أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, April 9, 2009

نصائح جمالية بين شعرك وبشرتك

نصائح جمالية بين شعرك وبشرتك

4/9/2009 3:10:00 PM

نصائح جمالية بين شعرك وبشرتك

قصة ذيل الحصان
يعتبر لف الشعر كله أو نصفه فى شكل ذيل الحصان طريقة جيدة لحماية الشعر من التقصف والجفاف والعوامل البيئية الضارة وللحد من تطاير خصلاته.

المصل المجدد (السيروم)
يعيد المصل المجدد الحيوية إلى الخلايا المتعبة، ويمنح البشرة نضارة وإشراقاً. يمكن استعماله كعلاج للبشرة المرهقة من خلال عبوات أو كريم لليل.

عندى مشكلة وهى أن شعرى جذوره دهنية وأطرافه جافة. كما أننى أعانى حكاكاً. أستعمل شامبو للشعر الدهنى لكننى لا أحصل على النتيجة المرجوه. هل من نصيحة؟ تتعدد أسباب الحكاك.

والسبب الأكثر شيوعاً هو إحتمال وجود القمل فى شعرك. غير أن الحكاك قد يكون سببه حساسية أو الإصابة بالفطريات، أو التصدف. لذا عليك استشارة طبيب الجلد الذى يمكنه تحديد السبب وإعطاءك العلاج المناسب.

البثور والبشرة الدهنية
ليس من المهم أن تكون كل بشرة دهنية غنية بالبثور إلا أن الإفرازات الدهنية المفرطة تهيىء لها بيئة مناسبة للظهور، وذلك لأن الزهم أو الإفرازات الدهنية تمتزج مع الخلايا الميتة فتنتج مادة لاصقة تسد مسام البشرة وتسبب البثور السوداء أو البيضاء الرأس التى قد تلتهب فتتكاثر البكتريا وبالتالى تظهر البثور.

اختارى مستحضرات ترتكز على حامض الساليسيليك لتنظيف المسام ومنع تكون البثور. وإذا استمر ظهور البثور وتكاثفها، ننصحك باستشارة اختصاصى الجلد ليصف لك علاجاً أشد فعالية.

متى تحتاجين "التونر"؟
ينصحك خبراء العناية بالبشرة بأن تستخدمى "التونر" إذا احسست أن بشرتك لا تزال دهنية حتى بعد غسلها، ويشيرون إلى ضرورة تجنب تلك الطينية فهى تسلب زيوت البشرة الطبيعية بدلاً من التحكم فى إفرازاتها وهى ايضا لا تضيق مسام البشرة المفتوحة.

وتحافظ المستحضرات القابضة التى تضم فى تركيبتها حامض الساليسيليك على نظافة المسامات فلا تبرز كثيراً ولكنها لا تضيق.

شعرك متطاير؟
إذا كان شعرك من النوع الذى يتطاير بين مرات الغسل عليك أن تنثرى عليه القليل من الماء وأن تضيفى إليه كمية ضئيلة من بلسم تنعيم الشعر ما بعد الاغتسال ثم لفى الخصلات المتطايرة بأصابعك قليلاً وذلك بهدف المحافظة على مظهره المتألق دائماً.

• استعينى بمصل يعزز نعومة خصلات شعرك المتطايرة خصوصاً إذا كان رقيقاً، فهذا المصل يغلف الشعر بطبقة رقيقة من السيليكون فيرطبها ويمنحها الانسدال والنعومة.

• عندما تغسلين شعرك، استعينى بأصابعك لتوزيع الشامبو عليه كله وحاولى قدر المستطاع عدم عقصه عند أعلى الرأس تفادياً لتشابكه.

شباب دائم ..
تجهد كل منا لتحافظ على شباب بشرتها فتتفادى كل ما يسبب ظهور التجاعيد المبكرة كالتعرض لأشعة الشمس الضارة والتدخين والكآبة.

ويمكنك حجب هذه التجاعيد والمحافظة على شباب إطلالتك عند استعمالك مستحضرات التجميل بدقة، فتأكدى أنه إذا تجنبت عند مد كريم الأساس وضعه عند زاوية العين الخارجية لن ينتأ فى خطوط رفيعة مزعجة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive