أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, December 12, 2011

الإفراط في تناول الكربوهيدرات الغنية بالنشا يزيد الإصابة بسرطان الثدي


واشنطن: حذرت دراسة طبية من أن إفراط السيدات في تناول المواد الكربوهيدراتية الغنية بالنشا يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

وقد قام فريق من الباحثين بجامعة "كاليفورنيا" الأمريكية بدراسة وتحليل التغيرات البيولوجية التي تطرأ على مريضات سرطان الثدي أو ممن نجين منه عند تناول مواد كربوهيدراتية غنية بالنشا مثل البطاطس ليتم تتبعهن لنحو عام كامل.

وأشارت المتابعة إلى أنه كلما ارتفعت معدلات إستهلاك السيدات من هذه المأكولات الغنية بالنشا كلما إرتفعت بينهن فرص الإصابة بسرطان الثدي أو عودة الإصابة في حال إصابتهن به فى السابق وتمكنهم من الشفاء منه، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأوضح الباحثون أن الكربوهيدرات توفر حاجة الجسم من العناصر الغذائية الغنية من والطاقة، إلا أن بعض أنواع الكربوهيدارت أفضل من غيرها فالكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعجنات تحوى على كميات هائلة من النشا أكثر ما تحويه الحبوب الكاملة.

وكانت الأبحاث قد أجريت على مايقرب من 650،2 ألف سيدة تم تقسيمهن إلى أربع مجموعات وفقاً لمعدلات إستهلاكهن للمواد الكربوهيدراتية، حيث لوحظ 2،14% من السيدات اللاتي ارتفع بينهم بصورة كبيرة إستهلاك الكربوهيدرات الغنية بالنشا كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بالمقارنة بنحو 3،9% ممن أستهلكن أقل من هذه العناصر الغذائية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive