أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, October 23, 2009

النصائح الثمينة للمحافظة علي الرشاقة و الوزن في 8 خطوات



النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب
من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون في وقت مبكر من حياتك.
2- حاولي الاسترخاء
معظمنا يعيش في حالة دائمة من التوتر والتي تجعل الجسم يكثر من افراز الكوليسترول وهذا الهرمون يحارب الاسترخاء مما يجعلك تلجأين إلى استهلاك الأطعمة ذات الطاقة العليا مثل الحلوى ما يتوجب عليك الجري لمسافة ميل بسرعة معقولة للتخلص من الكوليسترول ولكن ذلك الأمر لن يكون جيداً إذا انغمست في عملك المكتبي فممارسة التمرينات تعتبر أمراً مفضلاً للتخلص من الهرمونات المسببة للضغط.
3- مواصلة الرجيم
حاولي أن تأكلي قليلاً في معظم الأحيان ولا تحاولي هدم الرجيم، لأن ذلك سيجعلك في حالة لن تكوني من خلالها قادرة على التخلص من الحجم الزائد وحاولي الحفاظ على توازن معدلات السكر بدمك مع تناول خمس وجبات قليلة يومياً (إفطار، غداء ، وعشاء، ووجبتين خفيفتين)
تحولي عن تناول الكربوهيدرات البيضاء ( العيش ، الأرز ، الفطائر ) إلى البدائل الروتينية الأخرى مثل الدجاج والبيض مع كل وجبة.
4- بناء العضلات
يعتبر بناء العضلات أمر يجعلك تبدين أكثر خلواً من الترهلات .فالعضلات تحرق كمية كبيرة من الطاقة أكثر من الدهون لذلك حاولي ممارسة بعض التمارين لإنقاص وزنك ولا تسمحي بوجود بعض الترهلات على بطنك وكذلك الحال بالنسبة لذراعيك وظهرك أيضاً وإذا كنت بحاجة إلى إنقاص وزنك بصورة كبيرة فاستخدمي حزام مقاوم الترهلات Dyna –Band .
5- جسم مشدود
ليس هناك ما يدعو إلى ترهل عضلاتك الموجودة أسفل منطقة الوسط ، فممارسة التمارين على الأغشية الوعائية هي الطريقة الوحيدة للتخلص من الترهلات والتخلص من الإجهاد بأخذ جلسات أسبوعية لمدة 20 دقيقة لمدة خمس مرات في الأسبوع .
6- تقييم العضلات القلبية
حاولي قضاء بعض الوقت مركزة على عضلاتك القلبية عن طريق القيام بممارسة بعض التمرينات بهدف التقليل من وقت العمل والحفاظ على التنفس بصورة جيدة مثل انحناء وجهك مع مرفقيك وجعل ساعديك أسفل جسدك ، ثم بعد ذلك قومي بوضع رجلك أسفل جسمك واجعلي الجسم في حالة اتزان.وبعد ذلك شدي بطنك وحافظي على رفع ركبتيك وحاولي الاستمرار علي هذه الطريقة لمدة كبيرة قدر الإمكان .
7- اخفى عيوب جسمك
ارتدي الفساتين المغطاة الطويلة التي تحتوي على بعض الفتحات حيث تقوم بتخليص جسمك من بعض المشاكل التى تسبب لك الأحراج، حيث تقول Diane Van Furstenberg "يقوم الفستان المغطى بالمهام التي صمم من أجلها بصورة جيدة حيث أنه يقوم بتغطيتك و حيث أنه صمم من ألياف الحرير فإنه سيساعد في إعطاء جسمك تناسق جميل "
8- لا تستسلمى
لا تتكاسلى عن أداء التمارين، فواظبي على ممارسة هذه التمارين لمدة ستة أسابيع وقومي بوزن جسمك من فترة لأخرى كما أن الملابس تعتبر أمراً هاماً في إنقاص الوزن.



No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive