أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, November 26, 2015

لماذا لا يغازلني زوجي ؟ سر امتناع الآزواج عن مغازلة الزوجات

تبدو المرأة فى كثير من الأحيان أنيقة وذكية وناجحة في عيون كل الناس إلا زوجها وغالباً ما تحصل على المديح والإطراء من كل الأطراف إلا من الشخص الوحيد الذي يهمها أن تسمع منه هذه الكلمات. 
 
أرجعت استشارى الصحة النفسية أحلام العلى ذلك لعدة أسباب منها عدم ثقة الزوج في نفسه أو اعتقاده أن إظهار الإعجاب يقلل من شخصيته أو لتصوره أن مرحلة الإعجاب والكلمات الجميلة انتهت بمجرد انتقال الدبلة من اليد اليمنى إلى اليسرى ويبخل الرجل بكلمات المديح بدافع من العادات المتأصلة في نفسه التي تحذره من إظهار مشاعره تجاه المرأة خوفا من غرورها .
أشارت إلى أن تجاهل الزوج للجوانب الإيجابية في سلوك ومظهر الزوجة يدفعها بالفعل للسلوك المضاد مثل إهمال مظهرها في المنزل أو التصرف بغباء حتى دون وعي، وخاص أن شئون الحياة اليومية ومسئوليات البيت والأطفال والتقدم في السن كلها أمور كفيلة بأن تجعل المرأة تهمل مظهرها.
 
وتضيف قائلة: إن بعض الرجال يغارون من النساء الناجحات وإذا لم يشعروا بالتكافؤ معها يحاولون التقليل من قيمتها واتهامها بالقصور والعجز. 
 
وفي النهاية فالأمر يعتمد على مدى ثقة المرأة بنفسها وقدرتها على مواجهة المشكلة فالمرأة الواثقة من نفسها لا تبحث عن الخطأ في داخلها ولا تسلم بأنها قبيحة وغبية

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive