أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, March 10, 2009

لمسات تزيد شعرك وهجا وجمالا

لمسات تزيد شعرك وهجا وجمالا

3/9/2009 3:02:00 PM

لمسات تزيد شعرك وهجا وجمالا

قصة الشعر الجميلة والطبيعية يجب ان لاتوحي للاخرين وكأنك قد خرجت توا من عند مصفف الشعر.

إنها أقرب للكاجوال منها الى التركيز على التفاصيل الدقيقة وكأن حدود القصة قد رسمت بقلم ومسطرة وتذكري ان مظهرك الخاص لايتحدد بقصة شعر محددة، بل في قوام القصة ومزاجها الذي تعبر به عن نفسها، لابطولها أو حجمها ولواخذنا تسريحة النجمة جنيفر انيستون القصيرة لوجدناها مثلا جميلة للقصة البسيطة والطبيعية التي تبدو وكأنها قد صففت نفسها بنفسها صار معظم مصففي الشعر في هذا الأيام يعتمدون على شفرة الحلاقة فقط في قص الشعر كي يحصلوا على قصة شعر هادئة وغير صارخة او محددة بوضوح شديد.

والشيء الجميل في استعمالك لشفرة الحلاقة هو انها تمنح الشعر مظهر نماء طبيعي وكأنه لم يقص، واهم نصيحة يوجهها الخبراء لك هي بان تحدثي حلاقك بوضوح وبصراحة وقولي له كل ما يخطر ببالك.

فالتصفيفة تعطي شكلها على الفور وليس بعد شهرين و ولذا عبري عما تريدينه لشعرك اثناء عمل القصة . كذلك لاتغادري صالون الحلاقة قبل ان تسألي عن المستحضرات التي تديم وهج تسريحتك الجديدة .

زيادة طبيعية في الحجم
الشعر الخفيف لايمكن له ان يبدو مشرقا من دون منحه حجما اضافيا طبيعيا، وهنا نؤكد على ان يكون الحجم المضاف طبيعيا مما يعني الابتعاد عن الاكثار من المستحضرات أملا في زيادة حجم الشعر .

وطبقا للإستطلاعات التي أجريتها دار- ويلا- تبين ان ثلث نساء بريطانيا يعانين من قلة حجم شعورهن، رغم توفر كثير من المستحضرات القادرة على حل المشكلة.

وسبب انتشار ظاهرة الشعر القليل الحجم يعود في أغلبه الى عدم معرفة استعمال المستحضرات توضع على سطح فتثقله اكثر والحل الصحيح هو ان تكتفي بوضع القليل من المستحضرات على جذور الشعر ونسيان الباقي.

استعملي يديك لوضعها على الشعر الرطب ثم جففيه قبل ان تضعي عليه طبقة أخرى من المستحضر ، وبعض الخبراء يفضلون استعمال المشط عند وضع الموس وذلك بوضع المستحضر على راحة اليد وغمر أسنان المشط به وتمريره على الخصلات التي تودين زيادة حجمها، مما يضي على شعرك حجما اضافيا كأنك لم تستعملي له اي مستحضر .

شعر بألوان مرنة
الشيء المقلق في تلوين الشعر هو خوفنا أو حيرتنا عند اختيار ما ينسجم مع لون شعرنا الطبيعي وكذلك الخوف من حالة الشعر الذي يعاود النماء إذ حتما سيكون بلون مختلف، لكن هذه المخاوف اوشكت على ان تنتهي إن لم نقل انتهت بفضل التقنيات الحديثة المستعملة في تصنيع اللوان وفي تقنيات استعمالها أيضا .

تقو ل كارولين نيومان من - تشترلس وورذنتون - أن الألوان الحديثة ما عادت تخيف. وانا استعمل تقنية تلوين الشعر أسميتها - اللون الخفي - إذ أختار أجزاء او خصلات من الشعر خفية الألوان ليشرق منها اللون كي يلون باقي الشعر وانها تستعمل لونا قاتما عند الجذور ولونا فاتحا عند النهيات، وهذا يجعل الذي يعاود النماء لايجلب الانتباه.

ليزداد الشعر لمعانا
هناك حقائق تخص الشعر لابد من ان نتقبلها ونتعامل معها بموضوعية . من تلك الحقائق ان الشعر المترسل هو الشعر الاكثر لمعانا واشراقا من غيره، ولكن اذا لم نتمكن من الحصول على الشعر مشرق بريقا ولمعانا.

ومن بين أهم اسباب فقدان الشعر للمعان ، وهو نقص الترطيب او قلة الرطوبة الطبيعية في الشعر. لذا يصبح من الضروري الإهنمام بتغذية وترطيب الشعر مثلما نهتم بتغذية وترطيب البشرة .

ويتأثر الشعر سلبا بطبيعة البيئة المحيطة به، فكثرة تعرض الشعر لوسائل التبريد او التدفئة المركزية كمثال تفقد الشعر الرطوبة اللازمة له . وهنا فكري جديا باستعمال اقنعة ترطيب الشعر.

كذلك يؤدي الإكثار من استعمال المجفف الكهربائي على درجات حرارة عالية الى تعطيش الشعر لذا حاولي تخفيف درجة حرارة المجفف قدر الإمكان .

وجربي ان تمسكي شعرك بكفيك بعد التجفيف لتحفيزيه على افراز الدهون الطبيعية التي تمنحه اللمعان، واذا كان شعرك أجعد فابتعدي عن استعمال المجفف نهائيا لأنه سيزيد شعرك خشونة ويقتل لمعانه وبعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو واستعمال الكوندشنز ضعي على شعرك بعض الكريم لترطيب الشعر واتركيه يجف تلقائيا .

أن استعمال مصل على الشعر- سيروم- يجعل الشعر يعكسا الضوء بالشكل الافضل لك، لاتستعملينه الا كلمسة نهائيه بعد التصفيف . ولاتكثري من المصل لأنه يجعل الشعر دهنيا أكثر .

تصفيفة ثابتة لكن بلطف
الكمية الصحيحة من المستحضر مع الإختيار الصحيح لمكان استعماله يحافظ على ديمومة وتوهج تسريحتك. وفي الوقت نفسه الإكثار من المستحضر مع وضعه في مكان خاطئ من احد الأسباب تمرد الشعر وتشوش تصفيفه مهما اجهدت نفسك في تثبيتها.

ومن اكثر أخطاء للإستعمال غير الصحيح للمستحضرات شيوعا هو وضعها في وقت إما يكون الشعر فيه مبللا جدا او يابسا جدا، لأن كثرة الماء في الشعر تخفف مفعول المستحضر وشدة جفافه لاتعينه على امتصاص مكونات المستحضر المفيدة.

وأفضل وقت لوضع المستحضر هو الوقت الذي ننشف فيه الشعر يالمنشفة لحد

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive