أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, December 1, 2014

اخطاء المرأة عند وضع المكياج

هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن نرتكبها عند وضع المكياج، والتي يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سنا عن غير قصد، ويبدو أنك لا تحتاجين لوضع مكياج كامل كي تبدين جميلة؛ ولكن هناك بعض الخدع التي يمكن أن تصلح من هذه الأخطاء.

1- كريم الأساس الباهت:

90

انسي القاعدة التي تقول أن كريم الأساس يجب أن يكون في نفس لون بشرتك؛ لأن لون البشرة مع تقدم السن يصبح باهتا؛ لذلك لا يجب وضع نفس الدرجة فيمكنك وضع درجة لا توضح هذا الفرق الذي يحدث مع تقدم السن وتتلافي هذه المشكلة؛ حيث إن الدرجة الأكثر دفء تعطي اللون حيوية أكثر وهي درجة أغمق قليلاً، وإذا كنت تخشين من الانتقال درجة بأكملها يمكنك مزج درجتين من اللون على ظهر يديك حتى تصل إلى الدرجة المناسبة ثم وضعها على بشرتك، وتتميز الدرجات الأكثر دفء بأحتوائها على لمسة من الألوان الحمراء، ما يجعلها تزيد من حمرة البشرة بشكل طبيعي وحيوي.

2- وضع الكثير من كريم الأساس:

96

يزداد جفاف الجلد مع تقدم السن بسبب انخفاض مستويات الهرمونات؛ لذلك يجب الحذر حتى لا يظهر كريم الأساس هذا الجفاف، وتحتوي الكريمات على الصبغات، وهذا يعنى أنها تعتمد على البودرة بشكل أساسي؛ ولكن إذا كنتِ من محبي كريم الأساس الكريمي فيمكنك استخدام نوع من تلك الغنية بمغذيات البشرة ليساعد على إخفاء الجفاف.

3- الكونسيلر:

91

يستخدم الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء تحت العينين، وهذا شئ لا مفر منه عند الوصول لسن معين، ولكن يجب أن يتم استخدام الكونسيلر المناسب حتى لا يؤدي إلى ظهور بعض الخطوط التي تجعل الموضوع أسوأ مما كان عليه، وتركز على إيضاح التجاعيد الخفيفة تحت العين، وللتغطية المثلى للهالات السوداء ضعِ الكونسيلر في النصف الداخلي في المنطقة تحت العين وتوزيعها بشكل مناسب.

4- الحواجب الثقيلة للغاية:

92

أعلمي سيدتي أن الحواجب الثقيلة تبدو غير طبيعية؛ لذلك يجب أن تخففي حواجبك بطريقة مناسبة، وإذا كانت رفيعة للغاية عليك باستخدام قلم الحواجب؛ حيث إنه مخصص لهذا الغرض فيساعدك أن ترسمي الحواجب بشكل طبيعي جدًا.

5- طريقة وضع أحمر الخدود:

93

تعتبر طريقة وضع أحمر الخدود بتمرير الفرشاة من الفم إلى الأذن من الطرق التى تجعل الأحمر يرتكز في المنطقة الأمامية، وهذه الطريقة لا تليق على الجميع، ولكن أفضل طريقة لوضع احمر الخدود هي الطريقة الدائرية.

6- طريقة وضع أحمر الشفاة:

94

وضع أحمر الشفاة عن طريق استخدام القلم مباشرة من أكثر الطرق التي تجعل اللون يبدو أكثر حدة، ولكن الطريقة المثلى لوضع أحمر الشفاة هي عن طريق استخدام الفرشاة؛ حيث يمكن وضع القليل من أحمر الشفاه على الفرشاة، وبذلك يمكنك التحكم فيما تضعينه وليس مثل استخدام القلم بطريقه مباشرة، وتعتبر هذه الطريقة هي الأفضل لأن خط تحديد الشفاة يختفي وتقل حدته مع تقدم السن، ولكن بهذه الطريقة يمكنك التحكم بشكل أفضل.

7- وضع ظل العيون بطريقة مبالغ بها:

98

الإثقال من وضع ظل الجفون "الاي شادو" من أكثر الأشياء التي يمكن أن تجعل العين تبدو غير طبيعية، بل وربما تجعل شكلها مخيف، وأيضًا من الممكن أن يؤثر وضع كريم الأساس على شكل العين؛ حيث لا يبدو شكل العين طبيعي.

8- طريقة وضع محدد العيون "الاي لاينر":

97

هناك خدعة بسيطة للحفاظ على شكل العين مميز، فعليك ألا تجذبى الجزء الخارجي من العين عند وضع الاي لاينر؛ لأن ذلك يجعل الجلد يتجعد ولا يجعل الخط يبدو ناعم بما فيه الكفاية، وبدلا من ذلك يمكنك أن توجهي ذقنك للأعلى وتنظري للأسفل حيث تبدو عينيك نصف مفتوحة وبذلك تسطيعين أن تضعي الآي لاينر بشكل مناسب.

9- استخدام الاي شادو بالألوان الترابية:

99

يعتبر اللون البني والألوان الترابية عمومًا من الألوان التي تجعل عيونك تبدو متعبة، لذلك حاولي تجنب هذه الألوان قدر الإمكان.

10- الرموش المتهدلة:

100

يجب عليك دائمًا استخدام مجعد الرموش وبعده الماسكرا؛ حيث إنهم أهم الأشياء التي تجعل عيونك تبدو جذابة أكثر، وإذا كان عليك الاختيار ما بين الاي شادو والاي لاينر والماسكرا فأختاري الماسكرا لأنها تجعل عيونك تبدو في شكل أفضل كثيرًا.


    No comments:

    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

    Blog Archive