أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Sunday, June 9, 2013

4 استخدامات جديدة للمشروبات الغازية في المنزل

 




في ما يلي مجموعة من الاستخدامات المنزليّة غير التقليديّة للمشروبات الغازية سوداء اللون:

1 ـ إزالة الصدأ: يُعدّ المشروب الغازي أسود اللون مساعداً جيّداً في إزالة الصدأ عن المعادن.فإذا كان لديكِ جسم مغطّى بالصدأ، فيُمكن أن تتركيه مغموساً في المشروب طوال الليل، ثمّ تنظّفيه صباحاً، أو يُمكن أن تستخدمي قطعة قماش خشنة، وعليها بعض المشروب الغازي لتنظيف الأسطح التي يظهر على وجهها الصدأ.

2 ـ تنظيف النوافذ: استخدمي المشروب الغازي في تنظيف النوافذ، لأنّ حمض "السيتريك" الموجود فيه يُساعد في إذابة الأوساخ المتراكمة على النوافذ.ويجب أن يُتّبع ذلك الغسل بالماء، لإزاله آثار السكّر الذي يخلّفه المشروب على الزجاج.

3 ـ إزالة الاسوداد عن الأواني المعدنيّة: ينتج السواد عادة عن الطهو الزائد للأطعمة أو بسبب التلوّن الطبيعي الذي يُصيب الأواني المعدنيّة.وإذا كان السواد ملتصقاً بقاع الأواني، وكان من العسير تنظيفه بالطرق التقليدية، يُمكن للمشروب الغازي أن يُسهّل عمليّة التنظيف بشكل ملحوظ، من خلال وضع المشروب داخل وعاء على نار منخفضة، ثمّ غسله بعد ذلك.

4 ـ إزالة الأوساخ عن الملابس: ينفع خصوصاً على بقع الزيت التي عادةً ما تكون عسيرة إزالتها، وتتطلب معالجة خاصة، ويمكن استعمال المشروب الغازي مع مسحوق الغسيل العادي ضمن دورة الغسيل العادية. وبالإضافة لإزالة البقع، فإنّ المشروبات الغازية تنزع رائحة الملابس الكريهة.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive