أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, May 27, 2009

سيدتي .. هذه الأعراض يجب أن ينتبه لها زوجك

سيدتي .. هذه الأعراض يجب أن ينتبه لها زوجك

5/25/2009 5:20:00 PM

سيدتي .. هذه الأعراض يجب أن ينتبه لها زوجك

هل تعتقدين أن زوجك بصحه جيده؟
هل أنت متأكدة من ذلك؟ الواقع يقول إن معظم الرجال لا يبدون اهتماما كبيرا بصحتهم، ولذلك ينصح الخبراء بأن تحذر الزوجة زوجها وتدفعه إلى بذل اهتمام أكبر بصحته، ففي ذلك فائدة له ولأفراد العائلة كلها. ويجب أن يبادر زوجك إلى استشارة طبيبه فورا إذا شعر بأى من الأعراض التالية.

ألم فى الصدر
يشعر بألم في الصدر إثر بذله مجهودا حسميا وتختفي هذه الآلآم بعد أن يستريح. وقد يمتد الألم إلى الذراع اليسرى وإلى العنق.

التشخيص:
المعروف أن أمراض القلب تمثل السبب الأول لوفيات الرجال فى العديد من بلدان العالم، ومع ذلك يقول الدكتور ألسدير رايت، خبير امراض الرجال: "يجب ألا يبادر الرجل عند الشعور بأى ألم في الصدر إلى الاعتقاد بأنه مصاب بازمة قلبية، فكثيرا ما تشابه الآلآم الناتجة عن عسر الهضم تلك التى تحدث نتيجة لمشاكل مرضية في القلب". ومن ناحيه أخرى يجب أن يشعر الانسان بالخطر إذا كانت آلام إلى الذراع اليسرى وإلى العنق.

العلاج:
فى المراحل الأولى من المرض يمكن أن تعالج المشاكل القلبية وتتحسن الحالة من خلال تناول بعض الأدوية، ولكن إذا تطورت الحالة المرضية فإن الجراحة قد تكون الحل الأمثل.

يكاد يشعر باكتئاب
لم يعد لدي زوجك اهتمام بأى شئ ويكاد يشعر باكتئاب فى كل الأوقات، ويعاني من صعوبة فى التركيز الذهني وتذكر المعلومات، كما يعاني من الأرق ولا يقبل على الطعام كما كان.

التشخيص:
كل انسان يعاني من الاكتئاب أو الشعور بالإحباط فى بعض الأوقات، ولكن إذا دامت الأعراض التي ذكرناها سابقا لفترة طويلة، فإن من المحتمل انه يعانى من الاكتئاب المرضي.

ويؤكد الخبراء أن النساء يعانين من الاكتئاب المرضي بنسبة أكبر من الرجال، ولكن من ناحية أخرى نجد أن الرجال أقل قدرة على مواجهة هذا المرض.

العلاج:
في العادة يعالج الاكتئاب من خلال الأدوية المضادة للاكتئاب، بالتزامن مع جلسات علاج نفسي للمساعدة على اكتشاف الأسباب الكامنة خلفه.

ونلاحظ أن الاكتئاب من الأمراض التي قد تعود بعد الشفاء منها، لذلك ينصح الأطباء بمتابعة المريض بعد تلقي العلاج والشفاء.

الغثيان والوهن الجسمي
يشعر بالغثيان والوهن الجسمي وبفقدان الشهية. وقد نقص وزنه بشكل واضح، وتميل بشرته إلى اللون الأصفر.

التشخيص:
الكثير من الأعراض السابق ذكرها قد تكون دليلا على العديد من الأمراض، غير أنها عندما تجتمع مع لون البشرة الأصفر فقد تدل على الإصابة بالتهاب الكبد من النوعA وينتج هذا المرض عن فيروس ينتقل من خلال الطعام والشراب الملوث، ويهاجم الكبد.

كما قد تنتج هذه الأعراض عن الإصابة بتليف فى الكبد ، وهذا التليف قد يحدثه فيروس التهاب الكبد من B أو C ولكن أبرز أسباب التهاب الكبد تكون نتيجة الادمان على الكحول.

العلاج:
عندما تحدث أضرار للكبد فإنه يعمل على ترميم تلك الأضرار، ولكن التشوهات المتكررة للكبد لا يمكن إصلاحها، غير أنه عندما يدخل الانسان بعض التغيرات على أسلوب حياته، مثل الإقلاع عن الكحول، يمكن أن يحاصر المرض وتقلل أخطار تطوره إلى الأسوأ. وإذا زاد التليف فى الكبد بشكل كبير فقد لا يكون هناك علاج إلا بعملية نقل كبد سليم إلى الإنسان.

سعال دائم
يعاني من سعال دائم مع وجود دماء فى البلغم

التشخيص:
تعتبر هذه من أعراض الإصابة بسرطان الرئة، وهو مرض يصيب حوالي شخصا واحدا من بين كل12 رجلا فى بريطانيا، وهذا المرض يشكل السبب الأول لوفاة الرجال البريطانين.

ويعتبر التدخين أول أسباب الإصابة به. ويجب على الانسان المبادرة إلى استشارة الطبيب فور الشعور بهذه الأعراض وذلك لإجراء التحليلات الازمه، إن نجاح علاج هذا النوع من السرطان يعتمد على اكتشافه فى المراحل الأولى للأصابة به.

العلاج:
يعتمد نوع العلاج على الحالة الصحية العامة للمريض، وحجم الورم ونوعه،وما إذا كان قد انتشر أم لا، وعادة ما يكون العلاج جراحيا أو كيمياويا أو إشعاعيا أو مزيجا من هذه العلاجات

مشاكل فى التبول
يعاني من مشاكل في التبول، وتدفق البول إما يكون ضعيفا أو متقطعا، كما يضطر إلى التبول أكثر من المعتاد، كما يستيقظ عدة مرات ليلا للتبول.

التشخيص:
التبول مرات عديدة قد يكون ناتجا عن التهاب في الجهاز البولي يمكن أن يعالج بسهولة من خلال تناول المضادات الحيوية، ولكن إذا ظلت مشكلة ضعف تدفق البول وتقطعه فإن ذلك قد يكون ناتجا عن تضخم غدة البروستاتا والتي تقع تحت المثانة.

ومن العلامات الواضحة على هذا التضخم اضطرار الانسان إلى الاستيقاظ ليلا عدة مرات للتبول.

العلاج:
يعتمد العلاج على طبيعة وحدة المشكلة، فإذا كان الرجل يعاني من تضخم فى البروستاتا فإن الطبيب قد يصف له دواء لهذا التضخم، أما الجراحة فلا يٌلجأ لها كعلاج إلا في الحالات الحادة جدا، وإذا كان الانسان مصابا بسرطان البروستاتا فإن الطبيب قد يلجأ لاستئصالها جراحيا، أو علاجها بالأشعة.

لاتضخّم لعضوه التناسلي
لا يتضخّّم لديه العضو التناسلي أو لا يستمر تدفق الدم إليه بدرجة تمكن الرجل من ممارسة العلاقة الزوجية.

التشخيص:
إذا كان الانتصاب يحدث صباحا أوفي أوقات أخرى، ولكنه لايحدث عندما يحاول ممارسة العلاقة الزوجية، فإن هذا غالبا ما يكون ناتجا عن أسباب نفسية. ومن ناحية أخرى فمن المعروف أن بعض الأدوية قد تتسبب فى إصابة الرجل بتلك المشكلة، ومنها أدوية الرتفاع ضغط الدم ومضادات الاكتئاب. كما قد تنتج تلك المشكلة عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

العلاج:
يعالج العجز الجنسي عند الرجال بنجاح عن طريق الأدوية التي يصفها الطبيب، كما يمكن أن يتزامن تناول الأدوية مع جلسات العلاج النفسي لاكتشاف أى أسباب كامنة خلف المشكلة.

كتلة غريبة في إحدى الخصيتين
فجأة اكتشف كتلة غريبة فى إحدى الخصيتين.

التشخيص:
وجود أى كتلة غريبة في الخصيتين يجب أن يؤخذ بجدية بالغة، ويجب على الرجل استشارة الطبيب فورا فى هذه الحالة. ويقول الخبراء:"إن أهم علامة على الإصابة بسرطان الخصية يتمثل فى وجود كتلة جامدة في إحدى الخصيتين".

ويجب أن يعتاد الرجل على إجراء كشف ذاتي دوري على خصيته لاكتشاف أى أعراض غريبة، مع العلم بأن الخصيتين تحتويان على بعض التكتلات غير الجامدة، غالبها يكون عبارة عن الأنابيب الحاملة للسائل المنوي.

وأيا كان نوع تلك الأعراض الغريبة فإنه من الأفضل أستشارة الطبيب بخصوصها. والمعروف أن سرطان الخصية يعتبر أكثر أنواع السرطان انتشار بين الرجال بين العشرين والخامسة والثلاثين عاما. وقد تضاعفت حالات الإصابة به خلال العشرين عاما الماضية.

العلاج:
إذا اكتُشف المرض في مرحلة مبكرة فإن معدّل علاجه بنجاح والشفاء منه تماما يصل إلى حوالي 96%. وعادة ما يلجأ الطبيب إلى استئصال الورم جراحيا ثم العلاج الكيماوي أو الإشعاعي.

دماء فى البراز
وجود دماء في البراز، وتغير في عادات التبرز، مع الإصابة بنوبات من الإسهال والإمساك.

التشخيص:
إذا كان لون الدم أحمر فاتحا فإن ذلك غالبا ما يكون ناتجا عن الإصابة بالبواسير أوبتمزق في أنسجة الشرج.أما إذا كان الدم يميل إلى اللون الأسود ويمتزج بالبراز بدلا من أن يحيط به فإن ذلك قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتغير عادات التبرز قد يكون دليلا على الإصابة بهذا المرض.والمعروف أن سرطان الأمعاء يعتبر ثالث سرطان من حيث الأنتشار. وفى بلد مثل بريطانيا يصيب هذا المرض حوالي ثلاثين ألف مريض سنويا، ويموت بسببه حوالي 17 ألف إنسان.

العلاج:
من الضروري استشارة الطبيب فور ملاحظة الأعراض المذكورة، وإذا اكتشف الطبيب الإصابة بسرطان الأمعاء فإن العلاج عادة مايكون من خلال استئصال الورم ثم العلاج الكيماوي

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive