أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, September 24, 2014

دراسة حديثة : زوجة سعيدة تعني زوج أكثر سعادة



دراسة حديثة: زوجة سعيدة تعني زوج أكثر سعادةدراسة زوجة سعيدة تعني زوج أكثر سعادة

كتبت ـ مروة مصطفى:

صدرت دراسة حديثة تثبت أن رضا الزوجة وسعادتها يؤثر على سعادة زوجها، بحسب ما نشره موقع ''سمارت بارينتنج''.

ما الذي يجعل الرجال المتزوجين راضين في نهاية المطاف؟ تكشف دراسة حديثة أن رضا الزوج وسعادته يعتمد إلى حد كبير على مدى سعادة زوجته.

وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة روتجرز وجامعة ميتشيجان، ونشرت في دورية الزواج والأسرة، جاء أن الرجل يميل أكثر للشعور بالسعادة عندما يكون مستوى رضا الزوجة عن الزواج وسعادتها به تفوق مستوى الرضا لدى الزوج نفسه.

من ناحية أخرى، عندما يكون الرجل أكثر سعادة بالزواج، فذلك لا يؤثر على احساس الزوجة بالسعادة إلا تأثيرا ضئيلا للغاية.

أجريت ا لدراسة على عينة مكونة من 394 زوج وزوجة، بمتوسط مدة زواج دامت 38.5 عاما، وواحد من كل زوجين على الأقل كان يتعدى عمره الـ60 عاما.

وطلب من كل زوجين الإجابة عن أسئلة تتعلق بمدى تقدير الطرف الآخر لهم، وعما إذا كانوا يتناقشون معا أو يتقاتلون، وعما إذا كان كل طرف يتفهم مشاعر الطرف الآخر، وما إلى ذلك من أسئلة.

كما طلب منهم أيضا كتابة مذكرات أو يوميات خلال الـ24 ساعة الماضية، يعبرون فيها عن مدى سعادتهم وهم يقومون بمهام أو أعمال معينة مثل التسوق أو مشاهدة التلفزيون.

يقول البروفيسور ديبورا كار، أحد الباحثين من جامعة روتجرز ''أعتقد أن النتيجة النهائية للدراسة تؤكد أنه عندما تكون الزوجة راضية عن الزواج، تميل إلى بذل المزيد من الجهد لإرضاء واسعاد زوجها، مما يكون له أثر ايجابي على حياته''، مضيفا أن ميل الرجال لعدم الحديث عن انزعاجهم أو مدى عدم رضاهم عن الزواج، يجعل أحاسيسهم لاتصل لزوجاتهم.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive