أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, November 24, 2014

أردوغان : لا يوجد شيء اسمه المساواة بين الرجل و المرأة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن لا مساواة بين الرجل والمرأة، منتقدا صراحة المدافعات عن حقوق النساء متهما إياهن بأنهن ضد الأمومة.

وقال أردوغان في إسطنبول أمام حشد يضم عددا كبيرا من النساء خلال قمة حول العدالة والنساء "ديننا (الإسلام) حدد دور النساء (في المجتمع): الأمومة".

وأضاف أن "البعض يتفهم ذلك والبعض الآخر لا (...) لا يمكنكم تفسير هذا الأمر للمدافعات عن حقوق المرأة لأنهن لا يقبلن حتى فكرة الأمومة".

وأوضح أنه لا يمكن معاملة الرجل والمرأة بالطريقة نفسها "لأن ذلك ضد الطبيعة البشرية"، متابعا: "طباعهن وعاداتهن واجسادهن مختلفة (...) لا يمكنكم وضع امرأة ترضع طفلها ورجل على قدم المساواة".

وقال "لا يمكنكم ان تطلبوا من امرأة ان تقوم بكل انواع العمل الذي يقوم به رجل كما كان الحال في الانظمة الشيوعية" موضحا "لا يمكنكم ان تطلبوا منهن الخروج وفلاحة الارض هذا يخالف طبيعة المرأة الضعيفة".

ويتهم حزب أردوغان الذي يحكم تركيا منذ 2002 بانتظام من منتقديه بالتسلط والسعي إلى أسلمة المجتمع التركي خصوصا من خلال الحد من حقوق المرأة.

وأردوغان الذي كان رئيسا للوزراء مدة 11 عاما قبل انتخابه في أغسطس رئيسا للبلاد، أثار مرارا غضب الجمعيات النسائية التركية من خلال محاولة الحد من حق الاجهاض وتوصية المرأة بإنجاب ثلاثة أطفال على الأقل.



أردوغان 

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive