أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Saturday, January 11, 2014

مديري يتحرّش بي.. لكن أنا بحاجة ماسّة لهذا العمل

  الحل مع المدير المتحرش
  
 
المشكلة:
 
أنا امرأة متزوجة حديثاً و لدي مشاكل نفسية عديدة. أولاً مديري في اوقات العمل يتحرش بي، ليس فقط بالكلام بل يحاول لمسي، وانا أحاول الإبتعاد عنه ولكن ليس لدي الشخصية لأواجهه أو لأخبر أي أحد.
 
عندما يراني ابتعد يبدأ بمضايقتي ويخلق مشاكل ليصرخ بوجهي ليشعرني بأنني اذا اقتربت منه سأكون سعيدة في العمل ولكن اذا ابتعدت سيزعجني كثيراَ.
 
أخاف ان افقد زوجي الذي يثق بي كثيراً، أعتبر الحل الوحيد ان ابحث عن عمل جديد و أقدم استقالي دون ان يعلم احد بالسبب.
 
لدي مشكلة، فلا استطيع ترك العمل قبل نهاية العام لان زوجي بحاجة الى ورقة الراتب لنستطيع اخذ دين مشترك من البنك و يجب ان يكون قد مضى على عملي سنتان!!
 
مشكلتي الثانية هي الغيرة الدائمة و قلة الثقة بزوجي.
 
اشعر بأن مشاكلي كلها هي من ضعف شخصيتي وعدم الثقة في نفسي. جربت كثيراً تحسين نفسي ولكنني فشلت.
 
 
الحل:
 
سكوتك عن مضايقات المدير وإقترابه منك يجعله يعتقد أنك راضية عن تصرفاته، الأمر الذي يحفزّه على التقرب منك أكثر وأكثر.
 
أتفهم شعورك بالخوف، لكن يجب أن تتخلصي من شخصيتك الضعيفة لأن مواقف كهذه تتطلب جرأة كبيرة وقدرة على المواجهة، فالرجل عندما يراك ضعيفة يتمادى ويعتقد أنك راضية.
 
يجب أن تتصدي للتحرش بكل ما لديك من لطف وديبلوماسية كخطوة أولى، لأنك إذا أشعرته بالإهانة فإنه سوف يلجأ لمضايقتك وربما لإستبعادك من العمل.
 
في حال فشلت في ردعه بطريقة لائقة، إلجئي إلى القوة والتهديد وأظهري له أنك قوية ولست بحاجة إلى العمل معه، وأخبريه أن علاقتك بزوجك قوية ومتينة.
 
كما ذكرت خلال طرحك للمشكلة، فضعف الشخصية يعرضك للعديد من المشاكل في حياتك المهنية والخاصة وعلى جميع الأصعدة، ففي حال لم تتمكني من التغلب على هذا الأمر، من الأفضل أن تقومي بزيارة طبيب مختص.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive