أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Wednesday, April 22, 2009

افة ادمان العاب الفيديو تفتك باطفال وفتيان الولايات المتحدة

افة ادمان العاب الفيديو تفتك باطفال وفتيان الولايات المتحدة

افة ادمان العاب الفيديو تفتك باطفال وفتيان الولايات المتحدة

اضغط للتكبير

فتيان في محل لالعاب الفيديو في فلوريدا

حذرت دراسة من ان طفلا او فتى من بين عشرة يعاني من اعراض الادمان المرضي على العاب الفيديو كاضطرابات النوم والفشل على صعيد الحياة الخاصة او الدراسة.

واجرى هذه الدراسة المعهد الوطني للاعلام والعائلة في جامعة ايوا، وهي تؤكد ان الاطفال والفتيان الاميركيين المدمنين على العاب الفيديو يبدون سلوكا شبيها بسلوك الراشدين من مدمني العاب الميسر، فهم يكذبون ويقترضون المال ويعملون قليلا، هذا ان عملوا.

ويوضح دوغلاس جنتيل، مدير المعهد واستاذ علم النفس، ان "هذه الدراسة اجريت لتقييم حجم مشكلة العاب الفيديو وايلائها الاهمية التي تستحقها. واستنتجنا ان هذه الحالة تستدعي اهتماما خاصا لدى حالة من بين عشرة تظهر فيها مشاكل مرتبطة بالالعاب".

وشملت هذه الدراسة 1178 فردا بين سن الثامنة والثامنة عشرة. والاستنتاج الاول هو ان الاطفال والفتيان الاميركيين يحبون الجلوس قبالة الشاشة وتلمس لوحة المفاتيح او فأرة الحاسوب او ذراع التحكم، ويؤكد 90% منهم انهم يلعبون بانتظام.

واظهرت الدراسة ايضا ان الصبية يميلون لهذه الالعاب اكثر من الفتيات اذ يصل معدل ساعات اللعب في الاسبوع لدى الصبية الى 16,4 ساعة، ولدى الفتيات الى 9,2 ساعات.

وقد يصل هذا المعدل الى 24 ساعة في الاسبوع اي ثلاث ساعات ونصف يوميا في الحالات التي تتضمن مؤشرات ادمان، اي 8,5% تقريبا من الافراد الذين شملتهم الدراسة.

ويشير المعهد الى ان ادمان العاب الفيديو ليس مصنفا على انه حالة مرضية من قبل السلطات الطبية الاميركية، ومع ذلك فهو مرتبط بمجموعة من الاعراض السريرية النفسية او الجسدية كالصداع واضطرابات النوم وقلة النظافة الجسدية.

ولا تصنف الحالة على انها حالة ادمان الا اذا اجتمعت ستة اعراض في فرد واحد.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive