أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, June 30, 2009

نصائح سريعة .. لكل عروس عصرية ومتألقة

نصائح سريعة .. لكل عروس عصرية ومتألقة

6/29/2009 7:03:00 PM

10 نصائح سريعة .. لكل عروس عصرية ومتألقة

أخيرا حانت الليلة التي حلمت بها طويلا، وحضرت لها منذ عدة أشهر إن لم نقل سنوات، ولم يبق أمامك إلا أن تقومي ببعض الرتوش الأخيرة على الفستان وبروفات على الماكياج وما شابههما من تفاصيل، قد تبدو بسيطة، لكنها في غاية الأهمية، لما قد يكون لها من انعكاسات سلبية إذا لم يتم الانتباه لها في الوقت المناسب.

وفي هذه الحالة لن يشفع لك فستانك لوحده، مهما كان فخما وحتى إذا أخرجته أنامل إيلي صعب نفسه، ذلك أن الصورة يجب أن تكتمل وتتأطر حتى تكوني نجمة النجمات في ليلة العمر:

1 ـ تأتي صرعات وتذهب أخرى، لكن الخصر بالنسبة للعروس يبقى الجزء الأهم، سواء كان الفستان بقصة مستقيمة وناعمة أو بتنورة فخمة مستديرة، وهذا الموسم أيضا لم يخرج المصممون عن القاعدة.

لهذا إذا لم تكوني قد قمت بتمارين رياضية خاصة بهذا الجزء منذ مدة، فعليك بحزام «أوبي»، أي عريض يشدك ويعطي الانطباع بتمتعك بخصر نحيل، إذا كنت تحبين المظهر الرومانسي الكلاسيكي بتنورته المستديرة الفخمة، فلا بأس على أن تنزل تحت الخصر بقليل قبل أن تتسع وتستدير لتحصلي على مظهر ناعم وعصري.

2 ـ المجوهرات أصبحت جزءا من الفستان، سواء كانت على شكل لؤلؤ أو أحجار كريستال أو من نفس القماش على شكل ورود أو طيات أوريغامي، بعبارة أخرى فإن تفاصيل فستانك قد تغني عن أي مجوهرات أخرى يمكن أن تتضارب معه، فانتبهي إلى عدم المبالغة.

3 ـ ياقة مفتوحة تناسب كل النساء، وتمنح أي عروس طلة أنثوية ناعمة وعصرية في الوقت ذاته، كما تمنحها الطول والرقة.

4 ـ فستانك من الخلف يجب أن يكون مبتكرا ومميزا كما هو من الأمام، لأنك ستتحركين ولا بد أنك ستديرين ظهرك لضيوفك، لهذا يجب اختياره بتفاصيل مميزة وبذيل رائع إن أمكن.

5 ـ إذا لم يكن الأبيض هو اللون المفضل لديك، فليس من المفروض عليك التقيد به فقط لأنه ارتبط بالعرائس قديما، فالموضة تغيرت بما فيها ألوان فساتين الزفاف التي أصبحت تشمل درجات شتى مثل السكري والعاجي والوردي الخفيف، بل إن اللونين الفضي والذهبي أصبحا من الألوان الكلاسيكية في فساتين الأعراس، فلم لا تختارين ما يناسب بشرتك منهما؟ إذا كانت إمكاناتك تسمح، فإن إيلي صعب قدم إبداعات رائعة بدرجات ألوان جد مبتكرة.

6 ـ اختاريه بقماش طيع حتى يتتبع تضاريس جسمك بمرونة، فلا يعكس امتلاء ولا نحافة زائدة عن اللزوم، وعلى العموم فهو كلما كان مترفا كان رحيما بك، كما يمكنك التخفيف من صرامته باختيار نوعين من القماش: الدانتيل مثلا بالنسبة للصدر، والشيفون أو الأورغنزا بالنسبة للتنورة، خصوصا إذا كانت بطيات أو استعملت فيها كميات سخية من القماش.

7 ـ إذا كان الفستان بتصميم بسيط وناعم يتماشى مع شخصيتك الهادئة، فيمكنك أن ترضي والدتك بأن توازني بين بساطته وبين فخامة الطرحة، اختاريها رومانسية لافتة حتى تضفي على فستانك التميز الذي ستحتاجينه كعروس.

نفس القاعدة تنطبق على ماكياجك، فهو أيضا يفضل أن يكون دراميا بعيون مدخنة في هذه الحالة، لكن انتبهي إذا كانت تقاطيع وجهك ناعمة ولا تستحمل الكثير من الماكياج.

8 ـ التاج مسألة شخصية تماما وتعتمد على الإطلالة التي تتوخينها، فبينما يمكن اختياره بشكله التقليدي لمظهر درامي يمزج بين روحك العصرية المتجددة واحترامك للقديم، يمكنك أيضا اختياره على شكل مشط صغير أو طوق مرصع لمظهر حديث، كما يمكنك الاستغناء عنه تماما.

9 ـ إذا شعرت أنك ستحتاجين إلى المزيد من البريق، لا تقعي ضحية المبالغة في استعمال طقم كامل من المجوهرات، بل اكتفي بأقراط أذن كبيرة تضفي التألق المطلوب على بشرتك. تجنبي أي نوع من العقود إذا كانت ياقة فستانك عالية مثل هذا الفستان.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن اللؤلؤ هو الدارج حاليا ويناسب دائما العرائس لما يتضمنه من معاني الرقة والرومانسية، وأقصى ما ينصح به الخبراء هو ارتداء أقراط أذن مع سوار، أو عقد مع الخاتم وتجنب الجمع بينها كلها في آن واحد.

10 ـ تشعرين بالجرأة قبل الحفل بأشهر وتختارين حذاء رائعا، لكن بلون صارخ، لأنه أعجبك في مجلة أو في عرض أزياء، لكن أرض الواقع تختلف.

وقد تشعرين بعدم الارتياح لما وقع عليك اختيارك في آخر لحظة، لكن الوقت لا يكون في صالحك للبحث عن غيره، لذلك ينصح دائما اختياره باللون السكري أو الذهبي المطفي.. لتضمني النتيجة، وتذكري أنه إلى جانب أناقته يجب أن يكون مريحا حتى لا ينغص عليك سعادتك.

مصممين فساتين الزفاف
أهم المصممين المتخصصين في فساتين الزفاف هم بالطبع إيلي صعب، أوسكار دي لارونتا، كارولينا هيريرا، فيرا وانغ، بروس أولدفيلد، أليس تامبرلي، محلات «براونز»، ساسي هولفورد، كارولاين كاستيليوني وغيرهم من المصممين والمحلات التي يمكن أن توفر الكثير من التصميمات التي تناسب كل عروس.

لكن ينصح دائما بالبدء في البحث عن فستان ليلة العمر بعدة أشهر، حتى وإن كان جاهزا، لأنه قد يحتاج إلى بعض التغييرات البسيطة.

وما يجب على أي عروس أن تدركه هو أن فستان الزفاف ليس مجرد فستان أبيض أو عاجي أو سكري طويل مرصع بشتى التطريزات والترصيعات، بل هو أساسا تصميم يلبس جسم صاحبته وكأنه صمم خصيصا لها، يشعرها بالثقة وبأنها فعلا ملكة متوجة ولو لليلة واحدة، لأنه يناسب شخصيتها وأسلوب حياتها.

العديد من المصممين يقدمون خصومات على فساتين من الموسم الماضي أو على النماذج والعينات التي تستعمل للتصوير في المجلات أو الدعايات، لكن لا يغرنك سعرها المخفض بحوالي النصف أو أكثر، ولا تقعي تحت إغرائها لهذا السبب فقط، ففستان الفرح يجب اختياره بالقلب أولا والعقل ثانيا.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive