أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, July 23, 2009

تفكرين في الإنجاب.. إليك 3 أسئلة الأجابة عنها ضرورية

تفكرين في الإنجاب.. إليك 3 أسئلة الأجابة عنها ضرورية

5/25/2009 6:39:00 PM

تفكرين في الإنجاب.. إليك 3 أسئلة الأجابة عنها ضرورية

بما أنك تفكرين بجدية في الإنجاب، فلا شك أنك تفكرين في الحمل والأطفال، ها هي 3 أسئلة عامة بخصوص الحمل والأطفال والإجابة عليهم باستفاضة تساعدك في اكتشاف حملك

السؤال الأول: متى يجب أن أقول أنني حامل ؟
للحمل إشارات مبكرة جدا تتعرض لها معظم النساء وهي الأعرا ض المبدأية للحمل
- الصداع
- التعب
- رقة الثدي

معظم الإنساء يجرين إختبار الحمل في المنزل وهذا الإختبار المنزلي يُعتمد على نتائجه التي يتم التعرف عليها في غضون دقائق من إجرائه، أما في المعامل الطبية فيتم إستخدام اختبار تحليل البول للتعرف على إذا كان هناك حمل أم لا.

أيضا طبيبك الخاص من الممكن أن يجري لك إختبار التحقق من الحمل عن طريق تحليل الدم، كل هذه الإختبارات والتحليلات للكشف عن هرمون معين في البول أو الدم، هذا الهرمون (إتش جي سي) يوجد فقط في دم المرأة أو بولها أثناء فترة الحمل فقط.

إختبارات الحمل في المنزل، نتائج في أقرب وقت بعد إجرائها:
يزداد مقدار هرمون (إتش جي سي) في البول مع مرور الوقت، من المستحب الانتظار لمدة ثلاثة أو أربعة أيام من وقت إجراء الإختبار للحصول على أدق النتائج، فإذا كانت النتائج سلبية، فمن الممكن إجراء الاختبار بعد إسبوع مرة أخرى.

فلا شك أن أختبارات الحمل في المنزل هي من أدق الاختبارات في حالة إستخدامها بطريقة صحيحة، ولا شك أنه يجب إتباع التعليمات أثناء الاختبار، فإن كانت النتيجة سلبية، وأنتي في نفس الوقت تعانين من الألم، فيجب عليك الإتصال بالطبيب.

إختبارات تحليل الدم، نتائج في أقرب وقت
عادة ما تجري تلك الاختبارات في المعامل الطبية من 10 إلى 12 يوما بعد التبويض، وتظهر نتائج تلك الاختبارت في وقت مبكر مقارنة بإختبار الحمل المنزلي، ويستخدم الأطباء نوعين من التجارب هما:
- تجربة التحليل الكمي لهرمون (إتش جي سي) في الدم لمعرفة إذا ما كان هناك وجود للهرمون في الدم أم لا
- التحليل الكمي للدم و هو يقدر كمية هرمون (إتش جي سي ) بالظبط، و يُستخدم هذا التحليل في تحديد صحة الحمل.

السؤال الثاني: إذا كنت حامل، متى يتوجب علي أن أذهب للمتابعة مع الطبيب؟
إذا قال إختبار الحمل المنزلي بأنك حامل، فعليك الاتصال بأقرب طبيب فوراً، رجلا كان أم امرأة، يمكنهما أن يؤكدان الحمل أم لا.

فرؤية الطبيب في أقرب وقت وبشكل منتظم يساعد على أن تكوني أنتي وطفلك في صحة جيدة.

وتشمل أول زيارة للطبيب الآتي :
- تقرير مفصل عن الحالة الصحبة للأسرة كلها وليست للمرأة فقط.
- إختبار بدني
- احتساب المدة الخاصة بك من الموعد المقرر
- جدول الرعاية الزمني الخاص بك قبل الولادة
- خطة محددة للأكل الصحي و الفيتامينات

السؤال الثالث: كيف يتم تحديد نوع الجنين؟
يتم تحديد نوع الجنين عندما يخصب الحيوان المنوي البويضة، والأشخاص الأصحاء لديهم 46 صبغي يتمون من 23 زوجاً، تحتوي خلية الحيوان المنوي وخلية البيضة على 23 من الكروموسومات يكون واحد منهم عادة هو الكروموسوم الجنسي، الكروموسوم الجنسي في البيضة هو أنثى، أما في الذكر فهو ذكر وانثى، لذلك فتحديد الجنس يكون من الرجل لا المرأة.

ورغم أن نوع الجنين قد تقرر عند الحمل، فسيكون علينا الإنتظار بعض الوقت قبل أن تتمكني من اختيار ملابس وردية كانت او زرقاء، وفي خلال 18 إلى 20 أسبوع يكون هناك موجات صوتية كافية الحالة الصحية للجنين وما إذا كان الجنين ذكر أو انثى ولكن كل هذا يتوقف على حالة الطفل وعلى حالتك الصحية أيضا.

من الممكن ان نتعرف على نوع الجنين من خلال عينة من غشاء السلي، و من خلال عينة من السائل الذي يحيط بالجنين واجراء اختبار له مع المشيمة.

وهذه الاختبارات عامة ما تجري مع النساء اللواتي هن فوق 36 سنة واللائي يعانين من مشاكل ومخاطر جينية، هذه الاختبارات ليست فقط للتعرف على نوع الجنين فقط ولكن إذا كان نوع الطفل أيضا قد يودي بك وبه إلى خطر ما.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive