أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, February 25, 2016

مشاكل ممارسة العلاقة الجنسية في اول عام زواج



تعتبر العلاقة الحميمة من أصعب المشاكل التي قد تواجه الزوجين فى العام الأول من الزواج لهذا السبب  هناك الكثير لتعرفيه عن ما يحب ان بكون بين الزوجين فى العام الأول لهما معاً: 

- بعد شهر العسل، قد تشعرين بالاكتفاء من العلاقة الحميمة، لا سيما وان العلاقة الحميمة في شهر العسل أمر مهم وضروري، وغالباً ما يبدأ الزوجان بالشعور ببعض التراجع في نوعيّة وكمّية رغبتهما بعد شهرين أو ثلاثة تقريباً

- التواصل لا العلاقة بحد ذاتها هو الذي يمنحكما الاكتفاء الحميمي، اذ يمكن للعلاقة الحميمة أن تكون مخيّبة للآمال إذا لم يتواصل الطرفان حول ما يريدانه وحول حاجاتهما ورغباتهما ولذلك من الضروري جداً أن يبقيا على تواصل وأن يعرفا حاجات الآخر ورغباته من هذه الناحية.

- الخروج في مواعيد غرامية وصفة يجب التمسّك بها حتى بعد الزواج، للمحافظة على العلاقة حميمة صحية لأن الخروج في مواعيد غرامية تمنح الاسترخاء والراحة والهدوء.

- جدولة العلاقة الحميمة اذ إن بعض الأزواج يفاجأون حين يشعرون بأن العلاقة الحميمة لا تحصل في أغلب الأحيان بطريقة عفوية في الفترة الأولى من زواجهم. لهذا السبب، يجب أن يتم التخطيط لأوقات خاصة بهما وأن يحافظا على التواصل الجسدي كالعناق والتقبيل.

- لا يوجد ما يسمّى "طبيعي" حول كمّ العلاقة الحميمة للأزواج الجدد، انما يجب ان يتحدث الزوجان حول الموضوع ما يساعد في التخفيف من لحظات الاحراج بينهما ويكونا واعيين لامكانية انخفاض الرغبة الجنسية بين وقت وآخر خصوصاً مع تراكم المسؤوليات اليومية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive