أدوات تجميل منتجات أمريكية بأسعار مصرية

عالم التخسيس و الجمال

Tuesday, February 24, 2009

عشب ملكي.. يحارب السمنة

عشب ملكي.. يحارب السمنة

2/19/2009 2:41:00 PM

عشب ملكي.. يحارب السمنة

(بازلاء المروج) قدمها الملك الانجليزي تشارلز الثاني لمحبوباته من النساء العشب الذي يطلق عليه "بازلاء المروج" Heath pea كان يستخدم في انجلترا لأغراض انقاص الوزن منذ ان حصل على مصادقة ملكية من الملك تشارلز الثاني الذي وظفه لضمان رشاقة محبوباته من النساء، يبدو وكأنه آخذ في احتلال موقعه المعاصر الآن في الحرب ضد انتشار السمنة في العالم.

ويحاول العلماء حاليا التعرف على خصائص هذه الحبة البرية بعد ان اكتشفت بقاياها اثناء الحفريات الأثرية.

وتعرف حبة بازلاء المروج باسم البيقة المرة bitter vetch وهي نبات علفي كان يستخدم في العصور الوسطى لإخماد الشعور بالجوع، خصوصا في المواسم التي يهلك فيها الحصاد وتحدث المجاعات.

وقد تعرف عليها الملك تشارلز الثاني ونشرها بين محبوباته. كما كان الرهبان يداوون المرضى بها في احدى الاديرة في ادنبرة في اسكتلندا حيث تجرى الآن حفريات أثرية.

وقال الدكتور برايان موفات الخبير في ادوية القرون الوسطى، ان فكرة استخدام بازلاء المروج كدواء مضاد للسمنة، برزت اثناء اكتشاف النبتة في دير سوترا آيل الاسكتلندي.

واضاف الباحث البريطاني الذي يقود عمليات الاستكشاف في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية ضمن فيلم تسجيلي عن الحفريات، ان الرهبان كانوا يقطعون النبات من درنة جذره لتحضير محلول طبي.

ويدفع المحلول الاشخاص الذين يتناولوه، الى النسيان وعدم تناول الطعام. وان حدث وان تناول أي شخص كمية كبيرة من المحلول فانه لن يتناول الطعام لأيام وايام!

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Blog Archive