أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, April 17, 2013

صحتك: ممنوع الاستحمام خلال الدورة الشهرية؟

"لا تستحمي أثناء أيام الدورة الشهرية"، "اياك وغسل جسمك وشعرك خلال أيام الحيض"، "الإغتسال خلال الدورة مضرّ"… كثيرة هي الأقاويل التي نسمعها من جداتنا وأمهاتنا حول خطر الاستحمام أثناء أيام الحيض، إذ يعتقدن أنّ الاستحمام يحدّ من تدفّق الدم ويتلف المبيض. لكن ما هي الحقيقة العلمية الصحيحة لهذا الموضوع؟

في الحقيقة يا زهرتنا، تشير الأبحاث العلمية إلى أنّ الاستحمام خلال الدورة لا يسبّب أي أذى للفتاة أو حتى للمرأة المتزوجة. النظافة الشخصية أمر ضروري خلال أيام الدورة، بل تساعد في تخفيف آلام الحيض بطريقة كبيرة. وتثبت الدراسات أنّ أخذ حمام ساخن ثلاث مرات خلال الدورة يساعد في تزويدك بالراحة والهدوء ويخفف من انقباضات الرحم المؤلمة. لكن لا ينصح الخبراء بأخذ حمام مياه باردة لأنّه قد يزيد أوجاع البطن خلال أيام الحيض.

لذا نصيحة "أنا زهرة" لك اليوم هي الاستحمام أثناء دورتك، واستخدام غسول خارجي خلال أيام الحيض مرة في اليوم مع ضرورة تجفيف المنطقة التناسلية جيداً بعد استخدامه لأنّ ذلك يحدّ من كمية البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر في المنطقة التناسلية خلال هذه الفترة من الشهر. فهل ستتبعين هذه النصيحة أم أنّك تفضلين البقاء على نصائح جداتنا؟
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive