أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Saturday, October 19, 2013

أفضل 8 زيوت طبيعية لشعر صحي ولامع فى 3 دقائق


أفضل 8 زيوت طبيعية لشعر صحي ولامع فى 3 دقائق




تنفق النساء مبالغ طائلة على علاجات الشعر للحصول على شعر لامع وصحي. ومع ذلك، قد لا يجدن النتائج المطلوبة. لكن هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على الحصول على شعر جميل، ناعم ولامع. إن كنتِ لا تستخدمين الزيوت الطبيعية، فيمكنكِ تجربة بعض منها اليوم. فعند استخدامك لمثل تلك الزيوت الطبيعية على شعرك، فستفاجئين بنتائج مذهلة وشعر لامع وصحي.

هناك العديد من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية لتحفيز نمو الشعر. وفقًا لاحتياجات شعرك، يمكنكِ اختيار نوع الزيت المناسب لكِ. كما أن طريقة استخدام تلك الزيوت بسيطة جدًا، فما عليكِ إلا تدليك شعرك باستخدام الزيوت مرة أو مرتين فقط كل اسبوع. كما يمكنكِ أيضًا تحضير الخلطات الطبيعية المختلفة للعناية بالشعر والتخلص من مشكلاته الشائعة.



أفضل الزيوت الطبيعية لشعر لامع وصحي



1- زيت الأفوكادو



زيت الأفوكادو هو زيت رائع للحصول على شعر لامع بصورة طبيعية. يمكنكِ خلطه مع زيت جوز الهند وزيت الروزماري أيضًا للعناية بشعرك. فقط اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم أضيفي من 10-20 قطرة من زيت الروزماري. استخدمي خليط الزيوت لتدليك الشعر ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك، ثم يغسل جيدًا بعد ذلك.









2- زيت الخروع



قومي بتدفئة زيت الخروع واستخدميه لتدليك فروة الرأس. بعد ذلك، غطي شعرك بفوطة ساخنة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الدافئ. عند استخدامك لزيت الخروع على شعرك بشكل يومي، فستحصلين بعدها على شعر كثيف، ناعم، صحي ولامع.



3- زيت جوز الهند



زيت جوز الهند من أفضل العلاجات للشعر الجاف، فهو يساعد على تجنب ظهور قشرة الرأس وتلف الشعر، مما يحفز نمو الشعر ويساعد على زيادة كثافته. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس يوميًا كي تحصلي على شعر لامع. جربي استعمال هذا الزيت المتوافر والغير مكلف للمعان وكثافة شعرك.



4- زيت الزيتون



زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية الشائعة الاستخدام للعناية بالشعر والتخلص من مشكلاته المختلفة. فهو يساعد على ترطيب الشعر، تغذيته، وتنعيمه. كما أنه ممتاز للقضاء على قشرة الرأس. يمكنكِ أيضًا خلطه مع العسل الطبيعي للحصول على شعر لامع.



5- زيت الروزماري



زيت الروزماري غني جدًا بالحديد، الكالسيوم وفيتامين B المركب والذي يساعد على تقوية الشعر وتطويله. فهو يساعد على تحفيز البصيلات لزيادة نمو الشعر، يساعد على تجنب الشيب المبكر، كما يساعد أيضًا على لمعان ونعومة الشعر.



6- زيت اللوز



زيت اللوز من الزيوت المفيدة للشعر، فهو غني بفيتامين E والدهون الصحية. مما يساعد على نعومة، صحة ولمعان الشعر. إلى جانب ذلك، فيمكن خلط زيت اللوز مع الزيوت الأخرى لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر، فهو سهل الاستخدام.



7- زيت اللافندر



زيت اللافندر من أفضل الزيوت العطرية للعناية بالشعر. فهو يساعد على تغذية الشعر، يساعد على لمعانه ويمنع ظهور قشرة الرأس. يمكنكِ خلطه مع زيت شجرة الشاي لتحضير ماسك طبيعي للشعر. قومي بتدليك فروة الرأس ثم ارتدي غطاء بلاستيكي للشعر. يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدًا بالشامبو.



8- زيت النعناع



زيت النعناع من الزيوت الرائعة التي تحفز نمو الشعر وصحته. كما أنه يمنع قشرة الرأس ويضفي لمعان مميز للشعر. يمكنكِ فقط إضافة بضع قطرات من زيت النعناع للشامبو الخاص بك واستعماله يوميًا. فهو يضفي لمعة مميزة لشعرك.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive