أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Friday, March 13, 2009

اختبرى صحة شعرك... وعالجيه بذكاء

اختبرى صحة شعرك... وعالجيه بذكاء

1/26/2009 6:11:00 PM

اختبرى صحة شعرك... وعالجيه بذكاء

الاختبار الأول:
العدسة المكبرة

عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر.

وما عليك سيدتى سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأطراف... فالجذور تكون أكثر صحة من الأطراف التى تفقد جمالها وحيويتها ولمعيتها مع الوقت.

وعندما تضعين الجذور بالقرب من الأطراف بإمكانك تمييز الاختلاف بينهما، فكلما كان الاختلاف أكبر يكون مستوى تلف الشعر أكبر.

والدليل الأثبت على معاناة الشعر من الجفاف هو بهتانه، أما إذا كان الشعر يعانى من التكسر أو من تقصف الأطراف... فهذا إنذار بأنه يعانى مشكلة كبيرة لا يمكن التخلص منها إلا بالقص.

والجدير ذكره أنه كلما تأخرت سيدتى عن قص شعرك المقصف والمتكسر فإنك بذلك تعرضينه للمزيد من التكسر.

الاختبار الثانى:
اللمس

كلما يكون الشعر صحياً كلما يكون ملمسه أكثر نعومة فعندما يبدأ الشعر بالجفاف فإنه يصبح أكثر خشونة كما أن ملمسه يصبح غير محبب وبإمكانك ملاحظة هذا الأمر بنفسك.

إنزعى شعرة من أعلى رأسك ومرريها بين إبهامك وسبابتك من الجذور إلى الأطراف أو اعتمدى على إحساسك لمعرفة مدى الجفاف الذى يعانى منه شعرك.

كما بإمكانك وضع يدك على جذور شعرك وتتحسسين الملمس ثم تلمسين الأطراف لمعرفة الفرق فى صحة الشعر.

وكلما كان هناك اختلاف واضح بالاحساس، كان هذا الأمر إشارة على تعب الشعر، أما إذا كان الفرق بسيطاً فإنه لابد من دعم الشعر بالكريمات المغذية والمأكولات التى تؤثر على صحة الشعر والغنية بالأملاح والبروتينات والفيتامينات اللازمة خصوصاً الحديد والكبريت والزنك والمركب B مع الاشارة إلى أن الإكثار من شرب المياه بإمكانه أن يخلص من جفاف البشرة والشعر على السواء.

الاختبار الثالث:
مط الشعرة

إن الشعر الصحى عنده القدرة على المط أو التمدد، وبإمكانك اختبار مدى مطاطية شعرك أى صحته بنزع شعرة من رأسك ولف أطرافها حول أصابعك ومراقبة مدى مطاطيتها وقوتها فى الوقت نفسه.

فعندما تمطين الشعرة وتكتشفين أنها استردت شكلها الأول بسرعة فهذا دليل على ضعفها، أما إذا شعرت بقوة الشعرة عند مطها فهذا دليل على قوتها.. أما إذا أدى مط الشعرة الى تقطعها بسرعة فهذا دليل أن الشعرة تعانى من الضعف والجفاف وتفتقد الى الليونة.

الاختبار الرابع:
تعاملك مع شعرك

إن طريقة تعاملك بشكل صحى مع شعرك، ينعكس على جماله فإذا كنت تصبغين شعرك بشكل شهرى أو تخضعينه لعمليات التجعيد أو التمليس الدائم، فمما لاشك فيه أنه ليس صحياً مئة فى المئة..

لذلك توجد مستحضرات عناية خاصة بالشعر المصبوغ أو المعالج بالكيميائيات، لأنه بعد تعريضه لها يصبح أضعف وأكثر جفافاً فلابد من تحصينه بكافة الوسائل والمستحضرات الممكنة.

ولابد من الاشارة الى بعض الطرق التى تساعد فى الحفاظ على صحة وجمال الشعر، ومنها:
1- تدليك فروة الشعر باستمرار وبشكل دائرى بأطراف الأصابع، على الأقل مرة فى اليوم، فهذا يزيد من تدفق الدم الى الفروة.. ومن توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة فى الفروة على كامل الشعرة.
2- تناول المكملات الغذائية الضرورية للشعر، او المأكولات الغنية بالعناصر التى تفيد الشعر.
3- الإكثار من شرب الماء لإنعاش الشعر وتخليصه من الجفاف.
4- اختيار مستحضرات العناية اللازمة لنوعية وطبيعة الشعر.
5- حماية الشعر من الشمس صيفاً، ومن الهواء شتاءاً.
6- تغليف الشعر بالأمصال التى تحجب حرارة مجفف الشعر أو تحميه من الشمس وتعطيه اللمعية.
7- قص الشعر بانتظام للمحافظة على أطرافه الصحية والمنعشة.
8- غسل الشعر بالمياه الباردة عند الانتهاء من غسله بالمياه الفاترة والصابون، فإن ذلك سيساعد على جعله أكثر قوة مما يبعد عنه التكسر الذى يتعرض له بعد الحمام.

•اجلعى شعرك مفعماً بالحيوية والكثافة مع مجموعة Wellaflex 2 Day Volume أول مجموعة من نوعها التى تمنحك الحفاظ على شعر كثيف وحيوى لمدة يومين وبعد ليلة من النوم العميق.

•استعملى مجموعة المستحضرات الشديدة الفعالية والقادرة على محاربة تساقط الشعر المتوافرة فى تركيبة System Professional (SP) Energy من Wella.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive