أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, March 17, 2015

اسباب خيانة الزوجة لزوجها و كيفية اكتشاف ذلك ؟

شهدت "محكمة الأسرة" في مرحلة ما بعد ثورة يناير، ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد "قضايا الزنا" بشكل عام و"زنا الزوجة" بشكل خاص، حيث وصل عدد القضايا لنحو  53 ألف قضية، حرمت من خلالها 12 ألف سيدة من حضانة أبنائها لثبوت الاتهام في حقهن.

من جهته، قال رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، الدكتور هاشم بحري، إن الخيانة الزوجية موجودة منذ القدم، ولكن الجديد هو تفشيها بشكل كبير في المجتمع المصري خصوصا في الآونة الأخيرة.

وأضاف بحري لـ"التحرير"، أن أهم الأسباب التي تؤدي إلى خيانة الزوجة، هي افتقادها للعاطفة، التي تمثل نقطة الضعف الرئيسية في شخصيتها، ويظهر افتقادها للعاطفة من زوجها، في زاويتين، الأولى في غضبها تجاه زوجها وإثارة المشاكل معه دون مبررات، والزاوية الثانية تتجسد في غضبها من نفسها، بسبب بحثها عن إقامة علاقة مع آخر.

ويسرد الدكتور هاشم بحري ثاني الأسباب التي تؤدي إلى خيانة الزوجة، قائلا: إذا كان الزوج يعاني من "عجز جنسي"، قد يتسبب ذلك في إقامتها علاقة جنسية مع غيره، لإشباع رغباتها.

أما السبب الثالث، فهو غياب الزوج المتواصل عن المنزل، ولفترات طويلة، مشيرًا إلى أن المرأة تحتاج دائما الشعور بالآمان والطمأنينة والحماية، فضلا عن الرغبة الجنسية "فللمرأة شهوة كما للرجل".

وأوضح الخبير النفسي أن السبب الرابع هو أن عددا من السيدات أصحاب شخصية مضطربة، تبحث باستمرار عن جذب اهتمام من حولها، وترفض الامتثال لحقيقة "كبر العمر"، وتغضب كثيرا إذا ما رأت أن زوجها يحاول أن يشعرها بهذه الحقيقة، فتلجأ إلى إلى آخرين لكي تثبت لنفسها أولا أنها ما زالت قادرة على "الامتاع".

وقال إن خامس هذه الأسباب، هو ضعف الوازع الديني للزوجة، وهو من أحد أهم الأسباب، فغيابه تصبح الكثير من الأمور بها التباس.

وبيّن أن السبب السادس، هو أن هناك نوعا من السيدات يلجأن للخيانة كنوع من أنواع الدعم الاقتصادى لشراء ما يعجز عنه زوجها من هدايا ومستلزمات المنزل، وهناك الكثير من هذه الحالات.

وتابع بحري: السبب السابع لتزايد نسبة الخيانة الزوجية، تضمين عدد كبير من الأفلام والمسلسلات علاقات غير شرعية في السنوات الأخيرة، بل وتبريرها أيضا.

وبخصوص كيفية اكتشاف خيانة الزوجة، يوضح رئيس قسم الطب النفسي، أن هناك علامات على بداية الفتور في العلاقة الزوجية، ما يُنذر بإمكانية خيانة الزوجة، أهمها الشجار المستمر بين الرجل وزوجته، والتردد في الإجابة عن الأسئلة، خصوصا "كنتي فين؟، أتأخرتي ليه؟"، وغالبا ما تعيد السؤال كي تحاول إيجاد إجابة.

وأضاف "بحري"، أن من ضمن التغيرات التي تحدث للزوجة الخائنة، عدم الرغبة والنهم الجنسي، وشعور الزوج بأنها تفعل ذلك "تأدية واجب"، كما أن الزوج يلاحظ تغير طارئ على ملابسها ومكياجها، لمحاولة العودة لما كانت عليه من اهتمام بنفسها، وطالب الزوج الذي يلاحظ هذه التغيرات "بالتفتيش" ومراقبة الزوجة.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive