أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, January 18, 2012

الطفل الرضيع يفهم أمه من خلال نبرة صوتها و ليس لغة كلامها

الطفل الرضيع يفهم أمه من خلال نبرة صوتها وليس لغة كلامها


 
توصل فريق من الباحثين البريطانيين بقسم علم النفس والعلوم اللغوية العصبية بجامعة كاردييف من خلال إجراء دراسة علمية حديثة الى أن الاطفال الرضع يستطيعون فهم اللهجة التى تتحدث بها الام من خلال طبقات صوتها المختلفة على الرغم من عدم فهمهم للكلمات أو اللغة التى تتحدث بها .
 
و قال الباحثون إن تلك الدراسة تثبت أن الاطفال الرضع يستطيعون إلتقاط بعض الكلمات التى تنطقها الام من خلال نبرة صوتها وطريقة نطقها سواء كانت سعيدة وتضحك أو صارمة أو حزينة ..لافتين الى أن الاطفال يستطيعون تقليد نبرة صوت أمهاتهم سواء كانت تتحدث باللغة الانجليزية أو اليونانية .
 
وأجريت الدراسة على 84 طفل تراوحت أعمارهم مابين 14 -18 شهرا و تصاحبهم أمهاتهم اللائى قمن بتأدية بعض الحركات والاغانى والكلمات مثل "هناك" و"هووبس" 
بالاستعانة ببعض الدمى وناطقات باللغة الانجليزية وقمن بعد ذلك بتكرار نفس الحركات لكن باللغة اليونانية مع نفس نغمة الصوت السابقة.
 
وجاءت نتائج الدراسة موضحة أن الاطفال كرروا نفس الكلمات بنفس نغمة الصوت التى تحدث بها الامهات على الرغم من عدم فهمهم لللغة التى تحدثن بها ..لافتين الى أن نبرة الصوت تساعد الاطفال الرضع فى فهم وإستيعاب الكلمات التى تصدر عن الاشخاص .


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive