أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, June 8, 2009

كيف تساعدين زوجك على إنقاص وزنه؟



زيادة الوزن تشكل خطرا على الصحة وتسبب الكثير من الأمراض، ولا شك في أن أي زوجة تريد أن ترى زوجها في أفضل حالاته البدنية والصحية، وأيضا كثير من الأزواج لديهم رغبة صادقة في إنقاص وزنهم، لكنهم في حاجة إلى من يساعدهم ويأخذ بأيديهم، ولا يوجد أفضل من الزوجة للقيام بهذا الدور. إليك مجموعة من النصائح لكي تساعدي زوجك على انقاص وزنه.

اعملي معه
أفضل طريقة لتشجيع زوجك على البدء في إنقاص وزنه أن تشعريه بانكما ستقومان بالعمل معا كفريق من أجل تحقيق هدف مشترك، وأن تشعريه بأنك ستشاركينه كل خطوة من خطوات خطة إنقاص الوزن سواء من ناحية تناول الطعام أو ممارسة الرياضة، هذا الشعور سيكون دافعا له لبذل الكثير من الجهد.
شجعيه على زيارة الطبيب
هناك مئات الطرق من الحمية التي تساعد على إنقاص الوزن، لكنها لا تناسبنا كلها بالطبع، كما أن بعض الحميات من دون إشراف متخصص يمكن أن تشكل خطرا على الصحة. شجعي زوجك على زيارة الطبيب المتخصص لاستشارته في الحمية المناسبة له والحصول على قائمة بالنصائح والممنوعات.
تخلصي من المغريات في الثلاجة
الخطوة الأولى التي يجب أن تقومي بها هي التخلص من المغريات التي تملأ الثلاجة، مثل الحلويات والأغذية الغنية بالدهون والسعرات الحرارية. أعيدي ملء الثلاجة بالخضروات الورقية والفاكهة الطازجة مثل: التفاح والأناناس والعنب الأحمر والفراولة، كما يمكنك وضع بعض الوجبات المجمدة ذات السعرات الحرارية المنخفضة لحالة الطوارئ.
غيري عادات الطهي
من المهم أثناء اتباع زوجك حمية من أجل إنقاص الوزن أن تعيدي النظر في عادات الطهي، ابدئي طهي الطعام بطريقة صحية، فالطهي الصحي بالإضافة إلى انه يساعد على فقدان بعض الوزن، فإنه مفيد للصحة أيضا، هناك استراتجيات عديدة للطهي الصحي مثل: طهي الطعام بالبخار، استبدال الشواء بالقلي في الزيت، استخدام التوابل بدلا من الملح، استخدام الزيوت النباتية بدلا من الحيوانية كالزبدة.
تناولا الطعام في المنزل
من العادات المرتبطة بزيادة الوزن الإسراف في تناول الطعام خارج المنزل، خاصة في مطاعم الوجبات السريعة. عند بدء خطة إنقاص الوزن اتفقي مع زوجك على الامتناع عن تناول الطعام في المطاعم، ففي البيت ستتناولان كمية أقل من الطعام ونوعية أفضل.
لا تنسي الرياضة
الرياضة جزء مهم جدا في أي خطة لإنقاص الوزن. وليس شرطا لكي نمارس الرياضة أن نشترك في ناد صحي باهظ التكاليف، يمكنك اصطحاب زوجك إلى أحد المحلات الرياضية وشراء مجموعة متفاوتة من الأوزان والقيام بالتمارين الرياضية معا في البيت، كما يمكنك مشاركته رياضة المشي في الصباح الباكر أو في وقت الغروب.
لا تنتقديه في حالة الفشل
إن لاحظت أن خطة زوجك لإنقاص الوزن لا تؤتي ثمارها وأن النتائج مخيبة لآمالك، لا تصابي بالإحباط وعليك التحلي بالصبر. تجنبي إظهار التذمر أو توجيه النقد الى زوجك، وتذكري أنه ليس في حاجة لسماع عبارات من نوعية «قلت لك ذلك» أو «لو كنت فعلت بدلا من ذلك»، فإنقاص الوزن لا يأتي بين يوم وليلة، بدلا من ذلك شجعيه على أن يبدأ من جديد.
قدمي له هدية عند النجاح
لا يجب أن تنتظري تحقيقه لنتائج طيبة لكي تمدحي زوجك، ابدئي بدعمه وتشجيعه ومدحه منذ اليوم الأول لبدء خطة إنقاص الوزن، وقولي له عبارات تنم عن الإعجاب بتفانيه في خطة إنقاص وزنه، ومع كل تقدم يحرزه قدمي له هدية عليها عبارة تقول «أنا فخورة بك».


www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive