أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, March 13, 2009

المرأة تتفوق على الرجل في بعض القدرات الدماغية


3/12/2009 5:17:00 PM

المرأة تتفوق على الرجل في بعض القدرات الدماغية

واشنطن - أكد عدد من الأطباء بعد القيام ببحث علمي جديد، إلى أنه باستطاعة المرأة أن تتكلم وتسمع بآن واحد، وذلك بسبب القدرة العصبية لديها فهي تمتلك 30% من الاتصالات العصبية المخصصة للكلام فقط.

كما أن سبب تكلم المرأة أكثر من الرجل يعود إلى هرمون يدعى " الاستروجين " الذي يؤثر مباشرة على وصل جزئي للدماغ، ويدفع الخلايا العصبية إلى مزيد من الحركة والتواصل.

وأيضاً أثبتت الصور الصوتية أن دماغ الرجل يكون في حالة راحة أكثر من المرأة؛ فلقد ثبت أن 70% من الحركة الكهربائية لديه تكف عن العمل، بينما تتابع هذه الحركة ذاتها في دماغ المرأة مشوارها بنسبة 90%، أي أن دماغ المرأة لا يكف عن تحليل وتنسيق كل المعلومات الواردة إليه.

وحسب ما أكدته دراسة علمية حديثة أخرى، فإن النساء يتفوقن على الرجال في القدرة على تذكر المواقف العاطفية، واستدعاء معلومات من الذاكرة يعجز الرجال عن تذكرها بسهولة، وبشكل خاص اللحظات الحرجة المتعلقة بالوجدان والعاطفة.

وهذا يعود إلى أن النساء يستخدمن جزءاً من المخ يتفوق على الجزء الذي يستخدمه الرجال في استدعاء الذكريات العاطفية، أي أن مراكز الإحساس بالوجدان لدى المرأة تكون ممتلئة بتدفق الدم والأوكسجين بنسبة تصل إلى ضعف ما هو موجود لدى الرجل.

كما أن الاتصالات العصبية بين الفص الأيمن والأيسر الموجودة عند المرأة أكثر كثافة من الرجل، فالفص الأيمن هو الجزء العاطفي الوجداني، أما الفص الأيسر فهو العالم المنطقي، وبالنسبة للمرأة فهي تعمل بالفصين المنطقي والوجداني بصورة أفضل بكثير من الرجل، وقد ثبت هذا بالتشريح.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive