أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Monday, April 20, 2009

لأن عطرك يعبر عنك .. فلماذا لا تختارين ما يناسبك

لأن عطرك يعبر عنك .. فلماذا لا تختارين ما يناسبك

3/30/2009 6:35:00 PM

لأن عطرك يعبر عنك .. فلماذا لا تختارين ما يناسبك

بعد كل هذا الكم الهائل من العطور، بألوانها الجذابة ونفحاتها الغنية والمتنوعة وعبواتها المنحوتة، باتت المعاصم العصرية تتوق لتجربة كل ما هو جديد من عبق حسى ومثير وجذاب.

لم يعن مطلقا من العطر أن يكون رخيص الثمن، ولم يعن منه أن يكون ذا تركيبة بسيطة. بل إنه تحد شرائى يتطلب ميزانية خاصة وقد يكون فى الكثير من الأحيان باهظ الثمن بالنسبة للكثيرات.

فبعض السيدات يتوقعن من العطر الجيد أن يكون مرتفع الثمن وأن يأتى ملفوفا بمنديل حريرى ومزينا بالأشرطة،ويعد بكثير من الأناقة والتميز والجاذبية.

تقول لين هاريس Lyn Harris، التى ابتكرت عددا من أكثر العطور روعة العقد الماضى: " يجب أن يكون العطر عبارة عن تحد متميز".

ومثال ذلك عطر Fleur Orientale، الذى ابتكرته، والذى يتميز بالرقة والرائحة العابقة مع البهارات. إنه تناقض بين الشخصية الناضجة جدا والشخصية الطفولية.

وتقول هاريس: " تبتعد العديد من العطور الجديدة عن الجرأة والمغامرة"، وتضيف: " إنه عمل ضخم، لذا لا ترغب معظم الشركات فى المجازفة بالروائح التى يمكن أن تكون مصدر Frederic استقطاب."

ويتفق فريدريك مال مؤسس امبراطورية العطور التى تحمل، Malle اسمه، قائلا: " يكره المسؤلوون عن الشؤون المالية أن يقع شخص ما فى حب نوع واحد من عطورهم."

ويضيف: " إن هذا يعنى أن الأشخاص الآخرين الذين يشمونه قد يقررون أنه لا يناسبهم." والنتيجة النهائية؟ كما يقول، تعج السوق بعطور غير ضارة، لكن لا قيمة لها، ورائحتها، وفقا للعطار مال "مثل أقراص الغسيل التى توضع داخل الغسالات أو مثل رائحة مزيل العرق."

وهذا يزعج مال الذى يعتقد أن القيود المالية تعيق الإبداع وتخنقه. ويدعى أن الأنوف، وهم الخبراء الذين يمزجون العطور التى نشتريها، يخصصون اليوم لتركيبة العطر ثلث الوقت والمال الذين كانت تعطيها الأنوف أو الخبراء فى السابق.

والاسوء من ذلك، كما يقول مال، هو أن العديد منهم لم يعد لديه أى رأى عن العطر الذى سيحقق مكاسب كبيرة والذى سيأخذ مكانه على رفوف المتاجر، ويقول إن الأمر بات يتعلق بالتسويق، لا بالرائحة.

عطور اليوم أكثر تحديا من السابق
الأخبار الجيدة هى أن النساء أصبحن يقاومن ذلك. حيث يقول خبير العطور روجا دوف Roja Dove: "حصل تغيير جذرى فى صناعة العطور وبدأنا نشهد اهتماما فى الإبداع الحقيقى من جديد".

وأصبحت الشركات الكبرى تقوم بالمجازفات وتصنع عطورا أكثر جاذبية وتحديا ويعد Sensuous من Estee Lauder الحريرى، الذى يغلف البشرة ويحيطها بغلاف عطرى رائع تغييرا عن الروائح الناجحة جدا والمستخلصة من الورود وفيه وصف جديد جدا يمكن الإحساس به لدى وضع العطر وهو أنه: خشبى .

كما ابتكرت شركة Ralph Lauren عطر Notorious، وهو عطر شرقى، دافئ، مستوحى من رائحة المسك يبتعد كثير عن عطوره السابقة المستوحاة من الشاطئ والحديقة.

أما عطر Acqua di Parma باهظ الثمن، لكن تركيبة العبير الناعمة كالبودرة تعيد إلى الذاكرة عالم الملابس الداخلية النسائية المصنوعة من الحرير وشوارع "فلورنتين".

أما Chanel التى لا تغفل أبدا عن روح الوقت فقد طرحت فى الأسواق عطر Eau Premiere، نسخة منقحة عن العطر الكلاسيكى الذى طرحته للسيدات ذوات الذوق الرفيع تحت اسم N5.

للنساء اللواتى يبحثن عن عطر أسطورى، وشعرن بالراحة لخلاصة العطر الأساسية الإيلانغ إيلانغ. وعلى بعد أميال قليلة فقط فى باريس، ابتكرت كاميل ابنة أنيك غوتال Annick Goutal مجموعة عطور Les Orientalistes، والمكون من مجموعة عطور شرقية تشعر الجسد والروح كما لو أنك تخضعين لتنويم مغناطيسى.

والمجموعة تضم الصيغ التالية: Myrrhe Ardenet وAmbre Fetiche وEncens Flamboyant وMusc Nomade ويعتبر ابتعادا جريئا عن العطور الرومانسية الناجحة التى تصنعها والدتها.

تعبير عن الثقة
ويخلو كل واحد من هذه العطور الجديدة من الوضوح. وهى لا تعدك بأسلوب الحياة الصاخب. إن هذه العطور تفوح بروائح شهية تلائم كافة الأذواق، وتوحى بالمعرفة بالجاذبية والقوة. وتقول هاريس: "إنها إحدى المتع التى يحصل عليها المرء من كونه بالغا".

ويتفق مال معها حيث يقول: "يمكنك أن تشترى عطرا يناسب شخصيتك، لا الشخصية التى تريدين أن تكونيها".

ويضيف: "حينما تكونين شابة، فإنك إما أن تختارى روائح متضاربة وصارخة لإعطائك الثقة، عندما لا تمتلكينها فى الحقيقة، أو عطرا يعطيك هوية".

ويضيف: "وحينما تمتلكين احتراما حقيقيا للذات، فبإمكانك شراء عطر يشعرك بالسعادة جراء امتلاكه ووضعه".

اسمتعى بطقوس اختيار العطر
هناك مجموعة كبيرة ومتنامية منا ترغب فى محاربة الملل. ونحن لا نرغب بالحصول على عطور ذات روائح تشبه رائحة الصابون، أو تلك التى توزع معها أقراص مدمجة مجانية عند شرائها. إننا نريد الجاذبية والفخامة.

إننا نريد قوارير زجاجية ثقيلة، فالبلاستيك يقتل الروح، مع غطاء صلب وقوى، محفور عليها رسومات جميلة وملصق لا يمكن انتزاعه.

وفيما أن فكرة استغلال استراحة الغداء وشراء زجاجة عطر من متجر تخفيضات، تغريك، اعلمى أنها قد تكون تجربة جوفاء.

وقد نعتقد أننا جميعا نرغب فى شراء عطرنا المفضل بنصف السعر ولكن، عند استلامه من مندوب المبيعات فى متجر ذى أضواء خافتة وأرضية غير مستوية، يصبح جمال هذا العطر ملطخا وتبدأ علاقة الحب التى تربطنا معه بالذبول.

فكم هو جميل الاستمتاع بطقس شراء عطر ضمن قيود عالية. وتمتلك " أنيك غوتال" "وميلير هاريس" متاجر أنيقة تحت اسم " مايفير" Mayfair وتعمل المخازن التجارية على جعل رفوف العرض الخاصة بها أكثر خصوصية وفخامة.

كما تقوم متاجر "ليبرتى" Liberty حاليا بإنشاء بوتيك داخلى لزجاجات السيد مال، مع مقصورات خاصة مغلقة لشم العطور. وعليه فإن إعادة إكتشاف مفاتن عطور البالغات أمر مثير للفرح والسعادة.

وعليك المثابرة فى ما تقومين به. وتأكدى أن ما يعطى القطرة ثمنها هو الرشة التى تعدك بليلة وأوقات رائعة، وكذلك الأثر الدقيق الذى يعيد الأصدقاء والمحبين ليلتفوا حولك من جديد...

أجمل عطور الموسم:
1- N5 Eau Premiere من Chanel Paris
2- Romance Always من Ralph Lauren
3- Very Pretty Eau de Parfum Spray من Michael Kors
4- Magnifique Eau de Parfum من Lancôme
5- Omnia Green Jade Eau de Toilette من Bulgari
6- Madame من Jean-Paul Gaultier
7- Flower Eau de Parfum من Kenzo
8- U By Ungaro من Ungaro

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive