أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, July 3, 2009

كشف بعض الشائعات حول مرض حب الشباب

نكشف بعض الشائعات حول مرض حب الشباب

7/2/2009 6:13:00 PM

نكشف بعض الشائعات حول مرض حب الشباب

ان حب الشباب يعد كارثة تحدث خلال فترة المراهقة، ويمكن أن يصاب به الشخص بشكل أو بآخر، وفيما يلى بعض الشائعات حول مرض حب الشباب، مصحوبة ببعض الحقائق ليصبح تحت سيطرتك:

الشائعة الأولى: التوتر يمكن أن يسبب حب الشباب
ان التوتر لا يمكن أن يسبب حب الشباب ولكن فى بعض الأحيان يجعله أكثر سوءا، ففى حالة التوتر تقوم الغدد بأنتاج المزيد من الأفرازات الدهنية التى تعمل على زيادة حب الشباب.

الشائعة الثانية: بعض الأنظمة الغذائية تسبب حب الشباب
فقد أفادت الأبحاث أنه لا علاقة بوجود حب الشباب مع بعض الأنظمة الغذائية، فالأطعمة المختلفة كالبطاطس المقلية والشيكولاتة والبيتزا لا يتسببا فى وجود حب الشباب، كما أن تناول الأطعمة الدهنية لا تدفع الغدد لأن تفرز المزيد من الدهون.

الشائعة الثالثة: حبوب منع الحمل تسبب حب الشباب ففى بعض الأحيان يمكن لحبوب منع الحمل أن تجعل حب الشباب أكثر سوءا خاصة خلال الأشهر الأولى من تناولها، ولكن على النقيض فهناك البعض من تلك الحبوب تعمل على تحسين حب الشباب، بل ربما يزداد الأمر سوءا اذا تم التوقف عن أخذها.

الشائعة الرابعة: حب الشباب يظهر عند اهمال النظافة الشخصية
فأن حب الشباب لا يحدث نتيجة البشرة المتسخة أو الدهنية، بل هو ناتج عملية تحدث داخل جسم الأنسان.

الشائعة الخامسة: عملية التقشير سوف تساعد فى ازالة حب الشباب
ففى الحقيقة ان عملية التقشير لا تفيد فى التخلص من حب الشباب، بل فهى تجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية وتعرضك لخطرالأصابة بالسرطان، وعليك استخدام النظارات الشمسية وبعض الدهانات الواقية sun block اذا كنت فى الخارج.

الشائعة السادسة: حب الشباب ينبغى أن يحدث ويأخذ مجراه
فالحقيقة أن حب الشباب يمكن أن ينتهى وبسرعة اذا تم معالجته جيدا، وفى حالة ما لم تسهم بعض الأدوية فى علاجه، عليك استشارة الطبيب فورا، فهناك العديد من الأدوية التى تعمل على معالجة حب الشباب والتخلص من آثاره.

حقيقة حب الشباب
لا أحد يعرف بالضبط ما يسبب حب الشباب، ولكن من المؤكد أن له علاقة بالهرمونات، وعادة ما يتطور حب الشباب خلال عملية افراز الجسم للهرمونات التى تسمى بالأندروجينيات وهى التى تبلغ ذروتها أثناء فترة المراهقة.

فالأندروجينيات تعمل على تنشيط الغدد الزهمية وهى التى تنتج مادة دهنية تسمى بالزهم، كما أن العديد من الزهم يعمل على اعاقة فتحات الغدد ومن ثم تكوين السدود.
- فاذا استقر السدد تحت سطح الجلد وهو فاتح اللون، فستتكون بقعة الجلد البيضاء.
- اما اذا اتسع وكبر حجمه وهو داكن اللون، فستتكون البقع الداكنة.
- واذا احمر لونه وكان منتفخا وامتلأ بالصديد، هنا ستتكون البثور.
- وفى حالة كبر حجم السدود واحمرار لونها مع وجود القليل من الألم، عندها تسمى بالخراجات، وهى التى بها صديد أو بعض العقيدات(اذا كانت صلبة)، وكلتا الحالتين هما من أشد وأخطر أشكال حب الشباب والتى يمكن أن تسبب الندوب.

فالذكور يكثر لديهم افراز هرمون الأندروجينيات عن الاناث، لذلك فهم معرضون للأصابة بحب الشباب فى أشد حالاته وأطولها امدا عن الاناث.

علاج حب الشباب
ان علاج حب الشباب خلال فترة المراهقة يعتمد على مدى شدته ،وفى الحالات المعتدلة يمكن غسل الوجه مرتين فى اليوم باستخدام صابون خفيف وتجفيفه جيدا.

كما يمكن وضع بعض المرطبات التى تحتوى على البنزويل بيروكسايد أو حمض الصفصاف salicylic acid.

فالعديد من المراهقين يمكنهم معالجة حب الشباب بأنفسهم فى حالة اذا كان بسيطا أو معتدلا، ولكن يوجد 4 من كل 10 مراهقين يصابون بالحالة الشديدة، وهنا ينبغى عليهم المتابعة مع الطبيب، وفى الحالات الشديدة يمكن للطبيب أن يصف بعض المضادات الحيوية و حبوب منع الحمل أو بعض مشتقات فيتامين A.

فلمشتقات فيتامين A يمكن أن يوصف ال Accutane (isotretinoin) وهو الذى ينصح به فى حالة فشل الأدوية الأخرى فى علاج الحالات الشديدة من حب الشباب، فهو له نتائج فعالة للغاية ولكن ينصح به كملاذ أخير نظرا لما له من أضرار جمة.

ومن ناحية أخرى فأن الأهتمام بالبشرة مهم للغاية فى حالة وجود حب الشباب.
- غسل الوجه جيدا: ولكن الغسول القاسى يعمل على تهيج الجلد وازدياد حالة البثور لتصبح أكثر سوءا.
- تجنب الضغط أو فقع البثور: لأن هذا يسبب العدوى والندوب.
- استخدام مراهم الجلد المدون عليها"noncomedogenic.": وهذا يعنى أنها أقل عرضة لأنسداد المسام.
- استخدام علاجات حب الشباب وفقا لتوجيهات الطبيب مع التحلى بالصبر: فربما يصل الأمر من 6- 8 أسابيع لرؤية النتيجة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive