أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, April 15, 2015

خرافات عن فترة الحمل

"الشعر يكون أجمل وأنعم في الحمل" أو "أنفى كبيرة لأني حامل في ولد" وغيرها من الأساطير التي تبدأ في تصديقها بمجرد أن يبدأ الحمل. فهذه الشائعات ليس لها أي دليل على صحتها، ولذلك جمعنا لك مجموعة من الأساطير التي تصدقها كل حامل والتي عادة ما تكون خاطئة

الحمل يضفي نضارة للبشرة وجمالا للشعر
هذه من أكثر المعتقدات الخاطئة شيوعا، فلا علاقة للحمل بالبشرة والشعر. بل ربما يؤثر الحمل بطريقة سلبية على البشرة مثل زهور النمش والحبوب وأيضا يمكن ان يكون له تأثير سيء على الشعر مثل الجفاف وضعفه. لذا عليك تناول الفيتامينات والأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم للحفاظ على شعرك وبشرتك، وابتعدِ عن الخرافات.

مراعاة الأهل لمشاعر المرأة الحامل:
هذا ليس بالضرورة، فبعض الأهل قد يتناسون انكِ حامل. وقد تسمعين البعض يقولون لك "أنت سمينة أو أنفك كبير" لذا لا تتوقعي مراعاة المشاعر من الأهل

الجميع لديهم خبرة في الحمل.. حتى الرجال
ستجد الجميع يلقون عليك بوابل من النصائح وكأن الجميع أصبح متخصص في الحمل حتى الرجال. لذا حاول استيعاب من حولك وعدم الاستماع الى كل النصائح بل واستشارة طبيبك في أي منها.

زوجك لا يفهم حالتك
لا تتوقعي ان يفهم زوجك حالتك او شعور بالألم المفاجئ أو بالاكتئاب، بل عليك ان تصرحي له بحالتك فاذا كنت تشعرين بالاكتئاب والتي عادة ما نكون بسبب تعير فى الهرمونات، عليك مناقشته ف الموضوع وماذا تشعرين.

لن تنامى جيدا كما تعتقدين
لن تستطيعين النوم جيدا كما تقولين نظرا لمتاعب الحمل مثل الغثيان، الرغبة في التبول او الشعور بالأرق. لذا حاولى استشارة طبيبك عن كيفية النوم ساعات كاملة والعمل على تناول طعام صحي يساعد على الاسترخاء.

لن تتناولى جميع الأطعمة
تظن الحامل ان عليها تناول أطعمة صحية ومختلفة وبنسبة كبيرة للحفاظ على صحة الجنين، ولكن هذا غير صحى فبعض الأحيان لن تستطيعي تناول أطعمه معنية لأنها تسد الشهية أو انها غير مفيدة لك في تلك الفترة.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive