أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, April 3, 2012

بالصور | كيف تختارين نظارتك و نظارة اسرتك الطبية والشمسية والرياضية

مع التقدم التكنولوجي في القرن الحالي بدأت صيحات جديدة في الظهور في عالم النظارات وخاصة الإطارات فبدت الإطارات على هيئة فراشة أو مصنوعة من مواد جذابة كالذهب والعاج وتعددت استخدامات النظارات فلم تعد قاصرة على مشاكل الرؤية بل تطور استخدامها لحماية العين من الأشعة الضارة ومن المواد التي من الممكن ان تلحق الضرر بالعين .

 : ولكن عزيزي قارئ مدونة كل يوم معلومة طبية هل تعلم كيف تختار نظارتك ؟


1-عدسات الحاسوب
الوقت والشاشة عاملان رئيسيان في اختيار النظارات اليوم، 70٪ من مستخدمي الكمبيوتر يوميا يشكون من إجهاد العين. وقد تكون نظارات الكمبيوتر مفيدة في تخفيف الاجهاد. ويقول المصنعون أنها تساعد عينيك على التكيف مع الكلمات الإلكترونية والصور.وتكون العدسات مضادة للانعكاس للحد من الوهج الناتج من الإضاءة.



2-طول النظر الشيخوخي: عند القراءة
يتقلص النظر مع تقدمنا في العمر. ما يحدث فعلا هو طول النظر الشيخوخي - العين تفقد قدرتها على تغيير التركيز. يمكن أن تساعد نظارة القراءة على جلب الطباعة الباهتة إلى العين . يمكنك شراء تلك العدسات في العديد من المتاجر. لكن اذا كنت بحاجة الى قوة مختلفة لكل عين، تتطلب النظارة، - وتسمى بالاستجماتيزم –وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المتخصص.


3-قصر النظر 

من الواضح ارتداء الناس للنظارات في سنن صغير إنه قصر النظر أو ضبابية الرؤية عن بعد وهي تتطلب العدسات التصحيحية. وتنتشر بعض الخرافات بين الناس ان ارتداء النظارات يؤدي الي ضعف العين . ومع تقدم السن يحتاج الناس الى نظارات اقوى سواء قام بإرتداء النظارة أم لم يرتديها .


4-التكنولوجيا الجديدة لتقليل سمك العدسات
لا يمكنك تجنب للخوف من النظارات السميكة .فاسأل متخصص العناية بالعين حول العدسات ذات المؤشر العالي، والتي هي أرق وأخف وزنا من العدسات التقليدية. وممكن ايضا استخدام العدسات شبه الكروية، والتي انحف على الجانبين. 


5-النظارة وما بُعدها

هل تحتاج إلى نظارات مختلفة لمشاهدة التلفزيون وللقراءة ؟ إذن إستخدم العدسات متعددة البؤر. فالنظارة لديها منطقة في الجزء السفلي للقراءة. والباقي هو للمسافة. وهي مفيدة لأجهزة الكمبيوتر. 



6-الألعاب الخطيرة: العدسات البولي كربونيت
كرة المضرب تتراوح سرعتها ما بين 100 و 150 ميلا في الساعة. تخيل قوة الكرة لتصل إليك في العين! والحماية الافضل هي ارتداء العدسات البولي من البلاستيك. انها10 مرات أقوى من غيرها من المواد. وتشمل جميع رياضات المضرب والبيسبول ، هوكي الجليد، كرة السلة. والنظارات الواقية يمكن منع 90٪ من إصابات العين الرياضية.


7-مميزات: العدسات الصفراء
إذا كنت ترتدي نظارة شمسية للألعاب الرياضية، فالعدسات الملونة التي يمكن أن تعزز الرؤية الخاصة. ولكن العدسات الصفراء تساعد أثناء انخفاض الضوء أو الضباب لتقديم صورة أكثر وضوحا. وهي تستخدم مع المتزلجين وراكبي الدراجات، والرياضيين في الأماكن المغلقة مثل لاعبي كرة السلة وكرة المضرب.


8-مميزات : العدسات الخضراء
العدسات الخضراء تزيد من التباين حيث تحافظ على توازن الألوان. وتستخدم تلك العدسات للاعبي الغولف والبيسبول. ويقول لاعب غولف أن العدسات الخضراء تجعل الكرة تبرز على اللون الاخضر . وبعض المتاجر تقوم بعمل محاكاة للألوان لمعرفة اللون المناسب لك .

9-متى تحتاج إلى اختبار العين؟
يجب إختبار العين على الاقل مرة كل سنتين للتأكد من أن صحة النظارات . وللتأكد من عدم إصابتك بأمراض العين كالمياه البيضاء أو الزرقاء وكذلك السكري وأمراض القلب،و تمدد الأوعية الدموية، فيروس نقص المناعة البشرية، والسرطان. فعلامات المرض قد تكون واضحة أثناء الفحص وقبل ظهور أعراض المرض .



10-علامات التحذير في العين
استدعاء الطبيب العيون على الفور عن أي من الأعراض التالية:
  • فقدان جزئي البصر
  • ألم مفاجئ بالعين أو احمرار
  • احساس بوجود جسم غريب بالعين
  • التشويش أو الغيوم
  • ومضات من ضوء
  • خيوط العنكبوت أو البقع التي تتحرك في رؤيتك قد تكون غير مؤذية. ولكن من الأفضل الذهاب الى الطبيب.


11-طابق النظارات لحياتك

تبدأ مع الاعتبارات العملية عند اختيار النظارات. إذا كنت تميل إلى سحق الأشياء في محفظتك، إختر الإطارات المعدنية (يمكن اصلاحها)، ولكن البلاستيك لايمكن إصلاحه. يجب أن لا تترك النظارات في سيارة ساخنة، ولكن يمكن أن يحدث لك؟ فإذا كان الأطار من البلاستك فإنه لايمكن إصلاحه. إذا كنت لا تحب النظارات فالعدسات اللاصقة هي البديل.


12-اختيار النظارات الملائمة للوجه
عند اختيار النظارات، عليك اتباع هذه المبادئ التوجيهية:

الإطارات الصغيرة تخفي العيوب الكبيرة .

اختيار الإطارات الملائمة لشكل الوجه. على سبيل المثال، الإطارات المربعة على وجه مستدير.

الإطارات الداكنة تصرف الانتباه بعيدا ملامح لا تحبها (كالذقن السمين).

ويمكن مزج اللون مع لون شعرك أوعينيك.




13-إختيار الإطارات المناسبة للعمل
إذا كنت تعمل في المجالات التقليدية، فكر في إرتداء التيتانيوم أوالفولاذ المقاوم للصدأ، لإعطاء نظرة مهنية. بالنسبة للرجال، الإطارات ذات الللون البني أوالأسود أوالفضي. وهي تتناسب مع الملابس المهنية. بالنسبة للنساء، الأسود والبني، والفضي،والذهبي .


14-الحصول على مظهر جذاب
عن طريق المعادن المثيرة للاهتمام أو الإطارات من البلاستيك بألوان غير عادية، وتصاميم فريدة من نوعها. والبحث عن الأشكال الهندسية المعاصرة والشرائح متعددة الألوان .



15-الإطارات المصنوعة من الأحجار الكريمة أو الخشب
إذا كنت تريد السمات الخاص للتألق، والبحث عن مواد إطار عصري. يمكنك أن تجد الإطارات في الخشب، والعظام، وحتى القرن الجاموس أو الذهب الحقيقي او الأحجار الكريمة . وهذه المواد تعطي إيحاء بشخصية الإنسان الذي يرتدي هذه الإطارات.




16-النظارات الشمسية
الأشعة الضارة فوق البنفسجية (UV) الأشعة يمكن أن تمر من خلال العين والنظارة الشمسية لا بد منها في يوم مشمس وغائم على حد سواء. ابحث عن النظارات الشمسية مع 99٪ أو 100٪ حماية من الأشعة فوق البنفسجية والنظارات الشمسية تساعد على حماية الجلد حول عينيك، وربما تساعد على منع تكون المياه البيضاء.



17-وداعا للوهج: العدسات المستقطبة
النظارات الشمسية مع العدسات المستقطبة أكثر إستخداما مع الناس الذين يقضون معظم أوقاتهم على الماء أو في الثلج لأنها تمنع الوهج من السطوح المنعكسة. ولقد تم اعتمادها لرؤية خالية من الوهج. وهي مضادة للانعكاس .



18-الحاجز الأزرق: الوضوح والنوم
الحواجز الزرقاء عادة ما تكون من اللون الأصفر اللامع .وهي تقوم بحجب اللون الأزرق نظرا لأضراره على العين . وهي تستخدم مع الصيادين والطيارين والمتزلجين. الضوء الأزرق أيضا منع الميلاتونين، هرمون النوم. وأظهرت دراسة واحدة على الأقل أن الأشخاص الذين يرتدون حواجز اللون الأزرق في الصباح ينامون بشكل أفضل خلال الليل.



19-العدسات الفوتوكرومية
عندما تكون بحاجة الى نظارات طبية ولكن لا تريد شراء النظارات الشمسية ، فالعدسات الفوتوكرومية هي الخيار. انها في الداخل واضحة وفي ضوء الشمس الساطع تتحول إلى اللون الغامق . انها تمنع100٪ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومفيدة للأطفال، الذين يلعبون في الهواء الطلق كثيرا. الجانب السلبي: فهي لا تعطى تأثير عند ركوب السيارة.




20-كيف يمكن لأشعة الشمس أن تضر عينيك؟

مع تقدمنا في العمر، وزيادة احتمالات الاصابة بالمياه البيضاء على عدسة العين . فارتداء النظارة الشمسية يعمل على تأخيرإصابة عدسة العين بالمياه البيضاء. النظارات الشمسية يمكن أيضا حماية ضد الضمور البقعي (مرض الشيخوخة الذي يضر الرؤية المركزية)، وكذلك الأورام سواء كانت حميدة وسرطانية. 



21-لا تبخل على حماية أحد أطفالك من التعرض للشمس

الأطفال بحاجة إلى نظارة شمسية بقدر ما يفعل الكبار، ربما أكثر - لأن وعيونهم أكثر حساسية. تأكد من النظارات الشمسية الاطفال توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية,. على الرغم من أن 2/3 من البالغين يقومون بشراء النظارات الشمسية لأطفالهم 13٪ فقط منهم يفحصون النظارات للتأكد من أنها تحمي من الأشعة فوق البنفسجية.




22-قصر النظر عند الأطفال

هل يدقق أطفالك عيونهم على جهاز الكمبيوتر أو نظام لعبة فيديو؟. بعض الدراسات تبين أن الأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت على جهاز الكمبيوتر أو فعل غيره من مسافة قريبة العمل، وحتى قراءة، لديها أعلى معدل من قصر النظر من الأطفال الآخرين. ويوصي أطباء الأطفال بمدة لا تزيد عن ساعتين يوميا أمام شاشات الكومبيوتر والتليفزيون .


23-حماية العين أثناء العمل 

ويظهر البحث 2000 شخص في كل عام يحدث لهم إصابة نتيجة العمل . و حوالي 90٪ منهم يرتدون أقنعة لحماية العين. وتحدث إصابات العين بواسطة المواد الكيميائية، والأجسام الغريبة في العين، والحروق والبخار، والتعرض للإشعاع، والأمراض المعدية. 


24-الرؤية تحت الماء: النظارات الواقية
وتستخدم عند السباحة، الغطس، أو الغوص مع مخلوقات البحر الجميلة، فاستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة يمكن أن تكون خادعة. فالخيار هو إستخدام النظارات الواقية أو أقنعة للتنفس تحت الماء صنعت خصيصا للغوص.

في النهاية عزيزي قارئ مدونة كل يوم معلومة طبية عليك إختيار النظارة التي تناسب وجهك وتعطيه جمالا وإشراقاً

ولا تقلقي عزيزتي الأم إذا رفض طفلك إرتداء النظارة فالصيحات الجديدة سوف تجعله يرتديها.

دمتم بصحة وعافية

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive