أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, September 3, 2009

الخميرة عنوان الجمال ؟؟

الخميرة عنوان الجمال ؟؟




ســـــؤال ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
قرأت عدة مقالات عن الخميرة وعن فيتامينات الجمال، وهي بصفة عامة تشمل مجموعة فيتامينات (ب). ومعروف عن الخميرة طعمها غير المحبب، بالإضافة إلى صعوبة الحصول عليها حاليا بعكس الماضي. فأسئلتي تتعلق بإيجاد بديل لها يحوي نفس الفوائد:

فهل الخميرة الطبية المتوفرة في الصيدليات على هيئة أقراص فيها نفس فائدة الخميرة التي تباع في المخابز؟.

والسؤال الثاني: هو أني وجدت كبسولات Balanced b50 ورأيت أنها تحتوي على جميع فيتامينات الجمال الموجودة في الخميرة، فهل أخذ هذه الكبسولات يوميا يغني عن الخميرة، وهل فيها نفس الفائدة الجمالية؟ وهل من الممكن أن يحصل تسمم أو أي أعراض ناتجة عن زيادة الفيتامينات، وخاصة إذا داومت على أخذها بقية حياتي؟.
جــــــواب ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرحب بك وبالرد على سؤالك الذي يعد محور اهتمام أساسي لكل شاب وفتاة.
وبالفعل ما قرأته عن الخميرة وفوائدها في محله تماما، فالخميرة لها فوائد عظيمة للبشرة والشعر؛ حيث تعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بمجموعة فيتامينات "ب"، وكذلك البروتين، وبها نصيب معقول من الدهون لا يتسبب في زيادة الوزن إذا تم تناولها بنسبة معقولة ومعتدلة.

وفيتامين "ب" له فوائد عظيمة وجمَّة للجسم؛ فهو من أهم الفيتامينات لنضارة البشرة وعدم تساقط الشعر، خاصة فيتامين "ب 5" الذي يطلق عليه فيتامين الشباب؛ حيث يُعَدّ من أهم فيتامينات الجمال؛ لأنه المسئول الأول عن حماية الجلد ومقاومة الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد وتجاعيده، كما يخفف أيضًا من تراكم الألوان وبقع الوجه، ويعمل على قوة تماسك الشعر فيمنع تساقطه.

أضف إلى ذلك أن فيتامين "ب 6" و"ب12" من الفيتامينات الضرورية للجهاز العصبي بالجسم؛ حيث تساعد على تيسير عمل وظائف الجسم وجهاز المناعة والتوازن العصبي.

كذلك فيتامين "ب 9" هو من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرًا جذابًا وبراقًا.

لذا عزيزي فإن تناول 3 ملاعق من الخميرة على كوب من اللبن يوميًّا يعتبر سرًّا من أسرار الجمال لك، ولكل شاب وفتاة.

أما عن سؤالك حول الفيتامينات التي تباع في الصيدليات وبها نفس محتوى وفائدة الخميرة، فأنا أرى أنها قد تكون ليست على قدر فعالية الخميرة الطبيعية، وأن الخميرة على شكلها الطبيعي تعطي تأثيرا أعلى وأسرع.

وعن أضرار تناول الفيتامينات على المدى الطويل، فقد توجد أضرار، وذلك لأن الفيتامينات منها ما يذوب في الماء مثل فيتامين (C)، وهو ليس له أضرار، ومنها ما يذوب في الزيت مثل فيتامينات (K-D-E- A) وغير مستحب تناولها بكثرة.

وتناول الفيتامينات عامة لا بد أن يكون بشكل مقنن وتحت إشراف الطبيب.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive