أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, March 9, 2012

قائمة الأطعمة و الغذاء التى تجلب الحب و تزيد السعادة الزوجية


 

 
  
فكلما كانت التغذية متوازنة‏,‏ أدى ذلك إلى انتهاء مشاعر الحزن من خلال مواد تفرز داخل الجسم تؤدي للشعور بالبهجة والسعادة‏..‏

هذا ما كشفت عنه دراسة بريطانية حديثة، مؤكدة أن هناك قائمة غذائية تضم أكثر المأكولات التي تجلب السعادة للإنسان ويتصدّرها البصل.
وأشارت الدراسة إلى أن البصل هو أكثر المأكولات التي تجلب السعادة والسرور، يليه الجزر، الفول، الموز، والبطاطس.
وأجريت هذه الدراسة بحسب صحيفة "ديلى إكسبريس" على 100 من السلع الغذائية الأساسية لمعرفة مدى السعادة التي تجلبها المأكولات وبأسعار منخفضة.
ومن الغريب أن البصل تصدر رغبات المبحوثين في قائمة المأكولات اللذيذة التي تجلب السعادة مثل الشيكولاتة، البطاطس، والكعك، حيث تبددت هنا الأسطورة القائلة بأن الشيكولاتة هى سر السعادة.
أغذية تجلب السعادة الزوجبة
وفي هذا الصدد، أكدت دراسة حديثة أهمية تناول أغذية معينة لتنشيط عواطف العلاقات الزوجية بتأثير رائحتها أو مذاقها أو حتى شكلها بما يكون دافعاً قوياً للحب والعاطفة ويجعل الجسم في أفضل حالة مزاجية للسعادة الزوجية.
وأوضح الدكتور مصطفى عبدالرازق نوفل أستاذ علوم التغذية بجامعة الأزهر، أنه تم وضع قائمة جمعت بعض المواد الغذائية والمشروبات والروائح العطرية ومكسبات الطعم الطبيعية التي يعتقد انها تعطي للجسم تأثيرات مختلفة تحقق له مشاعر الحب والسعادة ومتعة الحياة.
ونشرت هذه القائمة حديثاً تحت اسم قائمة "افروديت" لاغذية وعطور الحب، وذكرت انها كانت معروفة عند الاغريق ومستخدمة من أجل تحقيق السعادة الزوجية.
وتضم هذه القائمة الخضراوات مثل الخرشوف والفجل واللفت والجزر وعيش الغراب وشوربة البصل والطماطم التي تعرف باسم تفاحة الحب، وذلك لإحتوائها على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامين "هـ" الذي قد يساعد في الإنتاج الهرموني للجسم ورفع مستويات طاقته.
وتضم أيضاً المكسرات مثل الصنوبر وعين الجمل واللوز والبندق على أساس أنها غنية بالمكون الأميني "ارجينية" الذي يدعم من انسياب الدم خلال الأجزاء المختلفة للجسم لإنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل على انبساط الأوعية الدموية فيزداد تدفق الدم بها ويخفض من الضغط والتوتر.
وأغذية بحرية مثل المحار وسمك الثعبان والكامبار والجمبري وجراد البحر "لويستر" لكثرة محتواها من الزنك الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية والصحة العامة للجسم.
وتضم الفواكه مثل الفراولة والعنب والتين على صورتها الطبيعية كفواكه او عصائر او مشروبات او آيس كريم بالاضافة إلى التفاح والموز، لاحتوائه على مركبات تؤثر في المخ وترفع من الحالة المزاجية للجسم وتزيد من الثقة بالنفس.
وتحتوي على عسل النحل، لأنه غني بفيتامين "ب" المركب وعدة معادن تساعد على تنشيط المشاعر العاطفية في الرجل والمرأة، وكما أن الشيكولاته تعمل بعض مكوناتها على إفراز كيميائيات في المخ تنشط من مشاعر الحب.
مشروبات مثل شاي الجينسنج ومكسبات الطعم والرائحة الطبيعية مثل الفانيليا والياسمين الطبيعي وهي التي ارتبطت منذ زمن بعيد بتأثيراتها المحسنة للحالة المزاجية وبخاصة عند الرجال وكذلك زهور اللافندر فهو محفز قوي لعاطفة المرأة.
 

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive