أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, June 14, 2011

عشرة أسرار من اجل إنقاص الوزن


عشرة أسرار لإنقاص الوزن

من منا لا يحلم أن يحصل على جسم رشيق صحي خال من العيوب والأمراض، ومن اجل ذلك الهدف يدفع الكثيرون الأموال الطائلة بحثا عن الحل الأمثل الذي يمكنا من تحقيق الحلم.
ولكن ربما ونحن في رحلة البحث عن الطرق السريعة والممكنة لتحقيق الرشاقة المفقودة، نجهل أنه يمكننا الحصول على الجسم الرياضي بإتباع عدة نصائح بسيطة، تعد خلاصة تجارب عديدة لأشخاص عانوا مسبقا من البدانة وفقدان اللياقة البدنية، إلى جانب نصائح طبية مقدمة من متخصصين في علم التغذية والتخسيس.
وحتى نوفر عليك الجهد المبذول في البحث عن طرق التخسيس الأنسب لك، وفي نفس الوقت لا تضطر إلى دفع المزيد من الأموال، نقدم لك عشرة نصائح مجمعة من تجارب أشخاص بحثوا في عالم الرشاقة و المتخصصين في عالم التغذية.
النظام الغذائي و التمارين الرياضية:
مبدئيا، عليك إدراك أنه لا يمكن الحصول علي جسم رشيق، بدون تحقيق أمرين الأول إتباع نظام غذائي متوازن مكتمل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والتي يتحدد وفقا لوزن و عمر والحالة الصحية لكل شخص.
أما الأمر الثاني، فهو المواظبة على أداء التمارين الرياضية بشكل دوري، حتى ولو ممارسة بعض الحركات الرياضية البسيطة في المنزل، فالتعود على تحريك عضلات الجسم يكسب الجسم المرونة واللياقة.
 غير أسلوب حياتك:
مسألة إتباع نظام غذائي منضبط لفترة زمنية محددة، يفقدك الكثير من الوزن الزائد، ولكن دون أن تغير أسلوب حياتك في الطعام والمواظبة على الأكل الصحي، فإنك ستكتسب مجددا الكيلوجرامات التي فقدتها.
لذلك لا مجال للعودة إلى عاداتك القديمة الخاطئة في تناول الطعام، فمنذ اتخاذك قرارا بإتباع نظام غذائي صحي فيجب أن يكون هو أسلوب حياتك الجديد.
 شارك أصدقاءك في رحلة التخسيس:
إذا كان لديك أصدقاء مثلك يرغبون في فقد بعض الوزن، فلا تتردد في مشاركتهم رحلتهم في التخسيس، وتشاركوا معا في الحكايات والمعاناة والطرق المتبعة، وحاولوا من وقت لآخر أن تتبادلوا عبارات التشجيع، فذلك يحفز الشخص ويرفع من روحه المعنوية وبالتالي تصبح عملية خسارة الوزن أسهل من القيام بتلك الرحلة منفردا.
 التقط صورا لك قبل وبعد:
ربما ستندهش إذا علمت أن الإطلاع على صورك الشخصية، قبل الريجيم وبعده من الأمور المحفزة للغاية، والتي تجعلك لا تتردد في مواصلة الطريق، لذلك احرص على التقاط صورة لك قبل إتباعك النظام الغذائي، مع المتابعة المستمرة والتقاط صور إضافية كلما خسرت بعض الجرامات، حتى تشاهد بنفسك التقدم الذي تحرزه.
 اقرأ مكونات العبوات المختلفة:
لا تتهاون و اقرأ المكونات و الإرشادات المدونة على الأطعمة المختلفة، فقد حان الوقت أن تعرف جيدا السعرات الحرارية في كل مكون للطعام المقرر أكله، حتى تستطيع لاحقا ضبط السعرات المفروض تناولها.
 اختر المنتجات قليلة الدسم:
الآن أصبح معظم المأكولات التي تباع في الأسواق التجارية، متوفرة بمستويات عدة للدسم، لذلك اختار المنتجات قليلة أو خالية الدسم، وبتلك الطريقة تكون تناولت الطعام الذي تفضله دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.
 اندمج مع الناس :
بعض الأشخاص الذين يعانون من البدانة يشعرون بالحرج من الاختلاط اجتماعيا، لذلك تجدهم منعزلين عن المجتمع، ولكن لا تقع في ذلك الخطأ، وحاول أن تتجاوز تلك المشاعر السلبية، واندمج مع الناس وستلاحظ الدعم والتشجيع من أصدقائك وربما ستلهم أي شخص آخر عندما يرى إصرارك.
 مارس الرياضة التي تحبها:
غالبا ما يعزف الأفراد عن ممارسة الرياضة بشكل دوري حيث يشعرون بأنهم يؤدون رياضة غير محببة لأنفسهم، وبالتالي يفقدون حماسهم سريعا.
وحتى تتخطى تلك المشكلة، قبل البدء في ممارسة الرياضة حدد الرياضة المفضلة لديك، فإذا كنت تحب الجري إذن اجري أو تحب ركوب الدراجات إذن انطلق بدراجتك وهكذا، ولكن بشرط أن تواظب على ممارسة الرياضة التي ستختارها دون ملل أو كلل.
 الرقص على أنغام الموسيقي:
الآن أصبح العالم يتجه نحو التخسيس من خلال سماع الموسيقي، لذلك أطلق العنان لجسمك واستمع للموسيقى التي تفضلها ولا تخجل في أن ترقص على أنغامها، فالموسيقي سر من أسرار فقدان الوزن.
 ضع خطة لفقدان الوزن:
لا تسير في رحلة فقدان الوزن بشكل عشوائي، فذلك لن يحقق الهدف المطلوب، ولا تقسُ على نفسك أثناء التخطيط لخسارة الوزن، وحتى لا تُصدم بالواقع المحيط بك، ضع خطة مسبقة لكيفية فقدان الوزن تعتمد على التدرج في تحقيق الأهداف، وبتلك الطريقة السلسة في فقدان الوزن ستصل للجسم المثالي

مكتبة الفيديو

.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive