أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, October 30, 2013

سبع نصائح لرموش كثيفة فاتنة فى أقل وقت


لكي تحصلي على رموش كثيفة وفاتنة تزيدكِ جمالا وسحرا وتغنيكِ عن الاستعانة بالرموش الصناعية التي لا تكون
عادة بسحر الرموش الطبيعية، اتبعي النصائح السبع التالية:



أولا: استعمال مزيلات الماكياج:



أول نصيحة نقدمها لكِ هي أن تحافظي على رموشكِ من التساقط في المقام الأول، ولتحقيق ذلك عليكِ أن تستخدمي مزيلات الماكياج بدلا من تدليك عينيكِ بعنف لإزالة الماكياج فينتهي الأمر بسقوط رموشكِ بشكل مؤسف.



الرموش تكون بطبيعتها ضعيفة جدا ولا تتحمل المستحضرات الثقيلة لإزالة الماكياج، لكن مزيلات الماكياج ومنظفات الوجه المتخصصة مصنعة من مواد تحافظ على الرموش ولا تسبب حساسية العينين أو التهابها. لذا التزمي دائما باستخدام المزيلات الجيدة ويفضل الأنواع الخالية من العناصر الكيماوية.



ثانيا: عاملي رموشكِ برفق:



لا تحاولي أن تفركي رموشكِ أثناء تنظيف وجهكِ. وكذا ضعي الماسكرا برفق بدلا من شد رموشكِ بشكل قاسٍ لتحصلي على الانحناءة المرغوبة، ولا تكثري من استخدام أداة ثني الرموش eyelash curler حتى لا تتكسر رموشكِ وتصبح غير منتظمة الطول بشكل يجعلها غير جذابة.



ثالثا: لا تنامي أبدا قبل أن تزيلي الماكياج:



اذا نمتِ وما زالت الماسكرا على رموشكِ فإنها ستجعل رموشكِ جافة ومتصلبة، فتفقدها مرونتها وحيويتها وبالتالي عندما تحاولين وضع الماسكرا في المرات القادمة ستجدين مقاومة شديدة من رموشكِ لتحقيق الانحناءة المرغوبة، وعندما تتعاملين معها بقسوة ستتكسر.



اذا كان هدفكِ هو الحصول على رموش جميلة وساحرة فمن الأفضل ألا تفقديها بهذه الطريقة المؤسفة، فتجنبي النوم دون ازالة الماكياج، حتى اذا كنتِ في سهرة متأخرة ولا تستطيعين التوجه للحمام لإزالة ماكياجكِ، احتفظي بعبوة من المناديل المبللة ومزيل الماكياج داخل غرفة النوم لإزالة ماكياجكِ بسرعة وفي خطوة واحدة.



رابعا: استخدمي المستحضرات الأولية لتمديد الرموش:



الهدف من استخدام المستحضرات الأولية لتمديد الرموش Eyelash primer هو منحها طبقة خارجية تجعلها قوية وحيوية وأكثر سمكا، بحيث يصبح وضع الماسكرا عليها أكثر سهولة، ووقتها ستبدو الرموش كثيفة وجذابة، كما أن الماسكرا ستظل ثابتة لفترة أطول، فلا تحتاجين للذهاب إلى غرفة السيدات مجددا لتصحيح ماكياجكِ.



خامسا: اختاري النوع الأفضل من الماسكرا:



عليكِ أن تبحثي عن النوع الأفضل من الماسكرا الذي يتناسب معكِ، فهل تحتاجين لماسكرا مكثفة للرموش – اذا كانت رموشكِ طويلة ورفيعة – أم ماسكرا تجعل رموشكِ تبدو طويلة.



انتظري 20 ثانية بين وضع كل طبقة، وحتى لا تتكتل الماسكرا، استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة ومشطي بها رموشكِ. ولكي تحصلي على الشكل غير المتكتل للرموش، استعيني بأنواع الماسكرا ذات الفرشاة قصيرة الشعيرات لتساعد على فصل الرموش عن بعضها وتغطية الشعيرات التى يصعب الوصول إليها. ضعي بها مسحة واحدة وسريعة من الجذور حتى الأطراف.



ولتحصلي على رموش مثنية لأعلى بانحناءة جذابة، استخدمي الماسكرا المجعدة للرموش.



سادسا: ابتعدي عن الماسكرا المقاومة للماء:



اذا كنتِ ستضعين ماكياجكِ لفترة طويلة دون أن يكون لديكِ وقت كافٍ لتصحيحه، فهذه هي الحالة الاستثنائية التي يمكنكِ فيها أن تضعي الماسكرا المقاومة للماء، ولكن لا ينبغي أن تفعلي هذا بشكل منتظم، بل على فترات متباعدة جدا.



الماسكرا المقاومة للماء يصعب ازالتها وبالتالي تتسبب في تكسر الرموش وجفافها وفقدانها لمرونتها ولمعانها وحيويتها.



سابعا: استخدمي الرموش الصناعية في أضيق الحدود:



لا ننصحكِ باستخدام الرموش الصناعية إلا في أضيق الحدود وفي مناسبات خاصة جدا، فهي أداة رائعة لإضافة مزيد من الأنوثة والسحر عليكِ، ولكنها ليست للاستخدام اليومي المعتاد، لأنها ستؤثر على حيوية رموشكِ وتجعلها قاسية ومتكتلة وجافة. وعندما تضطرين لاستخدامها، عليكِ تعلم طرق إزالتها بحذر ودون أن تؤلمي عينيكِ أو رموشكِ الطبيعية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive