أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, March 13, 2009

لجمال شعرك.. فكري بما يبدو جميلا عليك لا على الأخرين

لجمال شعرك.. فكري بما يبدو جميلا عليك لا على الأخرين

3/12/2009 5:00:00 PM

لجمال شعرك.. فكري بما يبدو جميلا عليك لا على الأخرين

لا تفكرى بما يبدو جميلاًعلى الآخرين وابحثى عما يبدو أجمل عليك، هكذا يقول خبراء تصفيف الشعر. وتذكرى أن لكل وجه قصة شعر مناسبة لشكل دورته.

ولايجاد هذه القصة، لابد من التعرف على القواعد الثلاث الأتية:

1- كيف تجدين لون صبغتك المناسبة:
تنصح خبيرة تلوين الشعر جرى ريشاردسون ومسؤولة الابداع فى الألوان لدى شركة Daniel Hersheson: "عندما تبدئين بمهمة البحث عن اللون المناسب والنظر فيما إذا كان سيلائمك، عليك أولاً بتفقد لون بشرتك وكذلك تفقد لون حاجبيك".

لون البشرة
يستعين اختصاصيو صبغات الشعر بجداول ألوان خاصة لتحديد اللون الذى يتماشى مع بشرات زبائنهم، وقد تم تصنيف هذه الألوان ضمن فريقين: الباردة والدافئة.

عادة، ما تحمل البشرة الباردة لوناً وردياً فى الداخل، فى حين تميل قاعدة البشرة الدافئة إلى اللون الأصفر. ولتمييز قاعدة بشرتك، استعينى بالطريقة التالية: العيون والحواجب الفاتحة تعنى بشرة باردة، والعيون والحواجب الداكنة تعنى البشرة الدافئة التى تناسبها أكثر التدرجات الذهبية والعميقة.

لون الحواجب
يقول خبير الماكياج ترى بربر لدى "ماك ": "إذا اخترت اللون الأشقر وكان حاجباك يحملان اللون الأسود، فسيبو ذلك شبيهاً بمظهر مادونا فى الثمانينات، لذا لابد من تفتيحهما ببعض الدرجات".

ويضيف: " تفتيح الحواجب يساعد أيضا على تفتيح لون البشرة. حيث قامت النجمة جينيفر لوبيز فى صالون Daniel Hersheson بتلوين حاجبيها بلون الكاراميل ليناسب لون شعرها البنى الفاتح فى حملة دعاية "Louis Vuitton".

2- تعرفى على شكل وجهك:
يتفق مصففو الشعر على أن مهمة قص الشعر تكمن فى إيجاد الاطار المناسب للوجه وتحديد شكله.

ولمعرفة ذلك اتبعى الطريقة التالية: اسحبى كامل شعرك إلى الوراء وشديه جيداً، قفى أما المرأة واستخدمى أحمر الشفاه لرسم ظلك على المراة. ومن هنالك يمكنك تحديد الشكل.

الدائرى: إذا حصلت على وجه دائرى، كما هو الحال لدى النجمة تشارلوت شيرش، تجنبى قصة الشعر ذات الطول المتساوى وجربى بدلاً منها قصة التدرجات، لأن ذلك يساعد على كسر الشكل الدائرى للوجه وجلب خصلات جديدة على أطرافه. أما عن التسريحات الأنسب فتشمل الفرقة الجانبية والغرة القصيرة.

المربع: لأنجيلينا جولى وجه مربع، لكنك قد لا تخمنين ذلك. اختارى قصة الشعر المتدرج، وتظل الغرة مناسبة لهذا الشكل.

شكل القلب: مثل وينونا رايدر وكيرا نايتلى، لابد أن تكونى محظوظة، لأن الكثير من القصات تناسبك بما فى ذلك الغرة. وكلما كانت التسريحة أنعم كلما كانت أنسب، لذا ننصحك بتجنب التسريحات البرية والكثيفة.

الطويل: التدرجات القصيرة حول العينين والوجنتين والذقن تخفف من طول الوجه. كما أن الغرة المنسدلة تدريجياً مناسبة أيضاً.

ولا تتركى طول شعرك يتعدى مستوى صدرك، وللموازنة بين الطول والعرض، عليك بتجنب التسريحات الناعمة، ومحاولة اضفاء نوع من الحجم على الشعر وذلك بالاستعانة بمستحضرات التكثيف وزيادة الحجم أثناء استخدام مجفف الشعر.

البيضوى: يعتبره حبراء تصفيف الشعر من أفضل أشكال الوجه، مثل كيت موس، لأنه يتقبل العديد من قصات الشعر المختلفة. لكن انتبهى عند قص الغرة، فغالباً ما تكون غير مناسبة لذوات الوجه البيضوى.

3- تفقدى دائماً طبيعة شعرك:
تقول "تايلر جونسون" من شركة "Schwarzkopf Proffessional": "تستجيب قصة الشعر لطبيعة نوعية الشعر".

المتموج: إذا كان شعرك متموجاً، فإن قصة على مستوى واحد سيجعله يبدو كثيفاً، كما أن الاعتماد على التسريحات التى تتطلب التمليس بالأدوات الكهربائية قد تسبب تجعده لمجرد التعرض للرطوبة أو المطر. وبدلاً من ذلك، جربى قصة التدرجات، والاستعانة بكريمات خاصة.

جربى مجموعة "Curl Friends" من Umberto Giannini، التى تحدد تجعدات الشعر وتزيدها لمعاناً وخفة.

الخشن: يتطلب هذا الشعر قصة ذكية ومحترفة، الطبقات الطويلة تخفف من مظهر الشعر الكثيف، كما تضفى عليه حركات طبيعية جذابة. تجنبى القصات القصيرة جداً، لأنها تنفش الشعر وتجعل مظهره ثقيلاً.

كذلك لابد من استخدام كريمات مرطبة تساعد على تهدئة الشعر وقدرة التحكم فى تصفيفه. جربى "Defrissant Relaxing Balm" من Phyto.

الناعم: إذا كان شعرك رفيعاً، جربى قصة الشعر المتدرج التى تضفى حتماً مزيداً من الحجم. وتجنبى تسريحات التمليس التى تزيده ضعفاً وتسطحاً.

وبدل ذلك جربى مستحضرات تكثيف حجم الشعر، اختارى "Thickening Spray" من Bumble & Bumble.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive