أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, April 20, 2009

خبيرة ديكور: علموا أطفالكم كيف يزينوا غرفهم

خبيرة ديكور: علموا أطفالكم كيف يزينوا غرفهم

4/16/2009 5:03:00 PM

خبيرة ديكور: علموا أطفالكم كيف يزينوا غرفهم

محمد رفعت - خاص - الأطفال مثلهم مثل الكبار يحتاجون أوقاتاً للاختلاء بأنفسهم والابتعاد عن سائر أفراد الأسرة فى مكان خاص بهم وحدهم .

ففى المنازل ذات الحجم المتوسط، عادة ما تكون الغرفة صغيرة الحجم بالنسبة لأخوين يقيمان فيها، وعادة ما تستخدم غرفة الطفل لغرض مزدوج.. للنوم واللعب معا ..

لذلك تنصح خبيرة الأثاث نيرمين المنياوي باستخدام المساحة المتاحة واستغلالها لأقصى حد، بالإضافة إلى المكان المخصص للسرير، كما يجب أن يتوافر مكان خاص للمكتب أو المنضدة والمقعد.

وتقول إن الأثاث الخاص بالأطفال لابد أن يتمتع بجاذبية خاصة، فضلاً عن متانته ونفعه للطفل، وكذلك يجب أن يكون حجمه مناسب لاحتياجات الطفل لسنوات عديدة، مؤكدة أنه لا داعى لإنفاق كثير من المال لشراء الأثاث صغير الحجم ليتناسب مع طفل فى الخامسة من عمره فقط، لأنه لن يفيده بعد ذلك حين يبلغ عامه الثامن أو التاسع، فالاختيار الأمثل للأثاث يتمثل فى دولاب بارتفاع الحائط حتى يمكن استغلال المساحة الداخلية منه، وتعديلها لتلائم الاحتياجات المتغيرة.

ويفضل فى الأيام الأولى أن يحتوى أحد جانبى الدولاب على صفين مزدوجين لمشجب تعليق الملابس، حتى يصبح المشجب الأسفل فى متناول يد الطفل، على أن يحتوى الجانب الآخر على صناديق لتخزين الأغراض أو بعض السلال لوضع اللعب فى قاعدة الدولاب، ويخصص الجزء العلوى منه للأرفف لوضع البياضات والملابس وغير ذلك من أغراض.

وتضيف أنه يمكن بعد ذلك إزالة المشجب السفلى بحيث يستغل الطفل بعض الأرفف لوضع أغراضه، كما أن الأسّرة صغيرة الحجم هى دائما الأفضل، أما الأسّرة المبيتة ذات الدورين فهى الأكثر شيوعا، حيث توفر مساحة للعب فى غرفة مشتركة بين أخين، وإذا كانت لطفل واحد فسيكون هناك متسع لاستقبال الضيوف بين الحين والآخر.

كما يجب مراعاة عنصرالأمان، فلا يمكن بأى حال من الأحوال وضع طفل دون الخامسة فى الدور العلوى من السرير، مع ضرورة وجود رقيب فى كل مراحل عمره والعمل على التأكد من سلامة السلم.

ويجب أن تكون نوافذ غرفة الطفل أقل ارتفاعا من منطقة الوسط .. وإذا كان لا يمكن تجنب ذلك فلابد من استخدام نوع خاص من الزجاج الآمن أو لوح خشبى ثقيل للجزء الأسفل من النافذة مع إضافة لوح آخر يكون موازيا لارتفاع منطقة الوسط أو بارتفاع اعلى من مستوى الوسط.

ولا يجب وضع الإثاث بجانب النوافذ حتى لا يسهل على الأطفال الذين يتمتعون بروح المغامرة تسلق هذا الأثاث والوصول إلى النافذة، مما يشكل خطرا على حياتهم، ولا يجب ترك الدفايات دون مراقبة فى غرفة الطفل، فمن البديهى ألا يترك أى شئ تنبعث منه النيران أو الحرارة دون رقيب.

وتشكل الوصلات الكهربائية التى على الأرض خطرا كبيرا للطفل فهى بمثابة المصيدة الكهربائية له، ويجب وضع غطاء واق على "المقابس" الكهربائية أو وضعها فى أماكن يصعب على طفل صغير الوصول إليها.

وتقول: فى النهاية يجب أن تكون غرفة الطفل مشرقة يدخلها ضوء الشمس جيدة التهوية ذات ألوان هادئة وناعمة كألوان الباستيل.. واختيار دولاب كبير فى الغرفة يوفر مساحة لا بأس بها للتخزين فضلا عن المساحة المخصصة لمكتب بأدراج لحفظ الأوراق وأدوات المكتب من أقلام وغير ذلك .

أما عن تجميل غرفة الطفل، فتقول المهندسة نيرمين: إن تجميل غرفة الطفل يمثل متعة حقيقية، سواء بالنسبة للوالدين أو الطفل نفسه.

وتنصحهما قائلة: إنه مهما كان الأمر واضحا ولا يحتاج إلى مناقشة، فيجب أن تتشاورا مع طفلكما وتناقشا أفكاره عن تجميل الغرفة الخاصة به وتتركا له المجال للتعبير عن شخصيته.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive