أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, February 9, 2012

التدخين و تأثيره على صحة المرأة


يقول الباحثون الطبيون في الولايات المتحدة الأمريكية ان زوجات المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية القاتلة أكثر من غيرهن من النساء اللاتي لا يدخن أزواجهن السجائر بثلاث مرات
وقال الدكتور مايكل مارتن والذي شارك في هذه الدراسة : إن غير المدخنين أصبحوا الآن في أمس الحاجة للحماية من الأخطار الصحية التي قد تلحق بهم بسبب وجود مدخنين بينهم سواء كانوا أزواجا أو شركاء في محيط العمل
(رسالة إلى حواء )

التدخين وصحة المرأة
لقد ثبت علميا إن أضرار التدخين على النساء تفوق أمثالها على الرجال ، وذلك لان جسم المرأة اقل استعدادا لطرد الماد الغريبة عن الجسم ، كما إن طبيعة تكوين المرأة البيولوجي والفسيولوجي ، وكونها امرأة تحمل وتلد ، يزيد مخاطر التدخين عليها وعلى الجنين الذي ينمو في أحشائها . وقد دلت الدراسات على ان موت الجنين او تشوهه يصبح أكثر احتمالا عند الأم المدخنة ، وتصبح صحة الجنين سلبية تجاه السموم التي تتعرض لها الأم نتيجة وجودها في بيئة مليئة بالدخان حتى لو لم تكن هي نفسها تمارس عادة التدخين
(من اجل تحرير حقيقي للمرأة )

التدخي
ن وجمال المرأة
أظهرت الدراسات أن التدخين يسيء إلى المرأة إساءة بالغة :
1 فهو يشوه جمالها ويفقدها كثيرا من حيويتها ونضارتها ولون وجهها .
2 كما انه يسود أسنانها ، ويصدر عن فمها رائحة كريهة .
3 ومن ناحية أخرى فان التدخين يخشن صوت المرأة ويزيد نمو الشعر غير المرغوب فيه في جسدها ، ويعمل على اضطراب إفراز الهرمونات الأنثوية عندها ، مما يسيء إلى أنوثتها ورقتها .
(التدخين بين المؤيدين والمعارضين )

التدخين والدورة الشهرية
الدورة الشهرية في الحالة العادية عند المرأة البالغة مرة كل 28 يوما ، إلا إن المرأة المدخنة تصاب غالبا باضطرابات مختلفة في دورتها الشهرية ، فقد تتباعد المدة بين طمث وطمث ، وقد تقل بدرجة ملحوظة ، كما يحدث أحيانا انقطاع الطمث لمدة تستمر أشهرا عديدة ، وفي بعض الأحيان يحدث نزف دموي غزير ومستمر ، كما قد تترافق الدورة بالآم شديدة نتيجة التسمم ألتبغي المزمن الذي تعاني منه المرأة المدخنة .
* وأثبتت إحدى الدراسات أن دخان التبغ يوصل المرأة إلى سن اليأس في عمر مبكر عن الحدود الطبيعية المعروفة بفترة زمنية تقارب العشر سنوات !! مما يترك أثره السلبي على المرأة وأنوثتها ، ويحرمها من الإنجاب في هذا العمر المبكر . ( التدخين بين المؤيدين والمعارضين )

دراسة عن التدخين والإنجاب
هل تريدين ان كوني أما ؟!
اذا كنت تدخنين وتتمنين ان كوني أما فان الاحتمال الأكبر انك سوف تحتاجين الى وقت اطول لحدوث الحمل بالمقارنة بغير المدخنات ... هذا ما اظهرته دراسة حديثة قام بها الباحثون في المعهد القومي للصحة البيئية .
سأل الباحثون 678 سيدة حاملا تتراوح اعمارهن مابين 18 و38 عاما عن المدة التي استغرقها حدوث الحمل ، فاظهرت الاجابات ان المدخنات احتجن الى وقت اطول بكثير من غير المدخنات ، كما اظهرت الدراسة ان اللاتي يدخن بشراهة تصل الى 20 سيجارة او اكثر في اليوم يواجهن صعوبة اكثر في حدوث الحمل .


التدخين ووزن الجنين
اثبتت الدراسات الطبية ان المواليد لامهات مدخنات يقلون في اوزانهم عن مثالهم من الامهات غير المدخنات ، وقد وجد ان النقص في المعدل هو مائتا جرام .
وفي دراسة احصائية اخرى لمكتب الاحصاء الطبي الامريكي ذكرت ان النقص في اوزان اولاد المدخنات يصل الى 480 جم . (لماذا تدخن) .

التدخين والاجهاض
ان حالات الاجهاض التلقائي تزداد بين المدخنات ، وقد وجد الباحثون ان هذه الزيادة تعتمد على كمية السجائر التي تدخنها الحامل ، فكلما زاد عدد السجائر كلما زادت حالات الاجهاض ، ويقول تقرير وزارة الصحة الامريكية : ان (14%) من المواليد قبل الموعد المحدد تحدث نتيجة التدخين .

(التدخين واثره على الصحة) .
 المصدر : http://masrstars.com/vb/showthread.php?t=47799 - masrstars.com

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive