أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, March 4, 2013

نصائح مذهلة للتخلص من بقع الملابس العنيدة كالحبر والشيكولاته

 




للست الشاطرة نصائح مذهلة للتخلص من بقع الملابس العنيدة كالحبر والشيكولاته والشاي والقهوة




اولا: بقع الحبر و الالوان:

1- أزيلي بقع أقلام التلوين الحبرية "الفلوماستر" برشها بمثبت الشعر، ثم غسلها بماء دافئ.

2- لإزالة بقع القلم الجاف، استعملي الكحول المستعمل في تطهير الجروح أو ماء كولونيا الليمون، افركي المنطقة بقليل منه ثم اشطفيها بالماء.



ثانيا : بقع الشاي والقهوة:

1- البقع الحديثة في القطن والكتان الأبيض يصب عليها الماء الساخن، وتغسل غسلا عاديا. أما البقع الحديثة في الملونات وباقي أنواع الأنسجة فتنقع في الماء الدافئ، ثم تغسل.

2- البقع القديمة في القطن والكتان الأبيض تبلل بالماء الساخن، وتغطى بمسحوق البوراكس، ثم يصب فوقها ماء ساخن وتنقع في محلول الكلوركس. أما البقع القديمة في الملونات وباقي أنواع الأنسجة فيكفي أن تنقع في محلول البوراكس الدافئ.



ثالثا: معركة بقع الشيكولاتة:

تنقع الثياب مباشرة في الماء المضاف إليه صابون الصحون حتى الصباح، ثم تغسل بعد ذلك.



رابعا : بقع الفاكهة:

1- البقع الحديثة في القطن والكتان الأبيض تغطى بطبقة من ملح الطعام لمنع انتشارها، ثم يصب عليها الماء المغلي وتُكرر العملية حتى تزول البقعة، بعد ذلك تغسل غسيلا عاديا. يستخدم الماء الدافئ وليس المغلي مع الملونات وباقي أنواع الأنسجة.



2- البقع القديمة في القطن والكتان تبلل بالماء المغلي، ثم يرش عليها محلول البوراكس، وتترك قليلا ثم يصب عليها الماء المغلي أو تنقع في محلول البوراكس المغلي، ويمكن إزالتها بالكلوركس. أما الملونات وباقي الأنسجة فيكفي أن تنقع في محلول البوراكس الدافئ.



خامسا: بقع الدم:

1- البقع الحديثة في الأنسجة القابلة للغسل تشطف بالماء ثم تغسل غسلا عاديا، أو تنقع في ماء بارد وملح بنسبة ملعقة كبيرة لكل لتر ماء ثم تشطف جيدا وتغسل. أما إذا كانت البقعة في نسيج غير قابل للغسل فتصنع عجينة من النشا وتغطى بها البقعة وتترك مدة من الزمن تسمح بامتصاص النشا للبقعة.



2- البقع القديمة في أنسجة قابلة للغسل تنقع في الماء والملح مدة 12 ساعة حتى يتحلل الدم، ثم تشطف في الماء جيدا وتغسل. وإذا كان النسيج من القطن أو الكتان الأبيض يستخدم الماء المغلي والكلوركس بنسبة ملعقة لكل 2 كوب ماء. أما في حالة الملونات والأنسجة الأخرى فيستخدم البوراكس.



وبالنسبة لبقع الدم القديمة في أنسجة غير قابلة للغسل فتصنع عجينة من النشا وتغطى بها البقعة، وتترك مدة من الزمن تسمح بامتصاص النشا للبقعة.



سادسا: البقع البترولية :

1- ترش البقع الناتجة عن المواد البترولية بقليل من رذاذ مبيد الحشرات، وستدهشك النتيجة.

2- البقع الناتجة عن دهان الحوائط أزيليها بـ (الـتِنَر)، وهي مادة تخفيف تباع في محلات بيع دهانات الحوائط


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive