناول بروتينات في الغداء

ينبغي تحقيق توازن طاقة الإنسان على نحو جيد في وجبة الغداء في منتصف اليوم. تناول اللحوم التي تحتوي على دهون عالية والأطعمة التي يصعب هضمها التي يتم إعدادها بالقلي تتسبب في التأثير سلبًا على تركيز وأداء الشخص خلال اليوم.

وبالتالي فيجب أن تغطي هذه الوجبة في منتصف اليوم من 30 إلى 40 في المئة من الطاقة اليومية وألا ترهق الجهاز الهضمي. كما أن تناول الأغذية التي تحتوي على بروتينات عالية في وجبة الغداء وتناول أطعمة خضراء تحتوي على عناصر غذائية عالية في وجبة العشاء لا يرهق الجهاز الهضمي.

تناول الزبادي والبرغل في وجبة العشاء

إن تناول أطعمة يسهل هضمها في وجبة العشاء التي قد نتناولها أحيانًا في ساعة متأخرة بسبب ظروف العمل لا يرهق التمثيل الغذائي (الأيض). لذا ننصح بتناول القليل من المكرونة التي تحتوي على قمح أو البرغل إلى جانب أطعمة تحتوي على لحوم أو خضار بزيت الزيتون.

تناولوا اللوز في الوجبات البينية

تناول البذور الزيتية بأعداد قليلة في الوجبات البينية مثل الجوز واللوز والبندق إلى جانب الفواكه. ذلك لأن هذه البذور تغادر المعدة مؤخرًا مقارنة بالمواد الغذائية الأخرى بفضل الحامض الدهني أوميجا-3 الموجود بها. ومن ثم فهي تعمل على توازن نسبة السكر في الدم بشكل أكبر بين وجبتين.

وإن تناول الفاكهة في الوجبات البينية يحمي صحة الأمعاء نظرًا لأن ذلك يغطي متطلبات القيمة الغذائية اليومية. وينبغي تناول 5 حصص من الفاكهة على الأقل بحيث توزع على وجبتين أو ثلاث وجبات في اليوم.


Print Friendly

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive