أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, April 23, 2009

ثمانية مفاتيح لحياة زوجية سعيدة

مفاتيح لحياة زوجية سعيدة

4/23/2009 7:53:00 PM

8 مفاتيح لحياة زوجية سعيدة

معظم الأزواج فى بداية حياتهم لا يفكرون فى المشاكل التى سوف تحدث على المدى البعيد، فهم يحلمون بحياة هادئة بعيدة عن المشاكل التى من الممكن أن تعكر صفوهم.

ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فتحدث المشاكل كالعمل ساعات طويلة فى اليوم وتربية الأطفال وأدارة الشؤون المالية وغيرها.

فالخلافات هى أحدى الأجزاء الأساسية فى أى علاقة، وتتعرض لها جميع الزيجات حتى الصلبة منها.

ولكن فيما يلى بعض النصائح للحصول على زواج صحى وسعيد...

1- الأنصات
فواحدة من أكبر الشكاوى التى نسمعها كثيرا بين الأزواج أن الطرف الآخر لا يستمع اليه، ولا يشاركه ظروفه ومشاكله، لذا فيجب عليك أن تستمعي الى شريكك وتشاركيه مشاعره وحياته، فهو يحتاج الى الشعور بالراحة عندما يتحدث أليك.

2- التحدث
تلك هى الطريقة المثلى لكى تخبري شريك عما تشعرين به ، فأذا كان لديك أى مشكلة أو شكوى يمكنك صوغها بطريقة بناءة والتحدث بها اليه، لابد من التحدث بما تشعرين به وذلك بدلا من ألقاء اللوم، لذا اختاري البداية الهادئة ولا تقولي " أنت لم...." ولكن ابدئي بـ " أنى أشعر....". فعليك أن تكوني هادئه وعادله فى نفس الوقت.

3- فى بعض الأحيان .. احتفظ به لنفسك
فى الزيجات الناجحة لا يتحدث الأزواج بكل ما يدور بداخلهم ويفكرون به، فهم يتجنبون الخلافات والتعليقات النقدية وخاصة المتعلقة بالمواضيع الحساسة، لذا فعليك أبقاء الصورة الكبيرة فى الأعتبار، والتفوه بما هو محبب ويسير.

4- قضاء الأوقات سويا
لا تدعين الروتين والضغوط الحياتية تعوق وقتكما الخاص، وحددي وقتا ثابتا للجلوس معا أما ليلة الجمعة أو السبت. فأذا كان لديكم أطفال فلتتركوها مع المربية الخاصة، واذ لم تتمكنا من ذلك فعليكما تخطيط وقت للأجتماع معا خلال اليوم. فأن ايجاد وقت للجلوس سويا يساعدكما فى البقاء على اتصال دائما.

5- البحث عن الحلول
عليك تحديد المشاكل جيدا ومن ثم البحث عن الحلول.فأذا كان شريك يحب مشاهدة أفلام العنف وأنت لا تفضلها، فأبحثا عن فيلم يمكن الأستمتاع به سويا. أو عمل اتفاق بأن يشاهد فلمه المفضل هذه المرة والمرة القادمة لك. ولتعلما أنهما ساعتان فقط من الحياة، لذا فتستحق أى شىء مهما كان.

6-انظري الى الجانب المشرق
حاولي بقدر الأمكان التحدث عما تحبينه فى شريك، وعن الأشياء المحببة فى علاقتكما. اجعل الجمل الأيجابية خمسة أضعاف السلبية فى حوارك مع شريكك، وركزي على الأشياء التى تهتمين بها وتحترميه فيها.

7- قومي بالأشياء اللطيفة
كأن تقوم الزوجة بترك رسالة حب فى شنطة أو عربة زوجها، أو عمل عشاء خاص بهما. أو أن تقوم بعمل المشروب الذى يفضله زوجها، وبشكل عام أبحثي عن كل الوسائل التى تجعله يعلم أنك تفكرين فيه.

8- أطلبا المساعدة فورا
فنصف الزيجات الفاشلة تنتهى فى السبع سنوات الأولى، فلا تجعلا المشاكل تتفاقم. فالزواج ليس سهل دائما والحياة ليست وردية فى كل الأحيان، لذا عند حدوث المشاكل فعليكما طلب المساعدة فورا ولتكن من أقرب الناس أليكما.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive