أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, October 5, 2011

كيفية التعامل مع الرجل

   

 
علاقة المرأة بالرجل قد تكون علاقة قرابة أو زمالة وغيرها من العلاقات التى يتحدد خلالها شكل التعاملات حسب أصل تلك المعرفة أو العلاقة، لكن علاقة الارتباط لها حدود أخرى، ففى تلك الحالة ينظر كل منهما للآخر بشكل أكثر حساسية، بالإضافة إلى وضع الكثير من الاعتبارات كالعادات والتقاليد والحقوق والواجبات والحاضر والمستقبل وهكذا، لذا على كل من الرجل أو المرأة المقبلين على الزواج أن يحسنا معاملة بعضهما البعض بما يتماشى مع تفهمهما لعقلية الآخر، ونبدأ اليوم ببعض النصائح التى يجب أن تراعيها المرأة :

- ابتعدى عن الغيرة: من أهم ما يزعج الرجل هو شعوره بأنه محاصر بتساؤلات خاصة بتصرفاته وأحاديثه مع نساء أخريات، وهو ما قد يقبله فى بداية الأمر، لكنه سيضعه فى اعتباره فى مرحلة تالية، فإن كنت لا تجد فيه الرجل الجدير بالثقة فلا تستمرى فى هذا الارتباط حتى لا تتحول العلاقة إلى جدال مفتوح.
- لا تتحدى رجولته: قد يكون مقبولا، بل إنه ضرورى أن تتعاملين مع زميل العمل بمساواة تامة خاصة فى حالة تناول مشروب فى كافتيريا العمل أو غيرها، لكن مع الرجل الذى تنوين الارتباط به هذا، الأمر يكون فى غير محله، لأن الرجل يعتبر مثل هذا التصرف تحديا لرجولته.
- ابتسمى فى وجهه: معظم الرجال لديهم أفكار مسبقة عن المرأة فأثبتى له أن مخاوفه فى غير محلها، وقابليه دائما بابتسامة حتى وإن كنت غاضبة، فعليك باختيار الوقت المناسب للتعبير عن ذلك، ولكن بهدوء وبدون تجاوز.
- حافظى على رزانة عقلك: الرجل مهما اهتم بمظهر المرأة إلا أنه يعشق السيدة الذكية، والأهم منها المرأة العاقلة التى ترجح عقلها على عواطفها، فلا تفقدى أعصابك أمام الآخرين مهما فعل، وانتظرى حتى تجدا وقتا مناسبا للتعبير عن رأيك.
- ثقى بنفسك ولا تتنازلى: المرأة الواثقة من ذاتها تجذب الرجل بشدة فلا تتنازلى وتضحى كثيرا حتى لا يشعر الرجل أنك ضعيفة، لكن ناقشيه فى كل الأمور حتى الوصول لحل يناسب كلاكما دون أن يتحمل طرف وحده كل المسئولية.
- ابتعدى عن الندية: رغم إعجاب الرجل بثقة المرأة بذاتها إلا أنه يحب دائما أن يكون هو الأقوى فى تلك العلاقة بالتحديد، وهو أمر هام لك أنت أيضا، فلا تعامليه بندية، وكأنك تحاولين أن تثبتى له أنك قوية، وأنك لن تقبلى أن تكونى الطرف الضعف فى تلك العلاقة مع التفهم الصحيح لمفهوم القوة النابع من تحمل المسئولية والرعاية والحماية.
- ابتعدى عن الثرثرة: كونى هادئة وحافظى على نبرة صوتك ولا تكثرى من الكلام بدون داعٍ، لأن الرجل عادة فى تلك الحالة لن يستمع إلا للعبارات الأولى، وإذا طال الحديث سوف يفقد تركيزه حتى وإن لم يبدُ ذلك عليه.
- أعطيه مساحة شخصية: قد يتسرب الملل إلى ذهن الرجل إذا لم يحظَ بمساحة شخصية يقضيها مع أصدقائه أو، كما يشاء على أن يكون ذلك بنفس راضية وليس بوجه عابث.
- اعتدلى فى اهتمامك به: راعى مشاعره وشئونه العامة ولا تنشغلى بأمر غيره فى حالة وجوده، لكن دون التمادى فى التدخل فى تفاصيل حياته مما يرفضه معظم الرجال.
- راعى مقدرته المادية: فلا تبالغى فى مطالبك أوالتنزه فى أماكن غالية، وإنما راعى دائما مقدرته المالية، ولكن تصرفى فى الحدود التى يسمح بها دون ضغط.
- وأخيرا.. ابتعدى عن كثرة الشكوى وكثرة الانتقاد.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive