أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Saturday, June 9, 2012

سبعة آلاف سيدة مصرية ضحايا السيلكون المغشوش لتكبير الصدر



اعترف ميشيل رينية احد مدراء شركة (بولى ايمبلانت) الفرنسية المتخصصة فى إنتاج السيلكون الذى يدخل فى تكبير
الصدر ان الشركة أنتجت منذ فترة سيليكون غير مطابق للمواصفات استخدمتها اكثر من 40الف سيدة فى اوروباو15الف سيدة فى الدول العربية بينهن سبعة آلاف سيدة فى مصر.

وأشار الدكتور ميشيل ان سيدات أوروبا اكتشفن بعد عدة أشهر من استخدام السيليكون ان صدورهن أصيبت بالآم وان الجراحات كانت فاسدة لان الحشوات الاصطناعية كانت من النوع الردئ التى انتجتها الشركة والتى صدرت منتجاتها من السيليكون إلى دول انجلترا وألمانيا واسبانيا وايطاليا ومن هذه الدول صدرت أفرع الشركة لدول الخليج ومصر ولبنان والمغرب كميات كبيرة من نفس المادة المغشوشة.


وذكر ان 13900جراحة تكبير صدر كانت نتائجها مؤسفة وأدت الى جروح وإعراض سيدة للسيدات مما جعلهن يرفعن دعاوى قضائية على الجراحين الذين اجروا لهن عمليات تكبير الصدر.
من جهته صرح اكبر مستشفى لجراحة تكبير الصدر فى سان ميشيل بان المسؤولية تقع على عاتق شركة (بولى ايمبلانت)وليس على الجراحين وان حشوات الشركة يتم استخدامها منذ أكثر من عشر سنوات فى دول العالم وأكد ان من بين الدول العربية دول الخليج ومصر ولبنان والمغرب .

ومن المعروف ان عددا من الفنانات المصريات واللبنانيات اجرين هذه العملية منذ سنوات قليلة ومنهن نبيلة عبيد وصفية العمرى وغادة عبدالرازق وانغام وشيرين عبد الوهاب وميسرة ومن لبنان نانسى عجرم وهيفاء وهبى وكارول سماحة ومادلين مطر ومادلين طبر وميريام فارس ومى حريرى.

بدايته الحقيقة كانت عام 1962 ولم تكن هناك قواعد لاستخدامه إلا فى عام 1972.

وهناك نوعان مميزان من السيليكون الأول الذى يحتوى على جيل وهو الأكثر انتشارا فى أوروبا ، والثاني يحتوى على مياه ملح محاط بغلاف من السيليكون وهو الأكثر انتشارا فى أمريكا اما النوع الأول فهو جيل يحتوى على مادة شبة صلبة تسمى(كوهيست)وهى محظورة وفى أوروبا نسبة استخدامه 90%.

أما نوع المياه والملح فأكثر الحوادث فيه ناتجة من العدوى الداخلية فى مكوناته او حدوث انفجار فيه نتيجة تعرض السيدة لضغط جوى عال جدا.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive