أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Saturday, May 15, 2010

متلازمة أعراض الأمومة

.. لا تدعيها تسيطر على حياتك

4/19/2010 7:14:00 PM
متلازمة أعراض الأمومة.. لا تدعيها تسيطر على حياتك
تعتبر متلازمة أعراض الأمومة ما يحدث عندما تستولي الأمومة وتسيطر على حياتك ولكن حان الوقت ودقت ساعة الصفر لأن تركني الحفاضات جانباً وتستعدي لوضع عجلة حياتك على مسارها الصحيح قبل أن تفقدي اللحاق بقطار العمر.
من منا ينكر أن الأمومة تشغل حيزاً أكبر من حياتنا جميعا،ً هذا فضلاً عما نكن لها من كل وقار وتبجيل، ولا ننسي أنها الحالة التي تعجل من إصابتنا بالتقدم في السن وبالنسبة لأخريات مظهراً من مظاهر الأنوثة وأن العالم مع الأمومة هو الأفضل.
لكن ما تجهله الكثيرات ولا يكترثن به أحياناً، وكثيراً ما فشلن في إصلاح أخطائه هو الجوانب السلبية للأمومة التي غالباً ما تكون ملازمة لها، فمثلاً بعد الإنجاب يتحول جانب كبير من النساء من سيدات أعمال أو موظفات إلى أخريات (قابعات في المنزل).
ونظراً للشعور الذي يتملكهن بأنهن لن يتمكن من أداء أعمالهن السابقة بالقدر المطلوب، فليس من المستغرب أن تتحول الأمهات بعد أشهر ليست بكثيرة من الولادة إلى (نساء حفاضات) نادراً ما يأخذن قسطاً كبيراً من النوم، وليس لهن أية نشاطات اجتماعية بل لديهن (جنين صغير) "غالباً ما تلمحه فوق الركبة وبجانبه ما يلزمه من حفاضات".
ولا تسألي عن زيادة الوزن أو الإرهاق الحسي والفسيولوجي فلديها منه المزيد ولا تضحكي كثيراً إذا أخبرناك بأن الكثيرات (لا يهم من هن) يبالغن في ما يمكن أن نسميها متلازمة أعراض الأمومة (حتى أنهن لا يغسلن وجوههن ولا تنظري للشعر فهو "منفوش" أو الجسد فتارة ما يكون سمينا وأخرى هو فيها نحيل).
ولكن لا نلقي باللائمة على الصبي الصغير أو حفاضاته فالنساء جميعاً أغنياء أو فقيرات مشاهير أو مغمورات عزباوات أو متزوجات كلهن سواسية، ليس لديهن مناعة من الأمومة أو بمعني آخر وإن كان مبهما ً " لستن تعشقن وحدكن أيها النساء" لكن ما ننصحكن به -إذا استطعن- ولا نرغمكن عليه عند انقضاء ما يمكن أن نسميها بفترة الحفاضات.
أن تتعلمن كيفية استرجاع أناقتكن وبعضاً من أنوثتكن والأهم أن تتعلمن-إن تمكنتن- كيفية العناية بمظهركن وبدنكن أثناء فترة الحفاضات فبالفعل لدي المشاهير يد ممدودة دوماً للمساعدة وجيب مفتوح دائماً لاستعادة نضارتهن، لكن لديك أنت الاهتمام الذاتي الذي سيدفعك لوضعك على المسار الصحيح، فهيا قولي من الآن فصاعداً (وداعاً لفترة الحفاضات ومرحباً بأم محببة بعنايتها وأناقتها).
من الولادة للزيادة:
عندما تصبح الأم حاملا فإن وزنها يزيد بمقدار يتراوح بين 25 و35 رطل، وبالنسبة لمعظم النساء تعتبر الزيادة كبيرة وليس من السهل أن تفقدها وعندما تنقلبين رأساً على عقب بعد الولادة سيكون شاغلك الأكبر هو كيفية فقد الوزن الذي تسبب فيه الصبي الصغير.
لست وحدك:
لقد زادت الممثلة الشهيرة و(السوبر موديل) ذائعة الصيت والجميلة والأنيقة بطبيعتها Milla Jovovich 75 رطلاً أثناء حملها بطفلها الأول Ever Gabo في 2007مستسلمة لتناول وجبتين دسمتين يومياً فقد كانت تتناول السيدة البالغة من العمر 33 عاماً ثلاث كعكات بالزبد تارة وبالمربى تارة أخرى يومياً في الصباح متبوعة بوجبة أخرى من (الدونات) الكرسبي على الغداء، وعن ذلك قالت: "للمرة الأولى أفهم الإحساس الذي تعايشينه عندما تصبحين ثقيلة الوزن).
طريقة المشاهير:
بعد خمسة أشهر من التدريب لكي تظهر ممشوقة القوام في مشهد بالبكيني في فيلمها A perfect Getaway دأبت الممثلة الشهيرة على التدريب ثلاث مرات أسبوعياً برفقة مدرب النجوم لفقد وزنها "Harly Pasteknak"من خلال مراقبته لنظامها الغذائي وضعها في نظام ممارسة تمارين قاسي نصب عينيه مركزاً على الأجزاء العليا والسفلى من الجسم.
الطريقة المثلي:
في الحقيقة قليلات هن النجمات اللاتي يخططن لخوض تجارب التمثيل في أفلام بعد خمسة أشهر من الولادة ولذلك ارتخي قليلاً فليس من السهل أن تضغطي على نفسك لكي تعودي إلى وزنك الطبيعي في عشية وضحاها، ولذلك فإن مدرب التخسيس قد يكون السلاح السري فلقد قام المدرب Tim Frantzen الذي يتخذ من دبي مقراً له بمساعدة عدد لا حصر له من النساء لكي يفقدن وزنهن عقب الولادة مباشرة.
فهو ينصح ببدء التمارين ببطء مرتين أسبوعياً كما يوضح: "يعتمد الأمر على حجم وشكل المرأة قبل الجنين، لكن ذلك يأخذ ثلاثة أشهر لكي تفقد كل الدهون التي تسبب بها الحمل، كما يتعلق الأمر ببناء جسم مستقر مع التركيز على عضلات المعدة التي تضعف عقب الولادة".
وقد استعانت Fiona Browne 33 عاماً بأبي ظبي بمدرب شخصي في السنة الماضية لاستعادة الوزن عقب ولادتها طفلها الأول وقد كان (وزنها ثماني ونصف وحدة وزن) قبل الحمل ووجدت انه يتوجب عليها فقد (وحدتين ونصف) بعد الولادة حسبما تقول وتضيف أيضاً (بعد شهرين من الولادة استعنت بمدرب تخسيس خاص وكان هذا أفضل شيئ فعلته وبعد أربعة شهور كاملة من التمارين رجعت إلى وزني الطبيعي) .
الجانب العقلي:
"العقل قبل الحفاضات" لا يهم أن تخططي قدماً وأن تعدي نفسك عقلياً فقد يأتي الحمل بما لا تشتهي السفن ويكون منفعة حقيقة لخططكِ، فغالباً ما تشعر الأمهات بأنهن بعيدات عن السيطرة ويصبحن نسيا منسيا وتبدأ الحياة تتساقط ويتحول اهتمامك بنفسك إلى الجنين.
لست وحدك:
تحدثت النجمة الشهيرة Jessica Alba عن الشعور بالسخافة والتعب عقب ولادتها لابنتها حيث أن الأشهر القليلة الأولى التي أعقبت الولادة كانت مليئة بالمعاناة التي لم تكن بحسبانها (لقد فرضت رقابة شديدة على حياتي وتطاير بسرعة الشعور بأني أم جديدة ولطالما تمنيت أن أتخلص بسرعة من الملل الذي أصبح يطوقني ولكني استفدت أن التعلم واستشارة الآخرين هي الأفضل بدلاً من أن تفرضي على نفسك عزلة شخصية في هذه الفترة.
طريقة المشاهير:
لقد استعانت Jessica بمدربها الشخصي الذي أستطاع بسرعة أن يخلصها من متاعب فترة الولادة والعودة بسرعة للعب أدوارها في أفلامها الجديدة.
الطريقة المثلي:
في الحقيقة هناك القليلات من النسوة القادرات على استئجار مدرب خاص ويتمثل الحل في الاستعانة بوالدتك أو صديقتك أو أحد أفراد عائلتك لكي تضعي حياتكِ على المسار الصحيح وأن تستعيدي تقييم روتينك اليومي الذي تنغمسين فيه.
وقد أعلنت Stephanie Spencer 34 عاماً المحاسبة والمقيمة حالياً بدبي على أنها استدعت والدتها في البداية في الأسابيع الثانية الأولى التي تلت ولادتها لطفلها هذا العام.
لذا تقول: "على الرغم من أنني جهزت عدتي لهذه الفترة إلا أنني أصبت بصدمة في الأسبوعيين الأولين حين كانت قلة النوم شاغلي الأكبر، فلم أكن أعلم أنه في هذه الفترة يكون الطفل جزءاً هاماً من حياتك ويجب أن توليه الاهتمام الخاص به، وأصعب ما في الأمر أن تكوني محكومة تماما بشخص آخر".
وكان حل Stephanie في دعوة أمها من بريطانيا حيث قالت: "لم أكن أدرى ماذا سأفعل دونها فلم تقدم لي فقط العون من النصيحة فقد كنت أترك الطفل بحوزتها وأعلم جيداً أنه بأيد أمينة وذلك ما وضعني على المسار الصحيح (وقبل أن ألد قال لي أحد الأشخاص لا ترفضي عرض المعاونة من أحد والآن أعرف قيمة هذه الكلمات).
الجانب العاطفي (مشاعر الأمومة):
لا شك أن المجتمع ينظر نظرة سيئة إلى السيدات اللاتي لا يستطعن أن يخبئن مشاعرهن، ولذا تعاني معظم النساء من إحساس لا يمكن لهن إخفاؤه ألا وهو الإحساس بالرغبة في أن يشعرن بالأمومة هذا قبل الولادة أما بعدها فتواجههن مشاكل أخرى وهى كيفية التخلص من المشاكل التي تليها.
لست وحدك:
الحالة الأخري للممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار Gwyneth Paltrow عقب إنجابها لطفلها Moses في 2006 وقد ذكرت: "لقد كنت في منتهي السعادة عند إنجاب طفلي الأول لكنني شعرت بأنني غريبة حتى عن نفسي بعد إنجاب ابني Moses فقد شعرت بان هناك شيئاً خطا فاتجهت على الفور إلى التخلص من تبعات ما بعد العمليات الشرجية.
طريقة المشاهير: في الحقيقة لقد جاءت (لحظة العون) لـ Gwyneth عند العشاء مع صديقتها Madonna لكي تواجه المشكلة وتتخلص من تبعاتها وعن ذلك أوضحت: "أحاول من الآن جعل كل الأشياء بسيطة متى أواجه مشكلة وأعتقد أن الفكرة التي تؤرق معظم النسوة هي الخوف ألا يستطعن فعل كل شئ فلم أعرف ما يمكن أن أطبخه، لم أستطيع أن أعمل هذا أو ذاك أو غيرها من الأشياء ولكن علمت كما ذكرت لكن أنفاً: "أن أبسط كل شئ هو أن أفعل كل شئ".
الطريقة المثلي:
يمكنك العمل بنصائح Madoona أو أن تركينها جانباً وتأخذي بنصائح الإخصائيين الاجتماعيين حتى تكوني في حالة أفضل فلا داعي للخجل من تبعات ما بعد الولادة من أشياء تحدث لمعظم بنات جلدتك من النساء.
أما الحالة الأخرى فهي للأسترالية Melissa Sibul التي تعيش في دبي منذ 15 عاماً فلقد عانت الأم لطفلين إضطرايات ما بعد ولادتها لطفلها الثاني منذ سنتين مضيتا ولذلك اعترفت: (بعد تسعة أسابيع من إنجابي لطفلتي ذهبت للطبيب الذي سألني عما يؤرقني فلقد عانيت من الأرق الشديد والضعف الشديد.
وأيضاً بعد الرحلة إلى الطبيب أدركت Melissa معاناتها من الإضطرابات الشرجية التي تلت ولادتها لطفلها الأول ولكنها ذهبت دون الحاجة إلى علاج تقدم النصيحة قائلة "ناقشي أعراضك مع الطبيب واكتشفي أفضل الخيارات التي تتبعينها كالوجبات ومزاولة التمارين، ومعرفة المشكلة أيضاً أمور مهمة خاصة وأن معظم النساء تتجاهل الاضطرابات الشرجية عقب الولادة فلا تخجلي مما يحدث لأكثر النساء سعادة في العالم).
الأسلوب المتبع:
عقب الولادة لن تكوني مكترثة بالموضة والأزياء فليست موضوعة على أجندتك ولكن لا داعي إلى الانغماس في متلازمة أعراض الأمومة فخزانة ملابسك التي اعتدت على ملئها منذ سنوات ليس بها ما يناسبك فسوف تلجئين إلى الملابس التي أعدت خصيصاً لفترة الحمل وما بعد الولادة، علي الرغم من أنه يجب عليك أن تكوني أشيك أم مهما كلفك الأمر.
لست وحدك:
لكن تصبح المشكلة مضاعفة إذا كنت من المشاهير فستستبدلين قائمة أناقتك بأخرى أسوأ وخذي مثالاً للممثلة البريطانيةMia التي اختارت العديد من قوائم الملابس السيئة في حفل تسليم جوائز gammy Awardsالعام الماضي فعند وقوفها على خشبة المسرح وهي حامل في شهرها التاسع اختارت فستاناً باللونين الأزرق والأصفر.
طريقة المشاهير:
لذا ماذا بوسعك فعله لكي تبدي أنيقة عقب الولادة؟
بالطبع الحل الأمثل هو أن تعيدي ملء خزانة ملابسك بالجديد الذي يناسبك أو أن تستعيني بالموديل ليختار لك ما يناسبك كما هو الحال مع Rachel Zoe الذي يختار الأكثر أناقة وشياكة لـ Nichole Richie قبل وبعد الولادة والتي تقول لنا: "لا أري سبباً في لماذا لا تكونين حامل وأنيقة معاً".
الطريقة المثلي:
ليست كل الموديلات الشخصيات مرتفعات السعر كما هو الحال لدي موديل هوليوود Rachel Zoe.
وفي السياق ذاته تقول لنا الموديل الشخصية لدي Boutique l بدبي Wright " Joلا يهم حجم ميزانيتك بعد الولادة فقد تصبحين أنيقة ولو بقليل من المال لدي معظم المحلات الكبيرة فلقد ولي الاتجاه الذي سيطر علي عالم الموضة والأزياء سابقا بأن تلبس الأمهات والحوامل الملابس العادية الواسعة وساد آخر حيث الأزياء التي تناسب جميع الأحجام وخاصة تلك التي صممت خصيصاً للنساء الحوامل ولا أنصح أي سيدة بإنفاق الكثير على خزانة ملابسها فقد تستطيعين لبس الملابس الكاجوال نهاراً أما السهرة فيناسبها الفستان المعروف ب empire line dress مع الأحذية الواسعة و إيشارب للشعر ولا تنسي الإكسسوارات الجريئة".
أما Victoria Thatcher المدير الإداري لمؤسسة Hot Media Publishing فهي أم جديدة افتقدت الاتصال بعودة أناقتها مرة أخرى فبعد إنجابها لطفلتها الأولى Aerin لم تستطع السيدة البالغة من العمر 37 عاماً أن تجد ما يناسبها من خزانة ملابسها بعد أن زادت حوالي 37 رطلاً وحول ذلك اعترفت قائلة: "لم يكن الأمر الذي يؤرقني هو زيادة الوزن بل الملابس فلطالما كنت مغرمة بها لذا لم يكن من السهل لدي ألا أجد ما يناسبني" وقد قامت Victoria بحل مشكلتها باللجوء إلى شراء الملابس الجديدة التي تناسبها.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive