أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, March 20, 2009

ما هو مستحضر الأساس المناسب؟

ما هو مستحضر الأساس المناسب؟

2/16/2009 4:25:00 PM

ما هو مستحضر الأساس المناسب؟

يوضع قبل الماكياج ويمنح وجهك لوناً ناعماً موحداً. الغطاء الأفضل يأتى من استعمال اللون الأنسب والنوعية الأنسب وليس من الكمية. ضعى الأساس الجيد من مستحضر الأساس بكمية وطريقة ونوعية مناسبة وستحصلين على مظهر مدهش وبشرة مغطاة بطريقة مثالية.

كيفية وضع مستحضر الأساس
- الخطوة الأولى:
نظفى وجهك أولاً بواسطة منظفات للوجه.

- الخطوة الثانية: بللى قطنة مرة واحدة فى القنينة ورعى الزائد يقطر.

- الخطوة الثالثة: بواسطة أطراف إصبعين أو بواسطة إسفنجة مقطورة، ضعيه على الوجه، الأنف، الخدين، الذقن، والصدغين، بين الحاجبين.

- الخطوة الرابعة: ضعى القليل من مستحضر الأساس على جفنيك.

- الخطوة الخامسة: إستعملى بعدها القطنة التى إستعملتيها لوضع مستحضر الأساس، كقلم لرسم خط رفيع على طول الجبين، وفى الأسفل نحو وسط أنفك، على الخدين، وبخط معوج على الذقن.

- الخطوة السادسة: بواسطة إسفنجة فى يدك، ملسى كل الخطوط بإتجاه حدود شعرك كى تمزجى مستحضر الأساس فى بشرتك. إنتبهى إلى وضع مستحضر الأساس عند خط الفك الأسفل والرقبة، وإلا سيبدو كالماسك على وجهك.

- الخطوة السابعة: مع مستحضر الأساس الكريم أو البودرة، إستعملى الإسفنجة التى ترافقه وملسيه برفق على الوجه، الفك الأسفل والرقبة بحركات متوازية، وصولاً إلى حدود شعرك.

- الخطوة الثامنة: فى النهاية، رتبى وجهك بواسطة محرمة جافة ونظيفة بالضغط قليلاً على البشرة.

إختارى لون مستحضر الأساس خاصتك
يمكن أن يتغير شكل وجهك، ضمن حدود معينة، مع إستعمال مستحضر الأساس. إن كان وجهك دائرياً، إستعملى اللون الداكن منه، لوجه مربع أو مستطيل، إستعملى لوناً داكناً عند الفك الأسفل والذقن. إن كان لون البشرة تحت عينينك داكناً، يمكنك إستعمال اللون الداكن أكثر عند هذه المنطقة.

كذلك الأمر بالنسبة إلى الأسوداد حول العينين والمناطق السوداء التى ممكن إخفاؤها بواسطة مستحضر الأساس الفاتح اللون. يمكن تخفيف الأنف الكبير بوضع مستحضر الأساس الداكن عند أطرافه يميناً وشمالاً.

إن كان لديك ذقن مزدوج، يمكنك خلق توزان عبر وضع مستحضر الأساس الداكن عند المنطقة السفلى وبجعل ذقنك يبدو أكثر وضوحاً بإستعمال اللون الفاتح. إن كانت خدودك عالية، ضعى مستحضر الأساس باللون الداكن مباشرة تحتها.

نصائح لوضع مستحضر الأساس
- النصيحة الأولى:

ستحتاجين إلى إسفنجة ماكياج تستعمل مرة واحدة وترمى، أو إلى لفائف القطن كى تضعى مستحضر الأساس السائل.

- النصيحة الثانية:
إعملى دائماً بوضع المستحضر هذا نحو الخارج لإجتذاب تراكمه عند حدود الشعر. إبدأى من الخدود نحو الأذنين، من الصدغين نحو الأعلى والخارج لغاية حدود الشعر، من منطقة بين الحاجبين نحو الأنف، من الذقن نحو الخارج لغاية الفك الأسفل، ثم نحو الرقبة.

- النصيحة الثالثة:
إعملى سريعاً، بدقة وبخفة. إمزجى جيداً حول خط الشعر، على الرقبة، فوق العينين ووراء الأذنين، ضعى البعض منه أيضاً فوق الجفون.

- النصيحة الرابعة:
لا تضعى أكثر من طبقتين من مستحضر الأساس، إذ يمكن أن يذوب ويسيل خلال النهار.

كيفية وضع الماسكارا
هناك طريقتان لوضع الماسكارا، فمع أن ظلال العيون ترسم وتبرز العينين، فإن رموشك وحدها تستطيع أن تبرز لون عينيك. لذلك، عليك تحديد عينيك باللون المناسب من الماسكارا.

- الخطوة الأولى:
فى البدىء، أنظرى نحو الأسفل ومشطى رموشك العليا بالماسكارا من الجذور نحو الأسفل، ثم أنظرى نحو الأعلى ومشطى الرموش العليا نحو الأعلى. ثم أنظرى إلى الأعلى أيضاً وضعى الماسكارا على الرموش السفلى.

- الخطوة الثانية:
إنتظرى دقيقة كى تجف الماسكارا التى وضعتها على رموشك، وبالطريقة عينها ضعى طبقة ثانية.

- الخطوة الثالثة:
بعد الإنتهاء من وضع الماسكارا، مشطى رموشك بفرشاة نظيفة لتفريق الشعيرات عن بعضها البعض، بجميع الأحوال يجب ألا تلتصق الشعيرات ببعضها إن وضعت طبقة واحدة.

كيفية إزالة الماسكارا:
عند إزالة الماسكارا إجتنبى أن يترسب اللون فى المنطقة الحساسة تحت الرموش، لذلك إحملى منديل تحت رموشك وأغمضى عينيك. ثم مررى عود قطن مبللاً بمزيل الماكياج على رموشك، كى تزول الماسكارا على المنديل. كررى ذلك إلى أن يزول كل أثر للماسكارا.

نصائح لوضع الماسكارا:
- النصيحة الأولى: أصمدى أما رغبة وضع أكثر من طبقتين من الماسكارا. اكتفى بطبقتين ودعى الماسكارا تجف بين الطبقة والأخرى كى تبدو رموشك أكثر سماكة.
- النصيحة الثانية: لا تلفى أبداً رموشك بعد وضع الماسكارا، إذ يمكن أن تلتصق بالآلة وأن تقتلع.
- النصيحة الثالثة: يكفى فقط أن تلفى عود الماسكارا مرتين داخل الأنبوب وأن تخرجيه بهدوء لوضع الماسكارا. لا تضعيه داخلاً وخارجاً لأن بذلك يمر الهواء معه داخل الأنبوب وتجف الماسكارا بسرعة.

• مع مجموعة إينيميتابل من شانيل، تتجه الماسكارا نحو المستقبل: تقويس مثالى، تماسك رائع وأهداب مرنة بلمعية استثنائية: نصائح لإستعمال ماسكارا إينيميتابل: ضعى الماسكارا وأنت تمدين الأهداب من الجذور حتى الأطراف، قومى بماكياج الأهداب السفلى فى حال أردت تكبير العين.
• جربى ماسكارا تلسكوبيك الجديدة من لوريال باريس: بتمريرة مثل لمح البصر تحصلين على رموش أطول لغاية 60% وتحديد لكل رمش.
• ضاعفى طول رموشك وحجمها بتمريرة واحدة مع ماسكارا Volum Express Turbo Boost من ميبيلين.

نصائح محترف فى الماكياج توم بيشو من شيسيدو:
إذا أردت ماكياجاً مثالياً، فما عليك سوى إتباع النصائح الآتية من محترف فى هذا المجال:
اللون: الأفضل أن تبدئى بتدليك يريح بشرة وجهك ويحفز الدورة الدموية. ثم ضعى " Smoothing Veil " وهو أساس إستثنائى للون، للبشرة التى تعانى مشاكل، يعطيك لوناً ونسيجاً موحداً .. وينصح بالـ " Lifting Foundation " للبشرة الجافة والـ " Dual Balancing Foundation " للبشرة الأكثر شباباً. لست مجبرة على وضعها على كل الوجه، بل يمكنك الإكتفاء بالمنطقة T ، أى منطقة الجبهة والأنف والذقن.

• 3 أنواع من مستحضر الأساس من مجموعة Voile de Teint من Terry مستحضر الأساس السائل، Voile de Teint على شكل بودرة مضغوطة و Eclat de Teint مستحضر الأساس الكريم.
• لبشرة مثالية مضيئة خالية من علامات التعب استعملى Eclat Minute Sytlo Perfecteur من كلارنس.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive