أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Thursday, March 5, 2009

أناقتك بعد فترة الاحتفالات.. عملية تمويه من دولابك

أناقتك بعد فترة الاحتفالات.. عملية تمويه من دولابك

3/5/2009 6:51:00 PM

أناقتك بعد فترة الاحتفالات.. عملية تمويه من دولابك

مع بداية كل سنة، تبدأ غالبيتنا في محاسبة النفس والشعور بالندم، بسبب الضعف والاستسلام، دون قيد أو رقيب، أمام كل ما لذ وطاب من المشروبات والمشهيات في الأسابيع الأخيرة من نهاية العام، حيث السهرات والولائم والاحتفالات المختلفة.

قلة قليلة فقط تستطيع أن تحافظ على إرادة فولاذية في هذا الشهر، وعلى نظام غذائي متوازن ومعقول، بل إن أغلبنا يجدها فرصة للتخلص من كل القيود السابقة، بحجة أن هذه المناسبات تتعارض تماما مع أي نظام غذائي متوازن، وأنه من الممكن تدارك الأمر فيما بعد.

ومن المفارقات هذا العام أن معظم المناسبات، من عيد الأضحى إلى رأس السنة، كلها حصلت في وقت متقارب، لكن لحسن الحظ، حصلت في فصل الشتاء، حيث الأزياء الواسعة وقماش الصوف والإيشاربات، كلها صديقة ومساعدة لإخفاء تلك الكيلوجرامات، التي تسللت بهدوء على مدى عدة أسابيع.

لذلك إلى حين استعادة وزنك السابق، الأمر الذي لن يحصل إلا بعد فترة من ممارسة التمارين الرياضية، وحسب السعرات الحرارية، استخدمي كل خدعة في ترسانتك، واعتمدي على الأزياء لكي تنحفك وتضفي عليك مظهرا رشيقا، لا يكشف عن تدويرة خصرك، ولا عن امتلاء أردافك، وما شابهها من أمور تعاني منها غالبية النساء مع كل زيادة.

- اختاري فساتين بمقاس أكبر من مقاسك بدرجة واحدة، وإذا كانت بقصة «الإمباير» فهي أفضل، مع العلم أنه يمكنك أن تضيفي إليها حزاما لمزيد من الأناقة والتمويه، على شرط أن تختاري النقطة التي ستضعين فيها الحزام.

- إذا شعرت أن حزاما عريضا يمكن أن يلفت الانتباه أكثر إلى خصرك، الذي فقد نحوله، يمكنك اختيار فستان من الصوف بقصة مستقيمة، على أن يكون بمقاس أكبر منك بدرجة، ومن النوع السميك نوعا ما، حتى لا يلتصق بجسمك ويفضح تضاريسه؛ فتأتي النتيجة عكسية.

- الكنزة المفتوحة الطويلة، طريقة أنيقة وعصرية للتمويه عن زيادة وزنك في هذه الفترة، وهي كما يدل اسمها بالإنجليزي «بوي فرند كارديغان»، تتميز بتصميم رجالي، أي يحتمل ارتداؤه واسعا دون حزام، أو بحزام رفيع، لا تشديه كثيرا على خصرك، بل اتركيه مريحا، سواء تركت الكنزة مفتوحة أو مقفولة.

- بالنسبة لذراعيك، يمكنك أيضا التمويه عن تهدلهما وامتلائهما، في الفترة التي ابتعدت فيها عن صالات الرياضة.

في أماكن العمل، يمكنك ارتداء فستان، أو أي قطعة أخرى، بأكمام تغطي الكوع (ثلاثة أرباع)، فهي موضة دارجة هذا الموسم، كما يمكنك أن تنسقي فستانك الناعم دون أكمام، مع جاكيت ضيق، أو كنزة قصيرة مفتوحة ومفصلة على الجسم.

طبعا يمكنك أن تتفادي هذه المشكلة باختيار فستان بأكمام طويلة، أو منفوخة، مواكبة للموضة.

- اللون الأسود لا يزال خيارا جيدا، ويتماشى مع معظم الملابس، لكن لا بد أن تضيفي إليه إكسسوارات لافتة؛ لتكسير حدته، وخلق مظهر غير تقليدي.

- الجوارب السميكة بلون غامق تعطي انطباعا بالنحافة والرشاقة، خصوصا إذا كانت بلون الفستان، لأنها تكون شبه امتداد له.

- لأن العديد من الفتيات يجدن أن زيادة وزنهم تتجه في الغالب إلى الأرداف، فإنه بات عليهن أن يشكرن المصممين على إبداع التنورة، التي تتسع بالتدريج من الخصر إلى الركبة، أو المنفوخة بعض الشيء، لأنها تخفي الكثير من عيوب هذا الجزء من الجسم، على شرط تنسيقها مع قطعة مفصلة على الصدر، حتى يظهر خصرك نحيلا.

- إذا كانت ساقاك ممتلئتين، يمكنك أن ترتدي كنزة فضفاضة طويلة، فوق جوارب سميكة باللون الأسود، أو بنطلون جينز مستقيم، وأيضا بلون داكن.

- إذا لم تشعري بالثقة في بنطلون ضيق، عليك بتصميم مستقيم، أو يتسع عند الساق، لكن تجنبي ارتداء جاكيت واسع معه، لأنك حينها ستحولين مميزاتك إلى عيوب (والأمر ذاته ينطبق على التنورات الواسعة).

- يعد الجينز من أكثر القطع شعبية، ولا يمكن ألا يكون في خزانتك واحد منه، لكن اختياره بتصميم غير مناسب لمقاييسك يجعلك تبدين أقل جاذبية.

ومن جانب آخر، ستبدين جذابة ورائعة عندما يكون مفصلا عليك، على أن تتذكري أن الماركة التي تبدو رائعة على صديقتك، قد لا تضفي عليك أي أناقة تذكر، وبالعكس.

لهذا، لا تستسهلي الأمر، وابحثي عن ماركة وتصميم يكملانك، وتذكري أن الجينز واسع الساق مهم لإخفاء السيقان الممتلئة، وخلق توازن إذا كانت الأرداف كبيرة. ويفضل أيضا أن ترتدي معه أحذية ذات كعوب، بدلا من الأحذية الرياضية، لإطلالة أكثر أناقة.

وتناسب التصميمات المستقيمة الفتيات الممتلئات والنحيلات على حد سواء، على شرط ارتدائها مع حذاء ذي كعب عال، أو عالي الساق (بوت).

وللأسف، لا تناسب التصميمات الأنبوبية الضيقة إلا الرشيقات، أو صاحبات المظهر الصبياني، لكن إذا لم تستطيعي مقاومته، نسقيه مع كنزة واسعة وطويلة، أو فستان قصير دون خصر، لإخفاء الأرداف الممتلئة.

- ليس سرا أن الكعب العالي يمكنه أن يمنح ساقيك طولا وجاذبية، مما يخلق انطباعا بالرشاقة.

ولأن أحذية «الويدج» و«البلاتفور» لا تزال موضة شائعة، فاستغليها مع الجينز، أو مع الجوارب السميكة، أو التنورة القصيرة؛ لتزيد من طولك، وتحسن من حالتك المزاجية في الوقت ذاته.

- حقيبة بحجم كبير تناسبك أكثر إذا كنت ممتلئة، سواء في النهار أو في مناسبات المساء والسهرة، وهذا يصب في صالحك، لأن معظم المصممين طرحوا تصميمات كبيرة، حتى لتلك الموجهة إلى المساء، وتحمل باليد.

- إذا كنت ممتلئة عند الصدر، فتجنبي التفاصيل الكثيرة، مثل الكشاكش والطيات المتعددة، أو التطريزات البارزة، واختاريها بسيطة، مع إضافة مصوغات ناعمة. والعكس.. إذا كان صدرك صغيرا.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive