أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Saturday, April 7, 2012

التعامل مع الطفل الغير مطيع

التعامل مع الطفل الغير مطيع

************

..

عدم استماع طفلك لكلامك وكونه غير مطيع فى بعض الأوقات أمر وجزء طبيعى من مرحلة النمو والتطور، لأنه أحيانا يريد أن يعبر عن نفسه وكيف أنه قد أصبح كبيرا. ولكن عندما تتحول عدم طاعة طفلك لأمر معتاد، فيجب عليه أن يدرك وجود حدود وقواعد لتصرفاته وسلوكياته.


إذا كنت تريدين أن يتصرف طفلك بطريقة مثالية أو طريقة معينة، فيجب عليك أن تتصرفى بمثل تلك الطريقة. ويجب على طفلك أن يراك وأنت صبورة ومتسامحة وطيبة وتحترمين الآخرين. ويجب أن تجعلى طفلك يرى كيف تتعاملن مع غضبك بدون عنف أو صراخ.


شجعى طفلك أن يكون واثقا من نفسه عن طريق أن تقولى له كلمات إطراء عندما يفعل أمرا جيدا.


اقضى بعض الوقت مع طفلك تتحدثين إليه لتحاولى إكتشاف بعض المعلومات عن حياته الشخصية وأصدقائه والمدرسة وبالتالى فإنك قد تتمكنين من إعطائه بعض النصائح. ويجب على الطفل دائما أن يدرك أنه ضمن أولوياتك.


وعليه أن يدرك دائما أنك تحبينه حتى عند معاقبته. ولا تستخدمى كلمات تقلل من ثقته بنفسه أو تجعله يشعر بأنه غير محبوب، مع ضرورة التوضيح له أن المشكلة ليست فيه ولكن فى سلوكياته السيئة.


وحاولي أن تقومى بايصال الفكرة أو ما تريدين لطفلك عن طريق جمل قصيرة وواضحة ومناسبة لعمره، فيمكنك مثلا أن تقولى لطفلك البالغ من العمر عاما واحدا امشى بدلا من الركض. ويجب أن تخبرى طفلك بالظبط بما تريدينه أن يفعل بدلا من طرح الموضوع عليه كسؤال مما سيجعله يشعر أن بإمكانه الإختيار.
بواسطة: مليون نصيحة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive