أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, October 14, 2014

خطوات تحسين الخط للكبار و خط اليد للصغار و التلاميذ

يعاني الكثير منا من سوء خط يده، ما يضعه في مواقف محرجة في العمل، وأثناء الدراسة يكون خط اليد عاملا من العوامل المهمة لتخطي الاختبارات بدرجات كبيرة، بخاصة بعد انتشار الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فأصبحت الكتابة من الأشياء النادرة التي يقوم بها الفرد، يؤثر ذلك على خط اليد بالسلب، وذلك لتعود الإنسان لفترة طويلة على الكتابة الإلكترونية بدلا من اليدوية، لذلك نقدم بعض النصائح التي تساعد على تحسين خط اليد:

1- الكتابة في وضع مريح

يجب أن يضع الفرد عند بداية الكتابة اليد في وضع مريح، ويجب ألا يضغط بالقلم أثناء الكتابة حتى لا يرهق يده، فكل ما يريده هو أن يقوم برسم الحرف لكي يظهر بشكل جميل وواضح، فلا حاجة لزخرفته. ويجب أيضا أن يمسك القلم بشكل صحيح، فلا يمسكه من الأعلى أو من الأسفل بل يمسكه من المنتصف.

2- ترك مسافة معقولة بين الكلمات

ترك المسافات من العوامل المهمة لتظهر الكتابة بشكل جميل، فعدم ترك المسافات يؤدي إلى ظهور الكتابة بشكل ملتصق وغير واضح وغير منظم

3- الكتابة فى خط مستقيم:

يجب الحرص على عدم الكتابة بشكل مائل لأن ذلك يؤدي إلى ظهور الكتابة بشكل سيئ.. ويجب أيضا أن تضع فى عين الاعتبار أن الكتابة باللغة العربية تبدأ من اليمين إلى الشمال واللغة الإنجليزية من الشمال إلى اليمين.

4- الكتابة بالقلم المناسب:

نوع القلم يعمل على اختلاف شكل الكتابة، فهناك الأقلام الرديئة التي تظهر الخط بشكل سيئ ولذلك لسوء نوعية الحبر والقلم نفسه، وأيضا اختلاف سن القلم من العوامل المؤثرة، فهناك البعض يفضلون الكتابة بقلم ذي سن عريض، والبعض الآخر يفضل الكتابة بقلم ذي سن رفيع.

5- كن مبدعا:

ليس من المطلوب أن تقوم بنسخ الحروف كما هي بل يجب أن تضع لمستك الخاصة بك في الكتابة، فكل منا له طريقتة الخاصة فى الكتابة التي تمييزه عن غيره.

6- التأني فى الكتابة:

يجب أن تكون سرعة كتابتك للكلام معقولة فعند التأني في الكتابة وكأنك ترسم الحروف تظهر الكلمات بشكل أوضح وأجمل.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive